العجائب والغرائب الموجودة في الهرم الأكبر – هرم خوفو

الهرم الأكبر

العجائب والغرائب في الهرم – كان الفراعنة لهم حضارة عظيمة وعريقة لم يستطيع أحد أن ينافسهم في ذلك الوقت ولم يستطيع أحد إلي وقتنا الحالي من منافسة الفراعنة في علمهم وواحدة من الغرائب التي حيرت العالم هي الهرم الأكبر أو هرم خوفو هذا الهرم ملئ بالعجائب والغرائب التي سوف نذكرها وربما عقلك لن يستطيع تصديق كل تلك المعلومات لأن الفراعنة تجاوز علمهم خيالنا ، والآن قبل البدأ في ذكر عجائب الهرم الأكبر هل زرت الهرم الأكبر ودخلت بداخلة ورأيت العظمة الموجودة في ذلك الهرم عليك أن تعلم أن كل ما رأيتة هو شئ بسيط بالنسبة لما إكتشفة العلماء وهو شئ أبسط بالنسبة للغرائب والعجائب التي لم يتم إكتشافها إلي وقتنا الحالي والآن سوف ننتقل أولاً إلي وصف الهرم الأكبر .

الأبعاد الهندسية للهرم الأكبر

  1. إرتفاع الهرم ١٤٧ م .
  2. قاعدتة مربعة طول ضلع القاعدة ٢٢٨ م .
  3. مساحة الهرم تقريباً ١٣ فدان .
  4. إذا حسبنا حجم الهرم الأكبر فسوف يكون ٢.٥ مليون متر مكعب .
  5. عدد أحجار الهرم الأكبر ٢٣ مليون حجر .
  6. وزن الهرم ٦ مليون طن ووزن كل حجر من ووزن كل حجر من ٢.٥ إلي ٨ طن .
  7. الحجرة التي دفن بها الملك خوفو طولها ١٠.٤م وعرضها ٥.٢ متر وارتفاعها ٥.٨ متر .

غرائب وعجائب الهرم الأكبر

١ – من أهم غرائب هرم خوفو هو عمر هذا الهرم حيث ينوقع العلماء أن هذا الهرم قد تم بناءة عام ٢٥٦٠ ق.م أي أن عمر هذا الهرم يتجاوز الأربعة الاف سنة لذلك هناك مقوله تقول كل الأشياء نخاف عليه من الدهر إلا الهرم نخاف علي الدهر منه .

٢ – أيضا من الغريب في الهرم الأكبر هو كيف تم بنائة وكيف تم نقل الأحجار وتصنيعها حيث انة الحجر الواحد كان قد يصل إلي ٨ طن وكان يصنع بحيث يكون أملس فيلتصق الحجارة ببعضها دون الحاجه إلي مادة لاصقة مثل الأسمنت والشئ الحالي في وقتنا يستطيع تسوية الحجارة بتلك الدقة هو الليزر وعلي إعتقاد العلماء تلك التقنية لم تكن متوفرة عند الفراعنة .

٣ – حجرة الملك لها سقف هذا السقف يتكون كله من حجر واحد صنع من الجرانيت هذا الحجر وزنة ٥٠ طن من والغريب هو كيف تم رفع هذا الحجر إلي أعلي الهرم في زمن لم يتوفر فيه الأوناش الرافعة فليس بمقدر أي جماعه من البشر إزاحة هذا الحجر فما بالك برفعه كل تلك المسافه .

صورة لحجرة الملك خوفو

٤ – من حوالي ٥ سنوات أكد عالم مصري أن إحدي الجثث المحنطة الموجودة في الهرم لا تنتمي إلي البشر ولكنها تشبه الكائنات الفضائية التي يتم تصويرها في الأفلام بالرأس شديدة البيضاوية والعينين الواسعتين لكن بالطبع علماء آثار أمريكا لم يصدقوا ذلك وجائوا لفحص الجثة المحنطة بأنفسهم وأكدوا ذلك .

٥ – هناك فتحة صغيرة داخل غرفة الملك في الهرم الأكبر تم وضع روبوت بها لكي يمر بتلك الفتحة ويكتشف ما خلفها ولكن الروبوت ظل يسير مسافة أكثر من ١٠٠ متر وبعد ذلك توقف عند باب صغير له مقبض نحاسي مكسور بدون أن يحدث له أي عطل قام العلماء بإعداد روبوت أحدث وزودوة بكل الأشياء المطلوبة ووضعوا به أشعه سينية لكي يخترق الجدار ويعرف ما بداخلة ولكنة توقف أيضا قبل الغرفة .

٦ – من العجائب الأخري في الأهرامات عموماً هو وضعهم الأهرامات الثلاثة خوفو ، خفرع ، منقرع موازيين بالتمام وبنسبة ١٠٠٪ النجوم الثلاث الرئسيه الموجودة بالسماء مما يعني أنهم برعوا في دراسه الفلك والمجرات .

٧ – غرفة الملك لا يتعفن بها الجثث ولا تتعفن حتي الخضروات فإذا وضعت تفاحة في غرفة الملك فلن تتعفن وكذلك إذا وضعت موس بارد فسوف يعود حامي بعد وقت قليل وقد فسر العلماء ذلك بوجود أشعة غير مرئية في غرفة الملك .

٨ – الهرم الكبر يقع عند نقطه علي سطح الارض تفع في ثلث المسافة بين خط الإستواء والقطب الشمالي ومحورة متوازي مع محور الأرض الشمالي والجنوبي والنسبه بين محيط الهرم إلي إرتفاعه = ٢π وايضا محيط غرفة الملك إلي إرتفاعها = π ومحيط التابوت الخاص به إلي ارتفاعه = ٢π .                                  

٩ – الأركان الأربعة للهرم تتجه وبدقة إلي الإتجاهات الأصلية الأربعة وبدقه بالغة حتي أن العلماء شكوا في أن هناك نسبة إنحراف صغيرة ولكن بعد إكتشاف الأجهزة الحديثة في القياس تأكدوا أن الهرم هو الأصح . والكثير من الغرائب الموجودة في الهرم الأكبر ” هرم خوفو ” التي اكتشفها العلماء والتي لم يتم إكتشافها إلي الآن .

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى