التخطي إلى المحتوى

كيف تكون ناجح – النجاح هو الهدف لكل إنسان علي وجه الأرض، لا يوجد شخص يُحب الفشل ولا يوجد شخص يكرة النجاح ، صاحب الشركة يتمني النجاح لكي يزيد من أموالة ، والموظف يُريد النجاح ليصعد في السلم الوظيفي ، والطالب يُريد النجاح لكي ينتقل إلي المرحلة الأعلي ، والأم تريد النجاح لأبنائها وتدعو لهم دائماً بالنجاح ، فالنجاح هو الهدف لكل شخص الذي يسعي إلية طوال حياتة قد يصل إلية ويحققة وقد يموت دون أن يراة ، في هذا الموضوع سوف نقدم لكم نصائح من ذهب إتباعها يقودك للنجاح ، قد يبدو الموضوع طويل فالناجح سوف يستمر في القراءة وسوف يستفيد من هذا الموضوع ولو بمعلومة واحدة ، وغير الناجح فلن يقرأ المقال للنهاية .

كيف تكون ناجح في حياتك وعملك

النجاح ليست كلمة بسيطة سهلة التنفيذ ، وأيضاً غير مقيدة بعدة نصائح أو عدة شروط ، النجاح هو غاية وهدف يسعي إليها الجميع ويحققها القليل فكن من القليل ، واليكم أهم النصائح لتحقيق النجاح .

١ – يجب أن تستيقظ كل يوم مبكراً حتي في يوم العطلة الرسمية، عليك أن تكرة النوم وتكرة الكسل وتجعل نفسك نشيط دائماً، مُحب للحياة، مُفعم بالطاقة .

٢ – لكي تُحقق النجاح يجب أن تتعود علي تطوير مهاراتك دائماً فالشئ القديم يجور علية الزمن ، كما أنك يجب أن تتخلي عن كل العادات السلبية الموجودة بك، أنت تعلم عاداتك السيئة أكثر من أي أحد، سواء كان الكسل أو التكبر أو الإسراف أو غيرها، يجب أن تعمل وتسعي لتتخلص من تلك العادات السيئة فهي عائق سوف يحول بينك وبين النجاح .

٣ – الناجحون يعرفون أهمية الوقت وهم فقط الذين يعطون للوقت حقة، فالوقت الذي يضيع في مشاهدة التلفزيون وتصفح مواقع التواصل الإجتماعي يُمكن أن تُحقق فيها هدف من أهدافك، يمكن أن تستثمرة في الجلوس مع أهلك، في التنزة مع أصدقائك، المهم أنك لكي تُصبح شخص ناجح يجب أن تعلم أهمية الوقت في حياتك .

٤ – الشخص الناجح يكون جيد في الإستثمار ، وإذا أردت أن تكون ناجح فيجب أن تستثمر في نفسك بزيادة ثقافتك وزيادة معلوماتك، بالقراءة بشكل مستمر، بالتعلم الدائم والسؤال المستمر وعدم الخجل من البحث عن أي معلومة سوف تفيدك في حياتك .

٥ – لكي تنجح يجب أن تبحث عن دافع للنجاح، فلن تنجح إذا لم يكن لديك هذا الدافع الذي يجعلك تشعر بالرغبة في النجاح، إبحث عن هذا الدافع وبمجرد أن تجد دافع لك لكي تنجح فسوف تنجح، فبمجرد أن تشعر بالتعب أو الخمول سوف تجد دافعك للنجاح يجعلك تتغلب علي أي تعب .

اقرا ايضا : كلمات ونصائح تدفعك إلي النجاح

٦ – يجب أن تفهم حقيقة النجاح، فالنجاح لا يعني الراحة بأي شكل من الأشكال إذا كنت تبحث عن الراحة فأنت لا تبحث عن النجاح ، وإذا كنت تبحث عن النجاح فأنت لا تبحث عن الراحة فهما نقيضين، إذا أردت أن تعيش في راحة فسوف تنام وتأكل وتشرب، ولكنك لن تحصل علي منصب ولن يكون لك مكانة في هذا العالم، ولكن إن تعبت وحققت النجاح فلن تحصل علي الراحة ولكن سوف تحصل علي اشياء كثيرة أكثر أهمية من الراحة .

٧ – اليأس من صفات الفاشلين، ولكن تكرار المحاولة والسعي الدائم وعدم الملل هي الصفة الأبرز لكل شخص ناجح، فالنجاح أمر صعب نحن نعترف بهذا، هو صعب في البداية والمعوقات تكون كثيرة، ولكن مع الإصرار والتغلب علي اليأس سوف يتحقق النجاح .

٨ – حاول أن تبحث عن أشياء جديدة في مجالك، حاول أن تنظر إلي الشئ بمنظور مُختلف عن ما يراة الجميع، إجعل لنفسك طريقة جديدة خاصة بك حتي تصل إلي النجاح بشكل أسرع، فالشخص الذي يقوم بالتقليد لن ينجح الا بصعوبة بالغة، فحاول أن تُبدع وتبتكر لكي تكون ناجح.

٩ – جميع الناس يبدأون أشياء ناجحة ولكن القليل منهم من يستطيع إكمال هذا النجاح إلي آخرة ، فحاول عندما تبدأ شئ لا تتركة الا بعد الإنتهاء منه فهذة الصفة من صفات الناجحين .

١٠ – يجب أن يكون سعيك للنجاح من أجل نفسك وليس من أجل الناس، فلا تسعي للنجاح لكي يقول عنك الناس أنك شخص ناجح، ولكن إسعي للنجاح لتكون أنت ناجح، فكلام الناس يجب ألا يكون عامل رئيسي في حياتك .

١١ – تعلم الإلتزام بالمواعيد، فعندما تقول سوف أستيقظ في السادسة تفعل هذا بالدقيقة، عندما تتفق علي مقابلة شخص في وقت مُعين تكون قبل هذا الوقت متواجد، عندما تتفق علي إنهاء صفقة في وقت تلتزم بهذا الوقت .

١٢ – إحترام وتقدير العميل أمر ضروري وهام لكي تُحقق النجاح، فالعميل الذي يشتري منتجك أو يستفيد منك إذا لم يشعر بتقدير وإحترام منك فلن يأتي إليك مرة أُخري وبالتالي ستكون أنت الخاسر الوحيد .

مهارات يجب تنميتها لتحقيق النجاح

تطبيقات الهاتف في حاجة دائمة للتحديث لكي تواكب تغيرات العصر، وأنت أيضاً يجب أن تُطور من نفسك بإستمرار لكي تواكب العصر وتُحافظ علي نجاحك ، إليكم أهم المهارات التي يجب توافرها في الشخص الناجح ويجب تنميتها بإستمرار .

١ – الناجح يجب أن يكون لدية مهارة الإتصال بمن حولة، فيجب أن يكون قريب من الموظفين الذين يعملون أسفل منه ويكون قريب من مديرة في العمل، ويكون قريب من عملائة، فيجب علي الناجح ليستمر في نجاحة أن يطور من مهارة إتصالة بالناس .

٢ – لكي تنجح يجب أن تمتلك مهارة إتخاذ القرار، وليس أي قرار ولكن يجب أن يكون قرارك سريع وسليم، والشخص المذبذب الذي لا يستطيع إتخاذ قرار لا يكون ناجح في حياتة أو عملة .

٣ – من صفات الناجح أنه شخص قيادي، لذلك فمهارة القيادة أمر ضروري وصفة يجب أن يتحلي بها كل شخص يسعي إلي النجاح، والقائد الناجح يجب أن يجعل من يعملون معة يحبونة ويحترمونة .

٤ – مهارة إدارة الوقت عامل رئيسي من عوامل النجاح، وما يُميز الناجح عن الفاشل هو تنظيمة لوقتة وإستغلال الوقت الإستغلال الأمثل .

٥ – مهارة اللباقة في الكلام والإقناع من المهارات التي قد يكتسبها الإنسان من التعامل مع الناس أو تكون صفة وراثية، وهي مهمة جداً لأي شخص ناجح .

٦ – مهارة الإعتذار عند الخطأ لن تجدها إلا في شخص ناجح، عندما تُخطئ في العمل اعترف بخطأك واعتذر عنه واجعل هذا الخطأ دافع لك للأمام .

أسرار النجاح من تجارب الناجحين

دائماً يجب أن نتخذ الناجحين قدوة لنا ونسلك طريقهم في النجاح، ننظر ماذا فعل هؤلاء الناجحين لكي يُحققوا نجاحهم، كيف واجهوا مشاكلهم، كيف إستطاعوا أن يتغلبوا علي أنفسهم، اليكم أهم النصائح التي يقدمها الناجحون لكل شخص يُريد أن يسير علي طريق النجاح .

١ – عِش من أجل شئ : فإن قيمة الحياة ليست لذاتها، بل لما تعاش من أجله، حاول أن تجد شئ مهم في حياتك تعمل من أجلة، فالناجحون هم من يملكون هدفاً لتحقيقة ومن الأفضل أن تكون حياتك لخدمة الناس وليست لك .

٢ – كن مستعداً لدفع الثمن : هل تستطيع أن تحصل علي وجبة طعام دون أن تدفع ثمنها، بالطبع لا، وهكذا النجاح لن تحصل علية الا إذا دفعت ثمنة، وثمن النجاح العمل والجهد والنشاط .

٣ – لا تترك المشاكل تتراكم عليك : الشخص الناجح أهم ما يُميزة أنه يُهاجم المشكلة ويتحداها ويقف في وجهها، أما الشخص الفاشل فبدل من مواجهة المشكلة يقوم بتجنبها فيظل ويستمر طوال حياتة في هذا الفشل .

٤ – حاول أن تكون الأول وليس الثاني : لكي تكون ناجح لا تسعي لتكون الثاني ولكن ضع في خيالك أنك لن تتخلي عن المركز الأول، اسعي لكي تكون الأول في أي شئ .

٥ – حول أحلامك إلي أهداف : الفرق بين الحلم والهدف أن الحلم صعب الوصول إلية ولا يوجد خطوات عملية لتحقيقة، ولكن الهدف يكون واضح ويوجد خطوات محددة لتحقيق الهدف، فقم بتحويل كل أحلامك إلي أهداف واسعي لتحقيقها .

٦ – إفصل حياتك الشخصية عن حياة العمل : الناجح يجب أن يعيش حياة العمل بكل جهد وإخلاص في العمل، ولكن لا تدع حياة العمل تؤثر علي حياتك الشخصية إخرج مع أبنائك واستمتع معهم وحاول أن تجعل نفسك سعيد في حياتك الشخصية .

٧ – إجعل من الخير عادة : فمهما حققت من نجاح لن تشعر به الا في عيون الآخرين، تصدق علي المحتاج واستمتع بدُعائة لك، ساعد عاجز وسوف تشعر بأنك إمتلكت كل كنوز الدنيا .

كلمات مُشجعة ودافعة للنجاح

  • النجاح هو الإنتقال من فشل إلى فشل دون ان نفقد الأمل – ونستون تشرشل .
  • إذا عرفنا كيف فشلنا نفهم كيف ننجح – إرنست همنغواي .
  • الأبطال لا يُصنعون في صالات التدريب، الأبطال يُصنعون من أشياء عميقة في داخلهم هي: الإرادة والحُلم والرؤية – محمد علي كلاي .
  • أول شيء أساسي لتحقيق النجاح على الدوام هو عمل مستمر ومنتظم – أدولف هتلر .
  • المثابرة و النجاح توأمان , الأولى مسألة نوعية و الثاني مسألة وقت – مارابل مورغان .
  • إذا أردت أن تنجح في حياتك فاجعل المثابرة صديقك الحميم و التجربة مستشارك الحكيم و الحذر أخاك الأكبر و الرجاء عبقريتك الحارسة – جوزيف أديسون .
  • يبذل الكثير من الناس الكثير من الوقت والجهد في تفادي المشاكل، بدلا من أن يحاولوا حلها – هنري فورد
  • العديد من حالات الفشل في الحياة هم الناس الذين لم يدركوا مدى قربهم من النجاح – توماس أديسون .
  • إذا كان مصعد النجاح معطلاً ، استخدم السلم درجة درجة .
  • لا شئ ضروري لتحقيق النجاح بعد التوكل على الله أكثر من المثابرة لانها تتخطى كل العراقيل .



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *