طريقة إستخدام التيك توك TIKTOK وكيف تُصبح صانع محتوي وتربح المال

إستخدام التيك توك – لقد مر وقت طويل منذ أن إنتشر تطبيق اجتماعي جديد بمثل هذه السرعة التي جعلت غير المستخدمين للبرنامج يشعرون بأنهم يفتقدوا تجربته.

تطبيق تيك توك هو تطبيق لإنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة و مملوك لشركة بايت دانس الصينية
تم إطلاق TikTok في عام 2017 لنظامي الآيفون والأندرويد في معظم الأسواق خارج الصين وبعد ذلك أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى، وهي ميوزكلي في 2 أغسطس 2018.

مقاطع الفيديو في هذا البرنامج مستطيله وليست مربعة ، كما هو الحال في قصص Snapchat أو Instagram ، لكنك تتنقل عبر مقاطع الفيديو بالتمرير لأعلى ولأسفل ، وليس بالنقر أو التمرير من جانب إلى آخر.

يمتلك صانعو الفيديو جميع أنواع الأدوات تحت تصرفهم لتعديل الفيديوهات و إضافة التأثيرات الخاصه؛ والقدرة على البحث عن الأصوات أو الأغاني المختلفه لتسجيل الفيديو الخاص بك.

يتم تشجيع المستخدمين بشدة أيضًا على التفاعل مع مستخدمين آخرين، من خلال مقاطع فيديو أو عن طريق خاصية “الثنائي” بحيث يمكن للمستخدمين تكرار مقاطع الفيديو وإضافة أنفسهم إلى جانبهم للتعليق علي فيديو المستخدم الآخر.

صفحة “من أجلك” على تيك توك هي خلاصة لمقاطع الفيديو الموصى بها للمستخدمين بناءً على نشاطهم على التطبيق. يتم إختيار المحتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي في تيك توك اعتمادًا على المحتوى الذي أعجبه المستخدم أو تفاعل معه أو بحث عنه. يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار الإضافة إلى المفضلة أو تحديد “غير مهتم” على مقاطع الفيديو لصفحتهم. يجمع تيك توك بين المحتوى الذي يستمتع به المستخدم لتقديم مقاطع فيديو سيستمتعون بها أيضًا.

بالإضافة إلي ذلك وما يميز البرنامج إنه مجاني للجميع ومن السهل إنشاء مقطع فيديو على تيك توك وأن تكون صاحب محتوي، ليس فقط بسبب الأدوات التي يوفرها للمستخدمين، ولكن لأسباب الإرشادات والمطالبات التي يوفرها لك يمكنك الاختيار من بين مجموعة هائلة من الأصوات، من مقاطع الأغاني الشهيرة إلى اللحظات القصيرة من البرامج التلفزيونية أو مقاطع فيديو YouTube أو مقاطع تيك توك أخرى. يمكنك الانضمام إلى تحدٍ يشبه الجرأة، أو المشاركة في ميم الرقص ، أو إلقاء نكتة أو الجمع بين كل هذه الأشياء.

في يوليو 2020، عندما أعلنت تيك توك عن إطلاقها صندوقًا بقيمة 200 مليون دولار لتشجيع المبدعين وأصحاب المحتوي، وهذا حفز العديد من أصحاب المحتوي لتحديد وتكثيف محتواهم وأيضا شجع الأخرين للإشتراك في البرنامج لإنشاء محتوي، وبدأ الصندوق وكأنه فرصة مثيرة لكسب العيش من خلال فعل ما يحبونه وقالت فانيسا باباس، الرئيس التنفيذي المؤقت للشركة الآن، إن الأموال ستدعم “المبدعين الطموحين الذين يبحثون عن فرص لتعزيز سبل العيش من خلال المحتوى المبتكر الخاص بهم”. بعد تلقي “استجابة لا تصدق” ، قالت إنه لاحقًا الصندوق سينمو إلى مليار دولار على مدى السنوات القادمة.

كيفية استخدام التيك توك TikTok

1 – اشترك في التطبيق

تيك توك تطبيق يعتمد على الأجهزة المحمول عند تسجيل الدخول يمكنك تصفح مقاطع الفيديو الخاصة بالآخرين على الفور وتمكنك من استخدام أي ميزات أخرى، يمكن استخدام أرقام الهواتف أو رسائل البريد الإلكتروني أو حساب Facebook أو Instagram أو Twitter للتسجيل على حساب تيك توك.

بعد التسجيل بنجاح سيقوم تيك توك بإنشاء اسم مستخدم تلقائيًا ويمكنك تغيير اسم المستخدم الافتراضي واسم الاكونت الخاص بك باستخدام زر تعديل ملف التعريف في الصفحة الرئيسية.

2 – تفاعل

هناك خمسة رموز على يمينك تسمح لك بالقيام بتفاعلات مختلفة.

قم بالتمرير إلى يسارك أو انقر فوق رمز الملف الشخصي، وسوف تدخل الصفحة الرئيسية لصاحب الفيديو ثم تتابع أو تشاهد مقاطع الفيديو الأخرى منه، إذا أعجبك الفيديو تمامًا، فانقر فوق الأيقونة التي على شكل قلب، اضغط على علامة التعليق حيث تستطيع إضافة تعليقات على فيديو تيك توك الذي تشاهده، لمشاركة الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، اضغط على أيقونة المشاركة.

الرمز الأخير في آخر الصفحه عبارة عن لينك عند الضغط عليه يمكنك رؤية المعلومات التفصيلية حول الموسيقى التي يستخدمها الفيديو.

إذا لم يعجبك مقطع فيديو معين، ف اضغط مطولاً على الفيديو للكشف عن الزر “غير مهتم”.

3 – اصنع فيديو تيك توك

الخطوة 1 : انقر فوق الزر “+”. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بالتصوير ، فأنت بحاجة إلى السماح لـ TikTok بالوصول إلى الكاميرا والمسجل.

الخطوة 2 : قم بإعداد المؤقت والسرعة وتأثيرات الجمال والفلتر المفضل لك والتأثيرات واضغط طويلاً على الزر الأحمر لبدء التصوير.

الخطوة 3 : اختر قطعة موسيقية واحدة ويفضل ان تكون منتشره لرفع مستوى الفيديو الخاص بك.

الخطوة 4 : بمجرد الانتهاء من الفيلم، اضغط على علامة الاختيار الحمراء للانتقال إلى صفحة التعديل.

الخطوة 5 : اذهب إلى أعلى اليمين ، يمكنك اختيار موسيقى أخرى وضبط مستوى الصوت وقطع الصوت.

الخطوة 6 : قم بتعيين صوره واحده من الفيديو كي تكون واجهة الفيديو وإضافة مؤثرات خاصة أخرى من خلال الزرين الموجودين في الزاوية اليسرى السفلية.

أفضل أفكار لمحتوي تيك توك

1 – فيديو ثنائي دويتو

دائمًا ما يحب مستخدمي تيك توك مقاطع فيديو Duet. افتح الفيديو الذي تريد إنشاء دويتو منه ، وانقر على أيقونة المشاركة وحدد Duet الآن ، يمكنك عمل فيديو كما يحلو لك.

2 – فيديو حيوانات أليفة

يحب معظم الناس الحيوانات الأليفة، إذا كان لديك كلاب أو قطط لطيفة ، فتأكد من التقاط كل لحظة لطيفة لها.

3 – تقليد مقاطع فيديو مشهورة أخرى

هناك أسباب وراء شهرة بعض مقاطع الفيديو، يمكنك اختيار نفس الموضوع أو طريقة مشابهة للأداء.

4 – مواكبة الاتجاه وتتبع التريند

عندما يكون مهرجانًا، يمكنك إنشاء مقطع فيديو عنه، أو هل هناك أي شيء مثير للاهتمام في هذا اليوم بالإضافه إلي ذلك إذا حصل نوع معين من الفيديو على عدد أكبر من المشاهدات، فقم بعمل فيديو مشابه.

5 – اظهار مهاراتك

هل عندك مهارات مختلفه او تستطيع الطبخ أو العزف أو تستمتع بالقراءة أظهر المهارات التي تجعلك مميزًا.

6 – مقاطع فيديو عفوية

احرص دائمًا على تجهيز الكاميرا، قد تصطدم بشيء مثير للاهتمام.

7 – تغطية الأحداث الجارية

لا تتعلق مقاطع فيديو تيك توك بالمرح فقط. تعد مقاطع فيديو تيك توك أيضًا مصادر رائعة للأشخاص لمواكبة آخر الأخبار وخصوصا أخبار المشاهير فإنها تعد عامل جذب كبير.

طريقة الربح من تطبيق التيك توك

هناك عدة طرق للربح من التيك توك وهناك آلاف الأشخاص الذين يربحون من التيك توك ويحققون مبالغ ضخمة من مُشاهدات هذا التطبيق ومن تلك الطُرق لتحقيق ربح من ال TIKTOK.

  • عندما يكون لديك آلاف المُتابعين والمشاهدات علي المحتوي الذي تُقدمة فإن تيك توك تدفع لك مُقابل تلك المُشاهدات عن طريق شراء الهدايا الإفتراضية والتي تحولها بعد ذلك إلي مال حقيقي بعد أن تأخذ تيك توك نسبتها.
  • الربح عن طريق أن تقوم بترويج مُنتج لشركة مُعينة، فأنا مثلاً أمتلك مطعم وأريد أن أقوم بالترويج له، أقوم بالبحث عن صانع محتوي لدية مُشاهدات عالية وأعطية مبلغ من المال مُقابل أن يُعلن لمنتجي.
  • ايضاً تستطيع أن تبدأ في عمل مُنتج خاص بك وإقناع الُمشاهدين بشراءة وهناك العديد من المشاهير يقومون بذلك.
  • هناك العديد من الطُرق الأُخري التي تستطيع بها أن تربح وسوف تجد العديد من الأشخاص الذين يتمنون أن يدفعوا مُقابل الإعلان لديك، ولكن يجب أولاً أن تجلب المُشاهدات لصفحتك.

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى