التخطي إلى المحتوى

الشراب والجورب من الأشياء الهامة المسئولة عن راحة القدمين، قد يكون أمر اختيار الجورب المُناسب لك أمر بسيط ولكنه مهم اذا أردت اختيار شراب يمنع الرائحة ويشجعلك تشعر بالراحة.

كيف تختار الجورب المُناسب

هناك عدة عوامل لإختيار الجورب منها.

1 – خامة الجورب

يميل الكثير من الناس إلي استخدام الجورب المصنوع من القطن الخام لأنه مريح في اللبس والإستخدام، ولكن الحقيقة هي أن القطن الخام يمتص الرطوبة مما قد يؤدي إلي ظهور بثور في القدمين.

لذلك فالأفضل هو أن تستخدم الشراب المصنوع من البوليستر مع القطن فهو الخيار الأفضل لاختيار الجورب المثالي.
تجنب الشراب المصنوع من البوليستر فقط لأنه يسبب رائحة كريهة للقدم.
وفي الشتاء يمكنك إختيار الجورب المصنوع من الصوف والنايلون للحفاظ علي القدم دافئة وجافة.

2 – طول الجورب

طول الجورب أمر هام فالشراب الطويل له مُميزات والشراب القصير له مُميزات.

فمن مُميزات الشراب الطويل هو تدفئة القدم ومُناسب للملابس الكلاسيك، ومن مميزات الشراب القصير أنه يُرضي أذواق الشباب ولا يظهر من الأحذية.

ومن عيوب الجورب الطويل أنه قد ينزلق ويتراكم عند أطراف القدمين كما أن الجوارب الطويلة أصبحت غير عصرية، ومن عيوب الجورب الصغير جداً أنه لا يغطي غير الأصابع فلا يكون مصدر للتدفئة، وتجعل إحتكاك القدم بالحذاء تكون مُباشرة.

لذلك فأفضل نوع من الجوارب هي متوسطة الطول او الجوارب الهاف (half)، فلها شكل شبابي وجيدة لراحة القدمين.

3 – لون الجورب

تجنب لبس الجوارب البيضاء، فالجوارب هي أكثر الملابس عُرضة للإتساخ وإذا ارتديت الشراب الأبيض واضطررت لخلع الحذاء في أي مكان قد يظهر مُتسخ وتتعرض للإحراج، لذلك احرص علي عدم شراء الجوارب البيضاء، ومن الأفضل أن يكون لون الجورب مُناسب مع لون البنطال أو قريب منه.

نصائح للتخلص من رائحة القدم الكريهة

  • الحفاظ علي قدميك نظيفتين طوال اليوم وخاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يعرقون بُسرعة، فيجب أن تغسل قدميك مرتين علي الأقل، ويفضل خمسة مرات مع الخمسة صلوات، وغسل القدم بالماء الدافئ والصابون المضاد للبكتريا.
  • الحرص علي تجفيف القدمين جيداً وتنظيف أماكن بين الأصابع لأن الأماكن الرطبة تكون مُناسبة للفطريات التي تُسبب الرائحة الكريهة، وعدم ارتداء الشراب وقدمك بها جزء بسيط من البلل.
  • اختيار الجورب يُساعد علي تهوية القدمين كما ذكرنا وايضاً إختيار الحذاء أمر هام، فيجب أن يكون الحذاء به العديد من الفتحات للتهوية علي القدمين، وإذا كنت تستخدم الأحذية بشكل كبير فاحرص علي التبديل بين الأحذية وعدم إستخدام حذاء واحد.
  • احرص علي أن قص أظافر القدمين والتنظيف بين الأظافر والجلد، فكثيراً ما تكون تلك المناطق مُناسبة للفطريات.
  • استخدام مزيل العرق هو الخيار الأسهل والأسرع للتخلص من أي روائح كريهة للقدمين، ويمكن استخدام نشا الذرة ورشة في الحذاء، أو رش بدرة التلك في الحذاء كل تلك الأشياء تُساعد علي التخلص من رائحة القدم الكريهة.

مواضيع مشابهة



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *