أضرار شرب الماء أثناء تناولك الطعام

شرب الماء وسط الطعام

هناك العديد من العادات الخاطئة التي نتعود عليها منذ الصغر وتظل مرافقة لنا طوال حياتنا ولا نستطيع تغيرها ، من تلك العادات السيئة هو شرب الماء وأنت تأكل الطعام ، فتجد كوب الماء بجوار كل شخص علي مائدة الطعام ، يأكل بعض الطعام ثم يشرب الماء ، وهذا الأمر له بعض الأضرار التي سوف نذكرها في هذا الموضوع .

أضرار شرب الماء أثناء الطعام

1 – تقليل اللعاب في الفم

اللعاب من الأشياء الأساسية المفيدة في هضم الطعام ، ويفرز الجسم اللعاب للعمل علي سرعة تفتيت وهضم الطعام في المعدة لأن به إنزيمات تحث المعدة علي العمل ، ولكن عند شرب الماء يتوقف اللعاب عن السريان في الفم .

2 – مشاكل في الهضم

عندما تتناول الطعام تقوم المعدة بإفراز الإنزيمات التي تساعد علي هضم الطعام الذي قمت بتناولة ، ولكن عندما تتناول أي نوع من السوائل فهذا يجعل المعدة تقلل من إفراز الإنزيمات ، هذا الأمر يؤدي إلي حدوث مشاكل في هضم الطعام ، ومع الزمن يؤدي إلي تآكل غشاء المعدة .

3 – ظهور الكرش

الكرش من المشاكل التي يعاني منها الشباب والكبار ويحدث بسبب بعض العادات الخاطئة مثل شربك للماء أثناء تناول الطعام ، حيث يحدث مشاكل في الهضم كما ذكرنا وهذا الأمر يعمل علي زيادة حجم المعدة وتدليها فيما يعرف بالكرش .

4 – زيادة الوزن

شرب الماء أثناء تناول الطعام يؤدي إلي مشاكل في الهضم وضعف في أداء الجهاز الهضمي ، وبسبب سوء الهضم يحدث زيادة في وزن الشخص الذي يشرب الماء أثناء تناولة الطعام .

5 – زيادة الأنسولين

عندما لا تستطيع المعدة هضم الطعام جيدا فانها تلجئ إلي تحويل بعض هذا الطعام إلي جلوكوز وتخزينة كدهون ، لذلك يضطر الجسم إلي زيادة نسبة الأنسولين لهضم الطعام .

لذلك إبتعد عن تناول الماء في وسط الطعام ويمكنك أن تشرب الماء قبل تناولك الطعام أو بعد تناولك الطعام بفترة قليلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى