التخطي إلى المحتوى

الزئبق الاحمر

الزئبق الأحمر هو لغز من ألغاز هذا الكون ولا يستطيع أحد إلي يومنا هذا أن يجزم أن الزئبق الأحمر حقيقة كما انة لا يوجد أحد يجزم أنة وهم فقد تعدت الأراء حول حقيقة الزئبق الأحمر وانتشرت العديد من الحكايات والقصص الوهمية عن الزئبق الأحمر وعن قدرتة علي إعادة الشباب وتسخير الجان والحصول علي الأموال من البنوك والعديد من الأقوال والقصص التي سوف نذكرها فيما بعد ولكن ما هو الزئبق الأحمر هذا ما سوف نتعرف علية.

ما هو الزئبق الأحمر

الزئبق الأحمر من أغلي المكونات الموجودة علي الأرض حيث يصل الجرام منها إلي ملايين الدولارات ولكن لا يوجد هناك حقيقة واحدة تؤكد وجودة لكنة من المؤكد أن الزئبق الأحمر موجود في الطبيعة ويستخدمة الدجالين في أعمالهم وفي تحضير الجان ومادة الزئبق الأحمر علمياً يتم إستخراجه من الذهب عن طريق تعريض الذهب إلي الإشعاع ويقال أنة يخرج من فوهة البراكين بعد ثورانها ولكن بكميات قليلة جداً قد لا تتعدي الجرامات وقد ذكر جابر بن حيان أن الزئبق نوعين الزئبق المعدني وهو الزئبق العادي الذي نستخدمة والنوع الثاني الزئبق المستنبط وهو الزئبق الذي يحتوي علي جميع المواد الموجودة في الطبيعة ولكنة حذر من البحث عن هذا النوع من الزئبق لأن جميع من بحثوا عن وجودة لم يصلوا إلي شئ ومنهم من أُصيب بالجنون .

أنواع الزئبق

١ – الزئبق الأبيض

غالباً ما يتكون الزئبق الأبيض نتيجة الثورات البركانية فبعد البركان تتشكل بعض الصخور علي شكل كروي وبداخلة يتواجد مادة الزئبق ويتكون من الهيدروجين والسيلفر وقد حدث في اليمن أن وجد أحد المواطنين تلك الصخرة وعند تحليلها وجدوا أن ما بداخلها هو الزئبق الأبيض .

٢ – الزئبق الأسود

وهذا النوع من الزئبق نادر جداً ويصل سعر الجرام الي ملايين الدولارات ويشتهر في الوسط العام باسم زئبق الفراعنة .

٣ – الزئبق الأحمر

يسمي الزئبق الأحمر بإسم حجر الفلاسفة وهو الأكثر شهرة بين جميع أنواع الزئبق لأنة يعتقد أنة الذي يستخدم في السحر وفي إستعادة الشباب وكل تلك الإستخدامات التي لا يستطيع العقل البشري أن يتصورها .

ملحوظة : هناك بعض المعلومات بُنيت علي أساس التخمين والإعتقادات فكما ذكرنا أن الزئبق الأحمر لا وجود له علمياً إلي الآن .

كيف يستخدم الزئبق الأحمر في السحر

للزئبق الفرعوني شهرة واسعة بسبب الإعتقاد أنة يستخدم في السحر عن طريق الدجالين فيقال أن الجن يطلب من الدجال أن يحصل له علي الزئبق الأحمر والجن يستطيع أن يحصل علية لكن لن يكون له قيمة فيجب أن يعطية واحد من البشر هذا الزئبق ويستفيد الجن من هذا الزئبق في أنة يجعلة أكثر شباباً وطاقة وفي المقابل يخدم هذا الجن الشخص الذي قدم له الزئبق وينفذ كل مطالبة فإذا أراد المال أتي له بالمال ويفعل له ما يريدة .

بعض القصص عن الزئبق الفرعوني

  1. في الأربعينات اكتشف زجاجة في مقبرة فرعونية تحتوي علي سائل أحمر تم الإحتفاظ بتلك الزجاجة بختم شعار الجمهورية ومر الأمر طبيعياً ولكن في المقابل حدثت ضجة في روسيا عندما أشيع أنه تم إكتشاف عنصر كثافتة ٢٣ جرام وتلك الكثافة لم يتوصل إليها أي عنصر في العالم حتي البلوتونيم يصل كثافتة إلي ٢٠ جرام لذلك هاجت روسيا بسبب إعتقادهم أن تلك المادة سوف تستخدم في صنع القنابل الذرية وطلبت من الرئيس جمال عبدالناصر البحث في مكونات تلك الزجاجة ووجدوا أنها تتكون من ( ملح النطرون – نشارة الخشب – راتج صمغي – دهون عطرية – لفائف كتانية – ترنتينا ) وأن سبب تشكلها علي هذا الشكل هو مرور الزمن الطويل عليها بالإضافة إلي إحتوائها علي قطرات من دم الملك .
  2. القصة الثانية يرويها دجال ولكنة تاب إلي الله وندم علي ما فعل وقال أن الزئبق الأحمر هو حقيقة وأن الجان يطلبة لأنة يعيدة إلي شبابة ويطيل عمرة لذلك يطلب الجان من هذا الساحر أن يحضر له هذا الزئبق بكميات معينة وفي المقابل يحضر له الجان ما يريدة من الأموال ويعترف هذا الدجال أنة قام لذلك مرة واحدة وكان بإمكانة أن يحول ورق الشجر إلي أموال .
  3. القصة الثالثة هي عبارة عن قضية تم تسجيلها في مديرية أمن الجيزة حيث تم القبض علي شخص وبحوزتة أثار وقارورة تحتوي علي الزئبق الأحمر وزعما أنهم وجدوا تلك الآثار عن طريق هذا الزئبق الأحمر .

وفي النهاية العلم عند الله ونحن لم نؤتي من العلم الا القليل ولكن الجدال ما زال مستمر حول قضية الزئبق الأحمر وربما قد يكون للفراعنة قد توصلوا له من قديم الزمن ولا عجب في ذلك فأسرار الفراعنة لا تنتهي مثل الجعران الذي تحدثنا عنة من قبل من ( هنا ) .

مواضيع مشابهة



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *