التخطي إلى المحتوى

نصائح للشباب
نصائح للشباب

نصائح للشباب – الحياة هي أغلي شئ لكل انسان ونحن نعيش علي هذه الأرض وفي هذة الدنيا بضعة أيام طالت أو قصرت فسوف تنتهي لذلك فعلي الإنسان أن يحسن إستغلال تلك الفترة التي يعيشها في هذة الحياة ، سوف نقدم نصائح مفيدة لكل شخص ومفيدة خصيصاً لكل شاب .

نصائح للشباب لإستغلال الحياة

١ – الوقت هو اغلي عملة يهدرها الإنسان طوال حياتة دون أن يدري ، نهدر الوقت في التلفزيون والانترنت وغيرها بدل من أن نستغلة في التقرب الي الله وتربية الأبناء وغيرها لذلك حاول أن تشتري الوقت حتي وان كان المال هو الثمن .

٢ – القراءة من أهم الأشياء التي تصنع ذكاء الشخص وتقوي من قدرة إستيعابة ومع ذلك يغفل عنها جميع الشباب لذلك حاول أن تقرأ كثيراً في جميع المجالات سياسة ورياضة وعلوم واقتصاد وأدب وجغرافيا ، صدقني سوف يأتي الوقت وتحتاج كل شئ قرأتة في يوم من الأيام .

٣ – الحياة عادلة جداً جداً جداً فوق ما يتخيل أي شخص ربما تظن أن الحياة ظلمتك لسبب كذا أو كذا وأن فلان لم يتعرض لمثل تلك الإبتلائات ، صدقني من يخترع تلك الأعذار هو شخص ضعيف وعاجز وغير قادر علي صنع النجاح .

٤ – “سعادتك هي قرارك الشخصي” مقولة قرأتها وأعجيتني بشكل لا يوصف ، بالفعل أنت الشخص الوحيد المسئول عن سعادة نفسك ، وأيضاً مسئول عن تعاستها وأنت من تختار ما تريد بتصرفاتك وتعاملك مع الناس .

٥ – الخسارة ما هي الا مكسب في جميع الأحوال ، تلك هي نظرة الناجح ، عندما تخسر مرة في شئ فأنت اكتسبت خبرة ولن تقع في هذا الخطأ مرة أُخري ، وتذكر أن الخاسر الوحيد هو الذي يموت دون أن يجرب أي شئ .

٦ – الإصرار والمحاولة والتكرار أهم من الموهبة ، فالسلحفاة تصل قبل الأرنب في السباق بالرغم من سرعة الأرنب ، ولكن إصرار السلحفاة جعلها الأولي .

٧ – الفلوس بالرغم من انها هي سبب كل مشاكل هذا العالم ، وبالرغم من أنها أيضاً قادرة علي حل جميع مشاكل العالم الا أن هناك شيئين لا يشتريهم المال وهما الصحة وتأجيل الموت فاعمل لهاتين ولكن العمل وتكوين المال أمر ضروري أيضاً .

٨ – الموظف الذي يعمل في مكتبة من الساعة كذا الي الساعة كذا لن يُصبح غني في يوم من الأيام الا اذا كان مُرتشي ، فلا مشكلة أن تبدأ موظف ولكن حاول دائماً أن تبحث عن مشروع جانبي .

٩ – حاول أن تبحث عن شئ يجلب لك الأموال وأنت نائم في منزلك وفي هذا العصر أصبحت هناك العديد من المصادر التي تجعل لك دخل ثابت وأنت علي سريرك بل وأنت نائم مثل شغل التسويق ومواقع الفري لانسر واعلانات جوجل واليوتيوب وغيرها .

١٠ – الغني ليس من دخله الشهري كبيرة ولكن من يستطيع أن يدبر نفسه بكمية المال التي لديه ، فإذا كان دخلك الشهري مليون فأنت غني ولكن إذا كنت تنفق مليون ونصف فأنت مديون – تلك من أهم ال نصائح للشباب .

١١ – صناعة المال ليست صعبة ولكنك تحتاج الي أن تنظر للأمور بشكل مختلف ، فإذا تحدثنا عن المليون جنية فسوف تجد الرقم كبير ، ولكن المليون ما هو الا منتج ب 200 جنية سوف تبيعة 5 آلاف مرة ، سوف تجد ان الأمر سهل ولكن الفكرة في الوقت .

١٢ – إذا كان شغفك لا تستطيع أن تجني منه المال فاتركه فترة من الوقت وافعل الشئ الذي يجني المال ، وعندما يصبح لديك مال مارس شغفك .

١٣ – الغرور يجعلك مكروة بين الناس ، فحاول ان تتواضع وأن تكون لين في التعامل مع الناس .

١٤ – حاول إستغلال العمر جيداً وأنت صغير لأن العمر بعد الثلاثين لن تشعر به فحاول الإستفادة بأكبر وقت متاح في العشرين من عمرك .

١٥ – إرضاء والديك هو طريق النجاح ، لا بأس بأن تضغط علي نفسك وعلي حريتك من أجلهم ، حاول أن تسعدهم لأنه سوف يأتي وقت وتفقدهم .

١٦ – النجاح لا يأتي صدفة ولن يأتي وأنت تشاهد التلفزيون أو تتابع مشاهير الفيس بوك أو تقرأ هذا المقال ولكنه نتيجة مجهود وتعب واستمرارية .

١٧ – حاول أن تبدأ في عمل مشروعك ولا تتردد فكلما تقدمت في العمر كلما زادت المسئوليات وكلما كان من الصعب ان تنفذ المشروع الذي تحلم به .

١٨ – لا تؤخر سن الزواج كثيراً فالزواج مفيد من جميع النواحي إذا وجدت المرأة الصالحة ودعك من الحجج والأعذار ، حاول أن تتزوج قبل سن ال ٢٧ ، ولكن يجب أن تكون علي قدر المسئولية .

١٩ – لا تلتفت لأفعال الناس كثيراً واهتم بشأن نفسك ، ولا تصدر قرارات علي أحد لأنك لا تعلم الظروف التي تعرض لها هذا الشخص ، وحاول أن تعذر أصدقائك ووالديك وكل من حولك حتي تعيش في راحة .

٢٠ – في النهاية يجب أن تعلم أنك لست محور هذا الكون ، وان فترتك في الحياة قصيرة فحاول أن تستغلها في إرضاء الله لا إرضاء الناس لأنه من المستحيل إرضائهم جميعاً .



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *