التخطي إلى المحتوى

عدد النجوم

هل جلست في يوم من الأيام أمام النافذة وجربت أن تقوم بعد النجوم ، هل إستطعت فعل ذلك ، إذا كنت تشعر أنك قد إقتربت من عد النجوم الموجودة في السماء فسوف تشعر بالصدمة عندما تعلم عدد النجوم الموجودة في السماء ولكن دعونا أولا نتكلم عن بعض المعلومات العامة عن النجوم .

مما تتكون النجوم

كما درسنا فإن النجوم ما هي الا غازات ساخنة معظم تلك الغازات الهيدروجين والهيليوم ، يقوم النجم بإشعاع طاقة كبيرة عندما يتحول من هيدروجين إلي هيليوم ، وللنجوم أعمار مختلفة عندما ينتهي عمر النجم فإنة يتفتت في الفضاء .

الشمس نجم متوسط

النجوم هي التي تصدر أشعة مثل الشمس لذلك فالشمس من النجوم ولكنها نجم متوسط الحجم فهناك نجوم يتعدي حجمها حجم الشمس عدة مرات ولون الشمس أصفر .

عدد النجوم في السماء

هل ما زلت تعتقد أنك تستطيع أن تقوم بعد النجوم .
حسنا العلماء أنفسهم لم يستطيعوا عد النجوم ولكنها يتوقعون أن تكون عدد النجوم الموجودة في مجرة ضرب التبانة فقط حوالي 200 بليون نجم ، فمهما ظللت تعد طوال حياتك لن تصل إلي ذلك الرقم .

عدد النجوم التي تستطيع رؤيتهم

إذا كنت تجلس في ليلة السماء بها صافية ولا يوجد أي غيوم ، وإضائة القمر تكون خافتة فإنك سوف تستطيع أن تري عدد من النجوم في السماء كبير يصل إلي 2000 نجم وكلما زاد الضوء في السماء قل عدد النجوم التي سوف تظهر لك .

أقرب النجوم إلي الأرض

ما هو إعتقادك عن المسافة التي بينك وبين النجوم المحيطة لك ، هل تعلم أن أقرب نجم إليك هو نجم يسمي قنطورس ويبعد عن الأرض مسافة 4.3 سنة ضوئية أي ما يعادل 39.900.000.000.000 كم لذلك لا ترهق نفسك بعد النجوم لن تستطيع أن تحصيها عددا فلا يعلم عددها إلا خالقها



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *