التخطي إلى المحتوى

نصائح لإختيار الزوجة فالزواج هو شرع الله وهو طبيعة بشرية لا يمكن التخلي عنها ، وهناك العديد من الشروط والصفات يجب أن تتوافر في شريك الحياة أو شريكة الحياة في هذا الموضوع سوف نتكلم عن بعض الصفات السيئة في المرأة وإذا كانت بها هذة الصفات فابتعد عنها .

مقولة للعرب في إختيار الزوجة

كانت هناك مقولة مشهورة للعرب تقول “لا تنكَحوا المنّانة ولا الأنّانة ولا الحنّانة ولا الحدّاقة ولا البّراقة ولا الشدّاقة ولا عشبة الدار” واليكم تفسير معاني تلك الكلمات .

١ – المرأة المنانة : وهي التي تفعل الشئ وتمن علي زوجها بأنها فعلت كذا وكذا ، فهي تنظف البيت وتطبخ ، فتشعر أن ما تفعلة هو كرم منها علي زوجها .

٢ – المرأة الأنانة : وهي المرأة دائمة الشكوي والأنين ، تشكوي من مرض ، تشكوي من معاملة أهلها لها ، تشكوي من بعد زميلاتها عنها ، تشكوي من عدم إهتمامك بها ودائمة الشكوي .

٣ – المرأة الحنانة : هي المرأة التي لا تعلم أن الزواج هو إستقرار في بيت زوجها وأن بيت زوجها هو البيت الأساسي لها ، فتجدها دائماً تحن الي اهلها وتذهب اليهم دائماً بدون أسباب تُذكر .

٤ – المرأة الحداقة : هي المرأة التي تنظر الي كل شئ وتتمني لو أنها تمتلك هذا الشئ وتجبر زوجها علي شراء هذا وذاك لأن صديقاتها لديها تلك الأشياء ، ابتعد عن الزواج من مثل هذة المرأة .

٥ – المرأة البراقة : وهي التي تتزين وتتجمل دائماً وتهتم بشكلها وزينتها بشكل مبالغ فيه ، ولا تهتم بنفسها من أجل زوجها ولكنها من أجل إظهار جمالها للناس وحتي يتحدث الناس عنها .

٦ – المرأة الشداقة : وهي المرأة التي يكون صوتها مرتفع دائماً وتتكلم كلام كثير ممل وغير مهم ، فمثل هذة المرأة تضع زوجها في العديد من المشاكل بسبب كلامها الكثير .

نصائح لإختيار الزوجة لكل من هو مقبل علي الزواج

إذا كنت مقبل علي الزواج وتبحث عن الزوجة التي شوف تعيش معها طوال العمر فيجب أن تهتم ببعض الجوانب والتي سوف نذكرها كالتالي .

١ – حاول أن تظفر بذات الدين والتي سوف تحفظك وترعاك وتهتم بك ، وإذا غبت عنها سوف تكون مطمئن لأنك تركت في بيتك جوهرة لا يستطيع أحد الإقتراب منها .

٢ – اختر ذات الأصل الطيب والتي سوف ترعي أهلك إذا كان أحدهم مريض وليست من تقول لك أن لست خدامة لأهلك ولن اتناول الطعام مع أهلك ، فالمرأة التي تقول مثل هذا الكلام أصلها ليس طيب .

٣ – المرأة خفيفة الظل والتي تضحك باستمرار حاول أن لا تتخلي عنها فهذة المرأة سوف تجعل مرور الايام عليك بسيط وسهل ، وسوف تجدها في جميع المصائب مبتسمة وصبورة بجوارك .

٤ – لا تتزوج المرأة التي لديها داء حب السيطرة فمثل هذة المرأة لن تستطيع التعامل معها ، وسوف تكثر المشاكل بينكم فإما أن تتقبل حبها للسيطرة وفرض رأيها وبالتالي لن تكون رجل في بيتك ، وإما أن تكون دائم المشاكل معها .

٥ – ابتعد عن المرأة العصبية متقلبة المزاج ، فمثل هذا النوع يحتاج إلي معاملة خاصة ، وهناك العديد من حالات الطلاق التي تنتج بسبب العصبية الزائدة من الزوجة وانفعالها الدائم .

٦ – المرأة المادية التي تتكلم دائماً عن الأموال والمظهر ابتعد عنها واتركها ، فالمرأة المادية ليست في حاجة إلي زوج ولكنها تحتاج الي ممول يمول رغباتها وأحلامها .



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *