الفائدة من قراءة اذكار الصباح والمساء

اذكار الصباح والمساء

كثيرأ ما نصحتنا أمهاتنا عندما كنا صغاراً بقراءة الأذكار قبل النوم وقراءة أذكار الصباح والمساء وكنا نغفل عنها ولكن الآن يجب أن تعلم فوائد قراءة أذكار الصباح والمساء ونلتزم بها ونحاول أن نقرأها بإستمرار ويومياً وإذا كنت أب أو أم فعلم أولادك قراءة أذكار الصباح والمساء بإستمرار .

ما هي الأذكار

هي مجموعه من الأذكار التي وصانا بها الحبيب نقرأها في الصباح وفي المساء أو في وقت الضيق أو في وقت الفرح وبعد الصلوات وكل وقت ولة أذكارة الخاصة بة ولكن حديثنا اليوم عن أذكار الصباح والمساء .

لماذا نقرأ أذكار الصباح والمساء

قراءةأذ الأذكار عموماً لها العديد من الفوائد ولكن السبب الرئيسي الذي يجعلنا نقرأ أذكار الصباح والمساء هو قول الله تعالي” فَاذْكُرُونِي أَذْكُـرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ‏” .
وقولة أيضاً ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا ” .
وقوله أيضاً ” الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوب “ُ.{الرعد:28}.
فالسبب هو أن قراءة الأذكار تجعلك تتذكر الله وبالتالي يتذكرك الله أيضاً ويرزقق من فضله ويمنع عنك الأذي ويطمئن قلبك .

فوائد أذكار الصباح والمساء

  1. يزيل الهم والغم والحزن من قلبك .
  2. ترضي الله عز وجل لأنك تتقرب إلية بالذكر .
  3. الأذكار تنور وجهك وتشرح صدرك .
  4. تحط عنك سيئاتك وتزيد بها حسناتك .
  5. المدوامة علي الأذكار تخلصك من قسوة القلب .
  6. يسهل الصعاب .
  7. تحفظك من شر الإنس والجن .

اقرا الحديث التالي لتري عدد الفوائد الموجودة في قرائتك لذلك الحديث . يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم < من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك >

هل رأيت ذلك الذكر فقط يجعلك تكسب مائة حسنة وتتخلص من مائة سيئة ومقدار ذبحك لعشرة رقاب  ويبتعد عنك الشيطان . والآن بعد أن علمنا عظيم الفضل لأذكار الصباح والمساء هيا بنا لنقرأ أذكار الصباح والمساء من الرابط الموجود بالأسفل.

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى