ماذا يحدث إذا تغيرت نسبة الأكسجين في الجو بالزيادة أو النقصان

تغير نسبة الأكسجين في الجو

تغير نسبة الأكسجين في الجو – خلق الله الأرض والكون كله بإتزان شديد وبدقة بالغة ، وأبسط خلل في الأمور الكونية قد تؤدي إلي نهاية العالم ، ولكن الله جعل كل شئ بمقدار معين ، من تلك الأشياء هي نسبة الأكسجين في الغلاف الجو ، فنسبة الأكسجين علي الأرض ثابتة لا تتغير بل أن تغير نسبة الأكسجين علي سطح الأرض سيؤدي إلي كوارث لم تشهد الأرض مثلها ، وسوف نتعرف علي بعض الأشياء التي سوف تحدث إذا تغيرت نسبة الأكسجين في الجو .

إذا زادت نسبة الأكسجين في الجو

١ – زيادة حجم الحشرات

حجم الحشرات يتحدد علي نسبة الأكسجين في الجو فإذا زادت نسبة الأكسجين في الجو فسوف يزداد حجم الحشرات بنفس النسبة .

٢ – زيادة الحرائق

كما تعلمنا في المدرسة أن الأكسجين لا يشتعل ولكنة يساعد علي الإشتعال ، فإذا زادت نسبة الأكسجين في الجو فسوف تزداد الحرائق بشكل مهول ، لن تستطيع أن تولع سيجارتك لأنها سوف تحترق في لحظة ، فإنظر إلي دقة صنع الخالق في تحديد نسبة الأكسجين المناسب للبشر .

اقرأ : أسباب حدوث حرائق الغابات وطرق تجنبها.

إذا قلت نسبة الأكسجين في الجو

١ – إنهيار المباني

كل ذلك التحضر الذي تراة بجوارك ، وكل تلك البنايات العالية وناطحات السحاب سوف تنهار إذا قلت نسبة الأكسجين في الجو لمدة ٥ ثواني .

٢ – إنفجار الأُذن

هناك توازن بين الضغط داخل جسم الإنسان والضغط الخارجي في البيئة ، فإذا قلت نسبة الأكسجين في الجو سوف تنفجر الأُذن الوسطي بسبب فقدانها ٢١٪ من الضغط .

٣ – تفتت القشرة الأرضية

القشرة الأرضية تتكون من العديد من الكونات ولكن النسبة الأكبر التي تدخل في تكوين القشرة هي الأكسجين بنسبة ٤٥٪ من تكوينها ، فإذا قلت نسبة الأكسجين في الجو سوف تتفتت القشرة الأرضية .

٤ – تغير لون السماء

عندما يقل نسبة الأكسجين في الجو سوف يتغير لون السماء الأزرق الجميل إلي اللون الداكن .

فسبحان من خلق فأبدع فأزهل العيون

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى