التخطي إلى المحتوى

أدعية الرزق كثيرة وكلها جميله ولكننا اليوم سوف أتكلم عن دعاء عندما قرأتة شعرت بأني أُحب هذا الدعاء من داخل أعماق قلبي ، إذا كنت قد كثرت عليك الهموم والديون ، وشعرت أنك وحيد غير قادر علي كل تلك المصائب فلا تنسي أن لديك رب قادر علي فعل كل شئ ، قادر علي كل شئ فهو قادر ومقتدر وعلي كل شئ قدير ، إرفع يدك إلي الله وكن علي يقين بالإجابة وقل هذا الدعاء لجلب الرزق .

دعاء الرزق

رب ان كان رزقي في السماء فانزله  وان كان في الارض فاخرجه  وان كان بعيدا فقربه..وان كان قريبا فيسره  وبارك لنا فيه يا الله يا ارحم الراحمين

هذا الدعاء جميل وأظن أنك شعرت بهذا بعد دعائك به ، فأنت تدعو الله إذا كان رزقق بعيد لدرجه أنه في السماء تدعو أن يُنزلة الله لك ، وإن كان قريب ولكنه صعب أن يأتي لأنه داخل الأرض تدعو أن يُخرجه الله ، وإن كان علي الأرض ولكنه بعيد ، فتدعو الله أن يقرب لك رزقق ، وحتي إن كان قريب وصعب تدعو الله أن يُسهل عليك هذا الرزق ، فردد دائماً هذا الدعاء الجميل

” رب ان كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه..وان كان قريبا فيسره وبارك لنا فيه يا الله يا ارحم الراحمين “

أدعية أخري للرزق

  • اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام
  • يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين. اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.
  • يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.
  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.
  • اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.
  • اللهم ارزقني علماً نافعاً، ورزقاً واسعاً، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني.
  • اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وتولنا فأنت أرحم الراحمين. يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم. اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.
  • يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب. اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

مواضيع مشابهة



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *