معلوماتمقالات

أطول عمر للحيوانات علي وجة الأرض

الحيوانات الاطول عمرا

لقد خلق الله الكون بدقة متناهية ، وخلق الإنسان ليعمر الأرض ويعبد الله ، وخلق للإنسان كل سبل المتاع في الدنيا ، وخلق الحيوان ليكون دابة للإنسان ينتقل بها أو يأكل من لحمها ، وهذا الموضوع خاص بالحيوانات سوف نتعرف علي أطول الحيوانات في العمر علي وجة الأرض ونتعرف علي أعمار الحيوانات ، وكم عدد السنين التي تعيشها الحيوانات ولكن في البداية سوف نذكر أعمار بعض النباتات والبرمائيات والأسماك .

أطول النباتات عمراً

١ – شجرة prometheus

من أكبر الشجرات عمراً في العالم لن تصدق عندما تعلم أن عمر تلك الشجرة أكثر من ٤٨٠٠ عام وهي أكبر شجرة في العالم في العمر .

أطول الحيوانات عمراً

١ – حيوان إسفنج البرميل الكبير

يعيش هذا النوع من الإسفنج في البحر الكاريبي ، يصل طولة إلي ١.٨ متر ، طبقاً للعينات التي تم أخذها من هذا الكائن تبين أنة من الممكن أن يعيش ٢٣٠٠ سنة .

٢ – الفيل الإفريقي

يعيش الفيل الإفريقي ٧٠ سنة وهو أكثر الحيوانات المعروفة عمراً ، وإناثة تستطيع أن تحمل حتي الموت .

أطول الثديات عمراً

١ – الحوت القطبي

هو ثاني أكبر حوت ولكنة أطوال أنواع الحيتان عمراً يستطيع هذا الحوت أن يعيش لمدة كبيرة تصل إلي ٢٠٠ عام ومن الممكن أن تتعدي ٢٠٠ عام .

أطول الفقاريات عمراً

١ – السلحفاة غالاباغوس

هذا النوع من السلاحف يستطيع أن يعيش علي الجزيرة ، يبلغ عمرة من ١٠٠ عام إلي ١٥٠ عام ، تم تسجيل بعض الأنواع وصل عمرهم إلي ١٨٠ عام .

أطول الأسماك عمراً

١ – قرش جرينلاند

تعيش هذا النوع من الأسماك بعيدة عن أي نوع من أسماك القرش الأخري يصل عمر هذا القرش إلي ٢٠٠ عام .

٢ – أسماك كوي

من المعتاد أن عمر تلك السمكة من ٢٥ إلي ٣٠ سنة ولكن تم تسجيل أسماك من ذلك النوع تتعدي عمرها المئة عام .

٣ – سمكة الهلبوت البرتقالي

هو نوع من أنواع الأسماك الذي يعيش طويلاً حيث أن عمرة يصل إلي ١٥٠ سنة ، وهي من أغلي أنواع الأسماك .

كائنات حية أخري هي الأطول عمراً

هناك كائنات حية أخري لديها عمر طويل ، بعضها تم إكتشافة وبعضها لم يتم إكتشافة ، وهذا كلة لكي يرينا الله قدراتة في البر والبحر ، ومن الكائنات الحية الأخري التي لها عمر طويل .

١ – قنديل البحر الخالد

يوجد نوع من قناديل البحر يعرف بقنديل البحر الخالد ، حيث أن لدية القدرة علي تجديد خلاياة بإستمرار فيعود إلي شبابة مرة أخري ، وهو من الحيوانات المعمرة .

٢ – قوقعة المحيط

حسب الدراسات التي أجراها العلماء لمعرفة عمر تلك القوقعة ، فمن المعتقد أن يصل عمرها إلي ٤٠٠ سنة ، ويعتقد العلماء أنه يستطيع أن يعيش لفترة أكبر من ذلك .

أصغر الكائنات الحية عمراً علي وجة الأرض

اصغر الكائنات الحية التي تعيش علي وجة الأرض هي حشرة ماي فلاي حيث أن عمرها يتراوح بين الساعة الواحدة وال٢٤ ساعة ، لذلك أطلق عليها العلماء حشرة اليوم الواحد .

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى