التخطي إلى المحتوى

برنامج الماتلاب matlap

دائماً ما نجد أن التكنلوجيا تدخل بصورة مذهله لكي تغيير طريقة تفكيرنا وتًسهل علينا الأمور وتجعلنا نتطور بصورة أسرع ، كنا قديماً عند حل معادله جبرية أو تفاضل او تكامل فكنا نستغرق  مده طويله بالرغم من أن المعادلة بسيطة في الأساس وكنا نتوقف عند جزء ونكتفي بذلك في حل المعادلة إلي أن ظهر هذا البرنامج العملاق الذي يستطيع أن يفعل كل تلك الأمور بأبسط من البساطة فيستطيع أن يحل معادلات جبرية وتفاضلية وغيرها مهما بلغت صعوبتها ، وليس هذا فقط ، فتلك الأشياء من البدائيات التي يستطيع هذا البرنامج القيام به ولكن إذا تحدثنا عن الأشياء العملية والواقعية التي يفعلها برنامج الماتلاب matlap سوف نجد أنها كثيرة جدا .

ماذا يفعل برنامج الماتلاب – matlap

برنامج المات لاب من أهم البرنامج التي تعمل في جميع المجالات الهندسية مثل

  • أنظمة التحكم Control System
  • مجال الميكانيكاMechanical Field
  • محاكة الإلكترونياتElectronics
  • صناعة السياراتAutomotiveIndustry
  • مجال الطيران والدفاع الجوي Aerospace and Defense
  • والكثير من التطبيقات الهندسية.

معلومات عن الماتلاب

تم تأسيس هذا البرنامج علي يد عالمين وهما كليف مولر و جاك ليتل .
وكان كليف مولر يعمل كاستاذ رياضيات وعلوم الحاسب وهو المؤلف الرئيسي لبرنامج المات لاب وأمضي خمسة سنوات في محاولة تصنيع وأنشاء هذا البرنامج وساعدة في ذلك زميلة جاك ليتل الذي وضع تخطيط برنامج الماتلاب .
تطورت لغة الماتلاب سريعاً ومازالت في تطور مستمر وهي لغة ذات أداء عالي في الحسابات التقنية وتجمع في عملها بين التخمين والبرمجة ويمكن ربط البرنامج مع لغات برمجة أخري مثل الجافا وغيرها .
يمكن للماتلاب matlap التعامل مع الرسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد ومعالجة الصور والرسومات

هناك العديد من المزايا التي لا يسعنا أن نشرحها في موضوع واحد ولكننا أردنا أن نقدم موضوع مختصر عن برنامج الماتلاب الذي يستخدمة العديد من المهندسين في جميع أنحاء العالم

مواضيع مشابهة



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *