التخطي إلى المحتوى

أفكار وظائف للعمل من المنزل – في البداية الدافع من كتابتي هذا المقال هو هذا الحديث الشريف ( عن عبدالله بن عمر رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربة أو تقضي عنه دينا أو تطرد عنه جوعا ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إلى من أن أعتكف فى هذا المسجد شهرا ومن كف غضبه ستر الله عورته ومن كظم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رضا يوم القيامة ومن مشى مع أخيه المسلم فى حاجة حتى تتهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزل الأقدام وإن سوء الخلق ليفسد العمل كما يفسد الخل العسل” أخرجه ابن أبى الدنيا فى كتاب قضاء الحوائج )

فعندما قرأت هذا الحديث جاء في عقلي كل شخص عاجز لا يستطيع التحرك من منزلة ويقف عجزة أمامة مانع لتحقيق العديد من الأهداف فأحببت أن أكتب موضوع أطرح فية بعض الأفكار لوظائف بسيطة وسهلة لا تحتاج مجهود وتستطيع أن تعمل بها وأنت في المنزل وبإذن الله تستفيد من هذا الموضوع أو يكون سبب في أن تجد وظيفة تستطيع أن تعيش منها حياة كريمة وتفرج بها همك وتقضي بها دينك.

في البداية وقبل أن تقرأ بعض الأفكار التي سوف نُقدمها يجب أن تعلم أن النجاح هو مسئوليتك فالبعض يتحجج بعجزة ويرفض أن يتعلم أو يُنتج أي شئ في حياتة، والبعض الآخر يفضلون التعلم والتطوير من أنفسهم ويتحدون أي إعاقة، فالإعاقة في العقل فقط، وها هو العالم ستيفن هوكينج، كان مشلول وقعيد الكرسي ولا يتحرك منذ ولادتة، ومع ذلك فهو من العلماء الذين أثروا في التاريخ، تعرف أكثر علي (ستيفن هوكينج) فأنت من سوف تختار ما تُريد أن تُصبح علية.

هذا المقال ليس لكل شخص عاجز فقط بل واي شخص يبحث عن عمل من المنزل بسيط وسهل قد يجد في هذا المقال ما يبحث عنة بإذن الله.

أفكار وظائف للعمل من المنزل

سوف نُقدم أفكار وبعد ذلك إذا وجدت فكرة جيدة ومناسبة لحالتك تستطيع أن تبحث عنها وتجد معلومات أكثر عنها علي الإنترنت، وتلك الوظائف ليست مخصصة للشخص العاجز ولكن هناك الملايين من الأشخاص الطبيعين الذين يعملون في تلك الوظائف ويجنون أرباح بالآلاف ومن تلك الأفكار.

١ – العمل في موقع إلكتروني

إذا كنت تستطيع الكتابة علي الكيبورد فيمكنك أن تجد وظيفة في أحد المواقع الكبيرة، ووظيفتك عبارة عن كتابة مواضيع أو مقالات بهذا الموقع ونشرها والحصول علي مقابل مادي عن كل موضوع تقوم بكتابتة، يمكنك البحث علي الإنترنت عن تلك المواقع التي تقوم بشراء المقالات، كما أن هناك طريق صعب ولكن ربح الأموال منه سوف يحتاج إلي وقت طويل وهو إنشاء مدونة خاصة بك ونشر محتوي في مجال معين، مع الوقت ومع زيادة الزيارات سوف تتمكن من وضع إعلانات أدسنس وجني الأرباح.

٢ – كتابة أبحاث ومقالات

لكي تعمل في مثل هذة الوظيفة يجب أن تكون سريع في الكتابة علي الكيبورد، وبعد ذلك تذهب إلي مكتبة وتتعاقد معها علي أن يقوم صاحب هذا المكان بإرسال الأوراق المكتوبة بخط اليد ووظيفتك أن تقوم بكتابتها علي برامج الورد وغيرها، هناك الآلاف من طلبة الجامعات الذين يقومون بكتابة مشاريعهم وأبحاثهم ولا يجدون الوقت لكي يفعلوا هذا، يُمكنك أنت بكل سهولة أن تكتب أي بحث وأنت في المنزل، وهناك طُرق حديثة وهي إستخدام مجال الفري لانسر، سوف نشرحة أكثر في النقطة التالية .

٣ – العمل في مجال الفري لانسر – free lancer

هذا المجال جديد ولكنة أصبح باب رزق لملايين الناس حول العالم، تقوم في هذا الموقع بكتابة الخدمة التي تود أن تُقدمها للناس، وتضع سعرها وبعد عرضها علي الموقع يأتي إليك الزبائن لطلب خدمتك، الموضوع ليس بسيط في البداية ولكنة يحتاج المغامرة، يُمكنك أن تقوم بتقديم أي خدمة ولو كانت في وجهة نظرك بسيطة هناك من يُقدم خدمة تغيير الأصوات، وهناك من يُقدم خدمة الرسم، وهناك من يُقدم خدمة كتابة مقال، وهناك ملايين الخدمات أنصحك بإستعراض أي من تلك المواقع ومن أشهرها خمسات.

اقرا أيضا : فري لانسر freelancer أسرع طريقة لربح الأموال

٤ – العمل علي اليوتيوب

قد يكون هذا العمل غير مناسب للعديد من الناس ولكنة قد يكون مناسب للبعض فأردنا أن نذكرة، إذا كان لديك خبرة في أي مجال في مجالات الحياة، يُمكنك أن تقدم محتوي جيد وأنت في منزلك عن طريق الكاميرا والإنترنت فقط، تستطيع شرح برنامج علي عدة دورات ومقاطع، تستطيع شرح طريقة عمل أي شئ تُجيدة، وهناك الملايين حول العالم يعملون فقط في اليوتيوب ولديهم دخل مرتفع جداً.

اقرأ أيضا : كيف تصبح يوتيوبر وصانع محتوي ناجح

٥ – الحرف والشغلات اليدوية

هناك العديد من الحرف اليدوية التي يُمكن صناعتها في المنزل وعرضها علي الإنترنت أو الفيس بوك أو بيعها لمحل أنتيكات وهدايا، إذا كُنت تُجيد أي من تلك الحرف اليدوية فهذا سوف يكون أمر جيد.

  • عمل لوحات بالخط العربي بأنواعة المختلفة.
  • عمل كريمات وصابون منزلي.
  • تزيين صناديق بالحلي والزخرفة.
  • عمل لفحات من الصوف رجالية ونسائية.
  • بعض الحُلي والزينة التي يلبسها الشباب والفتيات.

اقرا أيضا : افكار حرف يدوية سهلة وبسيطة

٦ – ترجمة كُتب ومقالات

إذا كنت تمتلك لغة فالأمر سوف يكون سهل، وإذا لم تكن تمتلك أي لُغة فيمكنك أن تتعلم لغة مثل الإنجليزية من الإنترنت، وبعد ذلك تبدأ في ترجمة الكتب أو ترجمة مقالات أو ترجمة أبحاث ومن يعملون في مجال الترجمة يتقاضون مبالغ ضخمة والمجال مفتوح للعديد من الناس وبالتأكيد سوف يُرحب بك.

٧ – العمل علي البرامج

هناك العديد من البرامج تستطيع تعلمها والربح منها من أشهر تلك البرامج برنامج الفوتوشب وتعديل الصور، فيمكنك أن تتعاقد مع مُصور وتقوم بتعديل الصور له بمقابل مادي، ولكن قبل هذا يجب أن تكون مُتقن برنامج الفوتوشوب جيداً، أو يمكنك تصميم شعار لشركة وبيعة، ولهذا البرنامج العديد من الإستخدامات، وهناك العديد من البرامج الأُخري مثل الأوتوكاد ، و3d max وغيرها من البرامج الذي تجلب ربح وفير علي من يعمل بها وهو في المنزل.

٨ – الخياطة والتطريز

مهنة تعلمها صعب في البداية وسهل بمجرد أن تتعود علية وتتعلم كيف تتعامل معة، حاول أن تتعلم الخياطة ويُمكنك أن تبدأ بمكنة بسيطة في المنزل وبعد ذلك تطور من نفسك وتطور من الإمكانيات الموجودة حولك.

٩ – مُدرس خصوصي

التدريس مهنة جميلة وممتعة، إذا كنت أو كنتي لديك درجة عالية من التعليم فتستطيع أن تقوم بالتدريس للمراحل الإبتدائية والإعدادية، سوف تقوم بعمل إعلانات عن نفسك وتطلب من أحد توزيعها، ويجب أن تحرص علي أن يكون سعرك منخفض عن باقي المدرسين الخصوصين لسببين أولهما أنك ما زلت في البداية والثاني أن الطالب سوف يأتي إليك للمنزل، بعد ذلك سوف تجد الموضوع مشوق وممتع، ولا بأس إن كانت البداية صعبة مع الإستمرار سوف تقوم بتكوين عدد كبير من الطلاب.

١٠ – مُحاسب منزلي

إذا كنت جيد في التعاملات الحسابية والتعامل مع الضرائب والمستخلصات والمدين والدائن، وإذا كانت لديك خبرة في التعامل مع الأوراق التي تحتاجها أي شركة ليكون أوراقها مُنظمة، يُمكنك أن تعرض خدمتك علي بعض الشركات الصغيرة لأن الشركات الكبيرة لديها المحاسبين الخاصين بها، فتستطيع أن تقوم بتقديم خبرتك في هذا المجال وإتمام عملك من المنزل.

١١ – دعم الزبائن

هناك العديد من العلامات التُجارية والمحلات التي يكون لها دعم خارجي (Outsourcing)، بحيث تأتيك المكالمات من العملاء مُباشرة إليك وأنت في المنزل، تقوم في البداية بمعرفة سياسة الشركة والمشاكل التي تواجة العُملاء وطريقة حلها وبعد ذلك تكون في فريق الدعم الخارجي للشركة.

١٢ – صناعة العطور

يمكنك أن تتعلم صناعة العطور في المنزل، وتقوم يتعلم التركيبات والكميات التي يتم وضعها للحصول علي جميع الروائح والماركات وبعد ذلك تقوم بالإتفاق مع بعض المحلات لشراء الكميات التي يحتاجون إليها، صناعة الروائح والعطور من الصناعات السهلة والبسيطة والتي يمكن إتمامها من المنزل دون مجهود كبير.

١٣ – تربية الدواجن

تربية الدواجن في المنزل أصبح أكثر ربحاً، والطلب علي الدواجن لن ينتهي ومستمر في كل وقت، إذا كان لديك أي مكان فارغ في منزلك تستطيع أن تقوم بشراء كتاكيت وشراء العلف والإعتناء بهم حتي تنتهي دورتهم وبعد ذلك يتم بيعهم للمحلات، ربح سهل وبسيط ولا يحتاج لمجهود وينتهي بأكملة وأنت في المنزل، إبدأ بعدد صغير من الدواجن وعندما تزيد خبرتك قم بزيادة العدد.

إذا كانت لديك أفكار جديدة أو لك رأي مُختلف فشاركنا به في التعليقات وسوف نقوم بإضافتة في المقال وتذكر أن خير الناس أنفعهم للناس



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *