معلومات

أفضل وأجمل 7 معالم السياحية في كنياكماري .. الطبيعة والجمال الرباني

تتميز الاماكن السياحية في كنياكماري بتنوعها الكبير وتقديم تجارب سياحية متنوعة مثل القراءة والمغامرات والجمال الطبيعي، ولقد شهدت المدن السياحية في كينيا تطورًا كبيرًا مثل نيروبي، التي كانت في البداية معسكرًا لعمال السكك الحديدية في عام 1899 ثم تحولت إلى عاصمة الجزء الشرقي من إفريقيا البريطانية في عام 1907.

اين تقع كنياكماري

اين تقع كنياكماري
اين تقع كنياكماري

تقع على ساحل الهند عند تقاطع المحيط الهندي وبحر العرب وخليج البنغال، وتبعد عن ولاية تشيناي مسافة 705 كيلومتر، وتعتبر هذه المدينة مكانًا هامًا يجذب السياح بفضل جوها الرومانسي الذي يمكن الاستمتاع به خلال مشاهدة غروب الشمس وتوهج القمر في نفس الوقت، خاصة خلال أشهر أبريل ومايو حينما يتواجد كل من الشمس والقمر على نفس المدار.

أفضل الأماكن السياحية في كنياكماري

أفضل الأماكن السياحية في كنياكماري
أفضل الأماكن السياحية في كنياكماري

أشهر الوجهات السياحية في كنياكماري التي تعرف باسم المدينة الهندية النائية، والتي تمتاز بجمالها الإلهي والحرفية المميزة التي صاغها الإنسان، مما جعلها واحدة من أفضل الأماكن للاسترخاء والاستمتاع في أحضان الطبيعة الساحرة تتضمن مايلي:

الشواطئ البديعة في كنياكماري

تعتبر جوهرة تستحق الزيارة للاستمتاع بألوان مياهها المتنوعة من الأزرق الفيروزي والأزرق الداكن والأخضر، التي تتلاقى بشكل رائع دون أن تتداخل، وتتأثر هذه الألوان بالظروف الجوية والمواسم، ومن أبرز هذه الشواطئ:

  • شاطئ سانجوثوراي.
  • شَاطئ سوثافيلاي.

المعابد

كنياكماري وضواحيها تعد من المناطق الهندوسية المتدينة، وتتواجد فيها العديد من المعابد مثل:

ثانومالايان: المقام المُشيد بالمعبد الهندي الشهير، والمعروف لدى الهندوس المحليين باسم ستانومالايان كوفيل، ويعتبر كضريح تريموثيس المقدس للثالوث الهندوسي المُقدّس (براهما – فيشنو – شيفا) وفقاً لاعتقادهم.

  • كانياكوماري بهاجافاثي: هو أحد المعابد ذات الأهمية الثقافية في مدينة كوماري عمان على الساحل، حيث يعتبر من الأماكن المقدسة للهندوس المتشددين، ويُمنع غير المعتنقين لهذه الديانة من زيارته والاطلاع على محتوياته، وحتى من دخول المدينة في كثير من الأحيان.
  • اللورد سوبرامانيا – “كومارا كويل”: يُعتبر ضريح اللورد موروجان المقدس بالنسبة للهندوس في غاتس ذات الطبيعة الفريدة في غرب كانياكوماري.
  • ماندايكادو بهاجافاثي: هو معبد يقع في قلب ولاية كيرالا على الساحل الشرقي، بالقرب من كانياكوماري وتاميل نادو، ويُعتبر هذا المعبد تحفة معمارية تكرم إله الهندوسية ماندايكادو بهاجافاثي ذو الرؤوس الخمسة.

الشلالات

هي أحد أجمل المعالم الطبيعية في هذه المنطقة الخضراء من الأرض، وتنقل الزائر إلى مكان بعيد عن صخب المدن وضجيجها، وتعتبر من أبرز المعالم فيها:

  • شلالات كورتالام:هي شلالات تقع وسط بلدة بانشيات في تيرولفيلي، التابعة لولاية تاميل نادو والقريبة من كانياكوماري.
  • شلالات ثيربارابو: يبعد هذا الشلال الذي يبلغ ارتفاعه 50 قدم عن كانياكوماري بمسافة 55 كيلومترًا، وهو معلم طبيعي مدهش صُنع بأيادي الإنسان.

تمثال ثيروفالوفار

  • هذا التمثال مخصص لتكريم الشاعر والفيلسوف الهندي الكلاسيكي ثيروفالوفار، والذي يُعتبر واحدًا من أهم أدباء الهند كان له دور كبير في تأسيس الأدب التاميلي الكلاسيكي، ويُعتبر تيروكورال الذي كتبه أحد أهم أعماله يُعتبر التمثال اليوم واحدًا من أبرز المعالم السياحية زيارةً لقيمته التاريخية وموقعه المثير على ساحل كنياكماري.

متحف الشمع

  • يقع في وسط المنتزه الترفيهي الكبير في بايواتش، يضم المتحف تماثيل مصنوعة من الشمع للشخصيات الشهيرة بدرجة عالية من الحرفية، مما يجعلها تبدو حقيقية ومذهلة في التصميم.

حصن فاتاكوتاي

  • إنه قلعة دائرية تقع على الساحل بالقرب من كانياكوماري، تم بناء معظمها من الجرانيت، وهي مسجلة حاليًا لدى وزارة السياحة الهندية وتحت حمايتها.

مكان غروب الشمس

  • يعتبر غروب الشمس من أجمل المناظر الطبيعية في أقصى جنوب البلاد، حيث يتمتع المشاهدين برؤية جمال الطبيعة الساحرة، وما يثير إعجاب الكثيرين هو القدرة على مشاهدة سطوع ضوء القمر بشكل مثير للدهشة.

طقس كنياكماري طيلة السنة

طقس كنياكماري طيلة السنة
طقس كنياكماري طيلة السنة

تتميز مدينة كنياكماري بمناخ استوائي حار نسبيًا، مع هطول أمطار غزيرة تحدث خلال الصيف والشتاء، ولكن الصيف يكون أكثر فترة للأمطار تتأثر المدينة بالرياح الموسمية والتأثيرات الناتجة عن قربها من خط الإستواء، مما يجعل من الصعب تحديد فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة طوال معظم أشهر السنة:

  • درجة الحرارة: حاليًا هي 26.9 درجة مئوية، أي ما يعادل 80.4 فهرنهايت، وتظل درجات الحرارة متقاربة على مدار السنة.
  • الهطولات السنوية: هو 793 ميليمتر، وتبلغ متوسط الهطول الشهري 171 ميليمتر، حيث يعتبر فبراير الأشهر الأقل هطولاً بمتوسط 12 ميليمتر، وأعلى معدل هطول هو في نوفمبر بمتوسط 183 ميليمتر.
  • الرطوبة: في شهر يونيو بلغت نسبة الرطوبة أقصى مستوى عند 80.55٪ وأدناها في شهر فبراير عند 68.10٪، بينما يكون شهر نوفمبر هو الأكثر تساقطا للأمطار، بينما يكون شهر يناير هو الأقل.
  • الأيام المشمسة: في شهر مارس تزداد الأيام المشمسة وتصل إلى 10.16 ساعة يوميًا، بينما في يناير تقل هذه الساعات إلى 8.9 ساعة يوميًا.
  • حرارة الماء: الماء في بحر لاكاديف يبلغ 27.90 درجة مئوية سنويًا، حيث تصل إلى أعلى مستوى في شهر أبريل بمتوسط 29.9 درجة مئوية، وتكون أعلى قمة في 13 أبريل، بينما تصل إلى أدنى مستوى في شهر يوليو بمتوسط 26.20 درجة مئوية، وتسجل القيمة الأدنى تمامًا في 20 يوليو.

المصادر:

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%83%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%83%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى