متي نحكي الحلم ولماذا يجب علينا أن لا نحكي الحلم السئ لأحد

تحدثنا من قبل عن الفرق بين الرؤيا والحلم وعلمنا أن الرؤية تكون من الله ، والحلم يكون من الشيطان ، والرؤية تكون سارة وتبعث الفرح الي القلب ، أما الحلم فيكون من الشيطان ويجلب الهم والحزن ، وعلمنا أن هناك نوع ثالث من الأحلام وهو أضغاث الأحلام وهو الذي يأتي عادة لنا ، فمعظم أحلامنا تكون أضغاث أحلام نتيجة الإرهاق في العمل أو الأحداث التي يتعرض لها الشخص طوال يومة .

أما موضوعنا اليوم سوف يتناول سؤالين فقط .

الأول : متي نحكي الحلم ولمن ؟؟
الثاني : لماذا يجب علينا أن لا نحكي الحلم السئ لأحد ؟؟

متي نحكي الحلم ولمن ؟

الحلم الذي من الممكن أن يحكية الشخص هو الحلم الذي يجلب السرور إليك ، ولا تقوم بإخبارة لكل الناس ولكن تقوم بإخبار الأشخاص الذين تحبهم فقط لأنهم هم من سوف يفرحون لفرحك لقولة صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( الرُّؤْيَا الْحَسَنَةُ مِنْ اللَّهِ فَإِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مَا يُحِبُّ فَلَا يُحَدِّثْ بِهِ إِلَّا مَنْ يُحِبُّ..).
والسبب في عدم إخبار من لا نحبهم بالحلم السار لأنهم قد يحملوا لك البُغض والكرة ولا يتمنون أن يأتي اليكم الخير.

لماذا لا نحكي الحلم السئ ؟

هناك العديد من الأسباب التي تجع من الأفضل أن لا نحكي الحلم السئ لأحد من تلك الأشياء.

  1. أن معظم الأحلام تكون مجرد أضغاث أحلام نتيجة للإجهاد ولا تحتاج إلي أن يقوم الشخص بذكرها للناس بل ولا تحتاج أن تتذكرها بعد إستيقاظك من نومك.
  2. ويجب أيضاً أن لا نحكي الحلم السئ لأحد لأن هذا ما أمرنا به رسول الله صلي الله عليه وسلم فعن أبي هريرة، قال النبي صلى الله عليه وسلم : ” فإن رأى أحدكم ما يكره فليقم فليصل ولا يحدث بها الناس “.
  3. عندما تذكر حلمك السئ للناس فستجد من سوف يقوم بتفسير الحلم إلي أشياء سيئة ومن سوف يقوم بتهويل الأمر ، وآخرين سوف يجعلوا حلمك هو نهاية حياتك ، فيبدأ صاحب الحلم في التوتر والخوف والأمر لا يحتاج الي كل هذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى