معلومات

لماذا لا تتمسك بحلمك الي النهاية وتفقد الشغف سريعا

تمسك بحلمك

لماذا لا تتمسك بحلمك

لماذا لا تتمسك بحلمك وتترك الأيام لتتلاعب بك ؟ لماذا تتخلي عن حلمك لأتفة موقف حدث لك ؟ لماذا تترك حلمك .

كل شخص منا لديه حلم ظل يحلم به ايام وليالي وربما شهور وربما سنين ولكن ماذا حدث بعد الحلم فأول مشكلة قابلتك وعاقت تقدمك تخليت عن كل أحلامك بل وربما ظللت تحلم وعندما جاء وقت تنفيذ الحلم لم تستطيع حتي أن تبدأ ، أنت لست وحدك هكذا بل معظمنا هكذا لا نستطيع أن نفعل اكثر من الحلم وحتي اذا حاول أحدنا يفقد عزيمته سريعاً وسوف نتعرف علي بعض الأشياء التي تساعدك في تحقيق حلمك .

كيف تحلم وتحقق حلمك

١ – اطلق العنان لخيالك

عليك أن تحلم هذا صحيح ولكن يجب أن تكون أحلامك في حدود الواقع فيمكنك أن تحلم أن تصبح مدير هذا شئ واقعي ولكن عليك أن تتعلم كيف تحقق حلمك وأول شئ يجب أن تتعلمة هو كيف ترتب أفكارك .

٢ – رتب أفكارك

الخطوة التي تلي الحلم هي ترتيب أفكارك وعمل خريطة الكنز ويكون الكنز في هذة الخريطة هو تحقيق حلمك اذا سرت علي الطريق الذي خططتة لنفسك فعليك عند عمل خريطة نجاحك أن تنظر في جميع النواحي وتري امكانياتك وتستشير من هو أكبر منك في المجال الذي تحلم أن تحقق فيه النجاح عليك أن ترتب أفكارك حتي تصل إلي ما تريد أن تحققه .

٣ – تخلص من خوفك بالفشل

دائما ما ندفع الثمن بسبب خوفنا من الفشل ، دائماً ما يكون السبب الرئيسي في عدم تحقيق حلمك هو خوفك من الفشل لذلك اذا كنت ستظل خائفاً من ان تفشل عليك أن تجلس مكانك ولا تفعل أي شئ وبهذا لن تفشل ولكن لن تنجح ولن تحقق أي شئ في حياتك لذلك فأن طريقق للنجاح يبدأ في تخلصك من الفشل .

٤ – عليك أن تعلم هوية حلمك

يجب عليك أن تعلم أبعاد حلمك وتعلم كل التفاصيل الدقيقة في حلمك وعليك ان تعلم أن هناك مشاكل سوف تواجهك فلا يوجد دخان بدون نار وعليك أن تكون واثق أنك سوف تستطيع أن تواجة تلك المشاكل مهما كانت تلك المشكلة .

٥ – لا تقارن نفسك بأحد

عليك أن تبتعد عن أن تقارن نفسك بالآخرين فأنت لا تعلم الظروف التي كان يوجد بها ذلك الشخص ، وايضا عليك أن تعلم أنك لن تصل إلي ما تريدة إلا بالتدريج فسوف تبدأ صغير وسوف تكبر في مجالك شئ فشئ حتي تصل بإذن الله إلي أعلي المستويات ، ويجب أن يكون لديك قرار مستقل وغير تابع للناس ولا تدع أحد يؤثر عليك .

٦ – ابدأ من الآن

بعد أن خططت حلمك وعرفت أبعاد حلمك وعلمت كيف يمكنك أن تحقق حلمك عليك أن تبدأ الآن في تحقيق حلمك لا تقل سوف ابدأ غداً فغداً لن يأتي ابدا عليك أن تقوم وتبدأ منذ تلك اللحظة التي قررت أن تبدأ فيها .

كيف تحافظ علي حلمك ؟

اذا بدأت في تنفيذ حلمك فعليك ان تعلم كيف تحافظ علي حلمك باتباع التالي .

١ – واجه مشاكلك

عليك أن تعلم أن اول خطوة لكي تحافظ علي حلمك هي أن تواجه مشاكلك ولا تتخلي عن حلمك مهما حدث هذا هو المفتاح الوحيد لنجاحك اياك ان تتخلي عن حلمك مهما كانت مشاكلك فما دمت تسير علي الطريق فسوف تصل في أي وقت .

٢ – لا تتدع أحد يؤثر عليك

ايضاً من أسباب الفشل الإستماع إلي الأخرين ففي بعض الأحيان تكون كلمة بسيطة من أحد اصحابك او اهلك تتدعك تتخلي عن حلمك وقد تكون كلمه بسيطة تجعلك تتمسك بحلمك الي النهايه لذلك عليك أن لا تستمع إلي من يحبطك .

٣ – جدد من نفسك

ابتعد عن التقليد فنحن في عصر لا ينجح فية الا المبتكر فقد تكون فكرة بسيطة مبتكرة في حلمك تجعلك مليونير لذلك حاول أن تفكر بطريقة متجددة ومبتكرة .

سوف نقدم لكم قصة بسيطة عندما تقرأها اراهنك انك سوف تتمسك بحلمك ولن تتخلي عن حلمك مهما كانت الظروف والقصة كالتالي .

كان هناك شاب كل حلمة أن يقود طائرة فبدا يفكر بمنظور الشخص الناجح فأمسك ورقة وكتب أريد أن أقود طائرة ثم بدأ يفكر كيف يفعل ذلك كيف لشخص مثلة أن يقود طائرة لم ييأس ولكنة أمسك بنفس الورقة وكتب لكي أقود طائرة يجب أن امتلك طائرة ثم وضع تلك الورقة جانبة ومارس حياتة اليومية ولكن ظل حلمة في قيادة الطائرة ملازم له طوال حياته اشتري بعض الجرائد وأصبح يبيعها في الشوارع وادخر تلك الأموال ووضع الجنية فوق الجنية ثم اشتري محل صغير لبيع الجرايد ثم فتح فرع آخر مرت الأيام حتي اشتري جريدة وأصبح منافس لأكبر الجرائد الموجودة في بلدة وعند ذلك الوقت أمسك الورقة التي كان قد كتبها من قبل وجد مكتوب فيها أريد أن اقود طائرة اشتري الطائرة وطلب من أحد الطيارين أن يعلمة فوجد أن صحتة لا تسمح بذلك ولكن عوضا عن ذلك  اصبح يمتلك سيارة فارهة وفيلا وخدم واشياء لم يكن يتوقعها فقط لأنة جعل سقف أحلامة كبير ولم يحدد أحلامة في الوظيفة والراتب الشهري المحدود لذلك أبذل مجهود كبير لتحقيق حلمك فهو يستحق أن تحارب من أجلة.

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى