سؤال وجواب

كيف يصبح الإنسان خالد علي وجة الأرض

الخلود

كيف يصبح الإنسان خالد – الخلود حلم بعض الناس ، هذا الحلم كان يراود البعض منذ قديم الأزل واعتقد البعض أن الخلود علي الأرض حقيقة وأن هناك بعض الطرق التي تجعلك تخلد علي وجة الأرض مثل إكسير الحياة الذي إذا شرب منه أي شخص سوف تستمر حياتة الا مالانهاية ، وبالطبع كل تلك الأشياء خيالية ولا يوجد خلود للإنسان علي وجة الأرض .

يقول الشاعر ( ولو ان الدنيا تدوم لاهلها ، لكان رسول الله حيا وباقيا ) .
فلو أن هناك أي شخص من الممكن أن يخلد علي وجه الأرض لكان رسول الله صلي الله عليه وسلم أولي وأحق بذلك ، ولكن هناك طريقة وحيدة يستطيع الإنسان أن يخلد بها حتي بعدما يموت ويفني .

أنواع الخلود

١ – خلود الجسم

هذا الأمر الذي تحدثنا عنة وهو مستحيل ولا يوجد أي أحد في الدنيا سوف يخلد علي وجة الأرض فكل من عليها فان ، والحقيقة الوحيدة المثبتة علي وجة الأرض هو الموت .

٢ – خلود الإسم والسمعة

عندما يموت الإنسان ويفني جسمة ، يترك من خلفة سمعتة وإسمة وتاريخة وإنجازاتة ، ذلك هو الشئ الوحيد الذي يجعل الإنسان خالد حتي بعد موتة والدلائل علي ذلك كثيرة ، فمن منا لا يعرف الفراعنة من منا لا يعرف آينشتين من منا لا يعرف الدكتور مصطفي محمود من منا لا يعرف هؤلاء الأشخاص ، جميعهم الآن تحت التراب حالهم مثل حال البشر ولكن ما زال اسمهم خالد وسيظل خالد علي مر التاريخ، فهؤلاء الأشخاص قد وصلوا الي الخلود ولكن ليس الخلود بأجسامهم ولكن الخلود بعلمهم وكتبهم وما قدموة للبشرية، وأنت أيضا يجب أن تحاول وتسعي لكي تفعل شئ يذكرك به الناس يعد موتك، مثل تأليف كتاب مفيد، أو تقديم عمل خيري ينتفع به الناس، أو علي الأقل تربية أبنائك تربية صالحة حتي يتذكرك الناس بالخير كلما رأوا أبنائك ويدعوا لك.

العبرة من ذلك الموضوع أن تجعل سيرتك حسنة بين الناس وأن تترك لك بصمة جيدة في الحياة وتحاول أن تصبح شخص عظيم حتي يتذكرك الناس بعد موتك

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى