الأسباب التي قد تمنعك من السفر إلي أي دولة أخري

أشياء تمنعك من السفر

حلم السفر هو حلم يراود الجميع ، الغني والفقير ، فالغني يريد أن يسافر ليري الدنيا ويزور الأماكن السياحية ويشاهد كل الدول ، والفقير يريد أن يسافر لكي يبحث عن فرصة عمل في بلد أخري ويبحث غن فرصة لحياة كريمة خارج بلدة ، ولكن الكثير من الأشخاص عند سفرهم يفاجئوا بأنهم ممنوعين من السفر إلي الخارج ، فما هي الأسباب التي تجعل الشخص يمنع سفرة للخارج ، إذا كنت تريد أن تسافر إلي أي دولة يجب أن تتأكد بأن الأشياء التالية ليست بك حتي لا يتم منعك من السفر وإليكم أهم الأسباب التي تمنع صاحبها من السفر .

الأشياء التي تمنعك من السفر

1 – قرار من النائب العام

هناك العديد من الأشخاص الذين يتورطون في قضايا سياسية أو جنائية ، او أي نوع من القضايا الكبيرة التي تستحق عقوبة ، فيصدر من النائب العام قرار بمنع هذا الشخص من السفر إلي خارج البلاد ، والكثير من السياسين الذين يواجهون ذلك القرار عند سفرهم حيث يجدون أسمائهم ضمن لائحة الممنوعين من السفر .

2 – عدم تأدية الخدمة العسكرية

هناك بعض الدول مثل مصر يكون فيها تأدية الخدمة العسكرية هو أمر إجباري وليس إختياري ، فلا يمكنك أن تسافر إلي أي دولة أخري دون أن تقوم بتأدية الخدمة العسكرية ، أو تأخذ إعفاء من الجيش ، أي أنك يجب أن يكون لديك شهادة بأنك قد أديت أو عفيت من الخدمة العسكرية .

3 – حيازة مبالغ مالية

إذا كنت تريد أن تسافر فيجب أن يكون لديك حساب في البنك وليس ذلك فقط ، بل يجب أن يكون حسابك في البنك به مبلغ مالي لا يقل عن ألف دولار أو مايعادلة من العملات ، لذلك إذا كنت تريد أن تسافر يجب أن يحتوي حسابك في البنك علي 20000 جنية تقريبا .

4 – إصطحاب أدوية مخدرة

إذا كنت تصطحب معك أي نوع من أنواع المواد المخدرة أو الأدوية المدرجة في جدول المخدرات فلن تستطيع السفر إلا إذا كنت تمتلك تقرير طبي أو روشتة تسمح لك بصرف مثل تلك الأدوية .

تلك هي أهم الأشياء التي قد تمنعك من السفر وعليك أن تتأكد من سلامتها قبل أن تسافر أو حتي تفكر في السفر

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى