معلوماتالرجل

الأسباب التي تجعل الشخص لا يثق بمن حولة

لماذا أصبح الناس لا يثقون في بعضهم البعض وكل شخص يخون الآخر ولا يثق به هل السبب في ذلك الشخص أم المجتمع أم ماذا.

كنا نري في الأفلام القديمة وكان يحكي لنا أبائنا عن الناس في الماضي ومدي الثقة التي كانت بينهم كانوا جميعا كأنهم أسرة واحدة قد يترك الشخص شئ غالي علية عند أحد جيرانة ولا يخاف علية لكن الآن انعدمت الثقة بين الناس حتي أن الأخ لم يعد يثق في أخية والجار أصبح يكرة جارة وأصبحنا نشعر جميعا أن لا أحد يستحق الثقة غير أنفسنا ولكن ما هي أسباب عدم الثقة في الناس.

أسباب عدم الثقة بالناس

1 – عدم وجود علاقات محبة مثل الماضي

في القديم كان الجيران يجمع بينهم علاقات حب ومودة فكان كل شخص يثق بمن حولة ويعطيهم الأمان ولا يخاف علي حاجتة وهي مع جارة أو صديقة .                       

2 – انتشار الكذب بين الناس

أصبح الكذب علي لسان جميع البشر فمن الممكن أن يكذب عليك أحد أصدقائك في مرة وتكتشف ذلك فينعدم ثقتك فيه مرة أخري ولا تثق في أي كلام يصدر منة .

3 – الإنطوائية

الشخص الإنطوائي يحتفظ بأسرارة لنفسة ولا يتحدث كثيرا مع أحد ويري ان جميع البشر لا يستحقون الثقة ولذلك فهو منعزل عنهم .

وأسباب أخري كثيرة قد تسبب أن يفقد الشخص ثقتة في أحد الأشخاص او في كل الناس عموما ولكن هل يجب علي الإنسان عدم الثقة بالناس ؟

عليك أن تثق بالناس ولكن ليست بالثقة العمياء وأن تختار الأشخاص الذين تثق بهم لأن عدم ثقتك بالناس سوف تولد بينك وبين الناس كرة او غيرة.

اقرأ : كيف تزيد ثقتك في نفسك.

المزيد من الأسباب لعدم الثقة بالناس

  1. تربية الأهل الخاطئة في بعض الأحيان عن طريق تصوير الناس بأنهم أشرار وتخويف الطفل من صغرة من الناس ومن المجتمع المحيط به.
  2. الشعور بالوحدة والعزلة والانطواء له عامل كبير علي شعورك بأنك وحيد وأن جميع من حولك غير جديرين بالثقة، وهذا أمر خاطئ
  3. المبالغة في توقعك في الناس، فأحيانا تريد أن تشعر بالاهتمام والتقدير ممن هم حولك ويحدث هذا بشكل أقل مما توقعتة مما يجعلك تشعر بأن هؤلاء الناس لا يستحقون الثقة.

هل يجب علي أن أخبر أسراري للناس وأثق بهم ؟

اذا كان لديك سر ولا تريد أن يعرفة أحد فاحفظة لنفسك ولا تخبر بة أحد لانك أنت نفسك لم تستطيع أن تكتم هذا السر فكيف سوف يكتمة الشخص الذي أخبرتة سرك لذلك لا تخبر الناس بجميع اسرارك ولكن تحدث معهم عن مشاكلك البسيطة وغير ذلك من الأشياء التي لا تتضرك ولا تسمح لأحد أن يستغل ثقتك فية ويؤذيك فالضربة احيانا تأتي من الشخص القريب .

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى