التخطي إلى المحتوى

نصائح لتربية الطفل تربية سليمة

نصائح لتربية الطفل يجب أن يعلم الأهل في البداية أن هناك فرق كبير بين التربية والرعاية ، وللأسف فإن جميع الآباء يهتمون برعاية الطفل ويهملون التربية ، فالرعاية تشمل الإهتمام بنظافته وشكله وملبسه وطعامه وحل الواجبات المنزلية معه وغيرها الكثير ، والرعاية أمر مهم وضروري لكل طفل، ولكن التربية أكثر أهمية من الرعاية وسوف نقدم لكم في هذا الموضوع ٥ نصائح لتربية الطفل تربية سليمة .

نصائح لتربية طفلك

الطفل مثل المنزل إذا لم تجيد بناء الأساس فسوف ينهار المنزل وهكذا الطفل إذا لم تقم بتربيتة تربية سليمة فسوف ينهار الطفل ولكي تتم التربية بشكل سليم يجب العمل علي خمسة أشياء .

١ – بناء قناعاته

يجب أن يتم وضع قناعات للطفل تكون مثل الطريق الذي يسير عليه طوال حياتة من أهم تلك القناعات .

  • أن يكون مقتنع بعقيدتة ودينة .
  • أن يقتنع بمبادئة .
  • أن يقتنع بطموحه وأحلامه .
  • أن يفهم الحياة .

٢ – توجيه إهتماماته

يجب أن يقوم الوالدين بتوجيه إهتمامات الطفل فبدل من مشاهدة التلفزيون وتصفح الفيس بوك توجه طفلك للإهتمام بالقرائة ، بدل من تضيع الوقت توجهه إلي طريقة لإستغلال وقت الفراغ .

٣ – تنمية مهاراته

يجب أن يكون للطفل مهارات متعددة فيجب تعليمة مهارات رياضية عن طريق ممارسة أي رياضة مفيدة (سباحة ، كرة قدم ، كرة سله .. الخ) لتنمية جسم قوي ، وتنمية مهارات عقلية عن طريق (حفظ القرآن ، الشطرنج ، جدول الضرب بأرقام كبيرة ) لإنشاء عقل سليم ، والإجتهاد في تنمية جميع المهارات في جميع الجوانب .

٤ – تنمية العلاقات الإجتماعية

العلاقات الإجتماعية من أهم الأشياء التي يجب الإهتمام بها في التربية ، فيجب أن تشجعي طفلك علي تكوين صداقات جديده ، وتشجيعة علي زيارة أقاربة وتربيتة علي أن يكون إجتماعي ، وتهتموا بمن يصادقق طفلكم .

٥ – إختيار القدوات

كل شخص لديه قدوة يحتذي بها ويتمني أن يكون مثلها ، يجب أن تهتمي وتركزي جيداً لتعلمي من هو القدوة ، فيجب أن يكون قدوة طفلك شخص يتمني الجميع أن يصبح مثله (عالم ، لاعب ، رئيس … الخ )

وفي النهاية يجب أن تتقوا الله في أبنائكم وتعلموا أن طفل اليوم هو رجل الغد ، وأن تربية طفلك تربية جيدة سوف يجعل الجميع يدعو لوالدية لأنهم بالفعل صنعوا رجل يستحق الإحترام والتقدير .



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *