التخطي إلى المحتوى

طريقة إقناع الناس برأيك – حيث أن طريقة إقناع الناس هي ملكة أو موهبة لدي البعض، ومن يمتلك تلك الموهبة فهو بالتأكيد شخص ذكي وسوف يصل إلي أعلي درجات المجد، فتخيل معي إذا كنت تمتلك موهبة إقناع الناس برأيك،

بالتالي سوف تكون قريب من مُديرك لأنه يثق في رأيك وإنت تستطيع إقناعة، سوف تكون ناجح في حياتك، سوف تنجح في أسرتك، سوف يكون لديك دائرة معارف كبيرة، وسوف يتم أخذ رأيك في الكبيرة والصغيرة.

فائدة أن تمتلك القُدرة علي الإقناع

  1. النجاح والترقية في العمل.
  2. تقليل الخلافات الأُسرية لأنك تُقنع من أمامك برأيك.
  3. عندما تجلس في مكان يستمع إليك الجميع لأنهم يعلمون أن كلمتك لها تأثير.
  4. تكتسب هيبة ومنصب من الجميع.
  5. تستطيع أن تحتوي جميع المُحيطين بك.
  6. عمل شعبية كبيرة لك، وهذا حال السياسيين الناجحين.

لماذا يجب أن تجد طريقة لإقناع الناس

في حياتنا العملية نضطر إلي التعامل مع جميع فئات البشر الكبير منهم والصغير، تتعامل مع من لدية عقل ناضج، ومن لدية عقل مثل حبة السمسمة، تتعامل مع الرجل والمرأة، إذا لم تكن تمتلك موهبة إقناع الناس برأيك فسوف تصطدم مع كل تلك الفئات، سوف يحدث مشاكل بينك وبين زوجتك، أو بينك وبين زوجك، لأن لا أحد يُريد أن يفعل شئ بدون إرادتة ولكن إذا أقنعته برأيك بالحجة والدليل فسوف يفعل هذا وهو راضي عنه.

تعلم طريقة إقناع الناس برأيك

١ – يجب أن تعلم أن لكل سؤال جواب، ولا يوجد سؤال ليس له جواب، ولكن سرعة بديهتك في إيجاد الجواب، ومدي دقة هذا الجواب عامل رئيسي لإقناع الشخص الذي أمامك.

٢ – يجب أن تعلم مع من تتحدث فالناس لهم العديد من الصفات، وعقولهم مُختلفة، فهناك من يكون مستوي تفكيرة محدود، فيجب أن تنزل إلي مستوي تفكيرة لكي تقوم بإقناعة، وهناك من يصعب إقناعة، فيجب إستخدام الحُجة والبرهان مع مثل هذا الشخص.

٣ – إستخدام أمثلة من التاريخ أو أمثلة حدثت بالفعل لها تأثير أكثر من قوي علي طريقة إقناعك، فمثلاً إذا كنت تحاول أن تُقنع شخص بأن هناك بعض الأبنية التي قد تتجاوز الكيلو متر في الطول وهو غير مُقتنع، تقوم بإعطائة دليل من الواقع علي بُرج مثل برج خليفة بالتالي لن يستطيع أن يرد عليك وسوف يقتنع بكلامك.

٤ – لغة الجسد تلعب دور كبير في إقناع الشخص الذي أمامك برايك، فمهما كانت كلامتك قوية ومُقنعة ولكن نظرة عينك ضعيفة وغير واثقة من نفسها، أو أن رأسك محني فسوف تجعل من أمامك يشعر أن شخصيتك ضعيفة، لذلك عندما تتكلم مع أحد ركز علي التالي.

  • رأسك مرفوعة.
  • نبرة صوتك هادئة وقوية وواثقة في نفسها.
  • عينك في عين الشخص الذي أمامك.
  • إستخدم اليدين في محاولة الشرح والإقناع.

٥ – يجب أن تزيد خبرتك في جميع المجالات، حاول أن تعرف شئ عن كل شئ، حتي تستطيع أن تتكلم مع الرياضي في الرياضة، وتتكلم مع السياسي في السياسة، وتتكلم مع الطبيب والمهندس والعالم والمدرس وغيرهم، ويعلموا أن الشخص الذي أمامهم مُثقف ولدية علم ودراية بجميع الأمور

٦ – حاول أن تجعل إبتسامتك لا تُفارقك في حديثك، فالإبتسامة لها دور هام في الإقناع، فحاول أن لا تتوتر مهما كان الشخص الذي تتحدث اليه عصبي أو طريقة تفكيرة تقليدية، واحتفظ بابتسامتك.

٧ – اختر الوقت والمكان المُناسب لكي تتكلم مع شخص وتُقنعة برأيك، فلا تتحدث معه وهو غضبان وفي قمة إشتعالة لأنه سوف يُصمم علي رأية ولن يسمع لك، لا تتحدث مع شخص أمام جماعة كبيرة من الناس وتنتقدة في شئ لان هذا سوف يجعلة يشعر بالإحراج وهكذا، فيجب أن تختار الوقت والمكان المناسبين للتكلم مع شخص.

٨ – حاول أن تمتلك موهبة الرد الساخر، فهي تكون مُفيدة في العديد من الأوقات، وتستطيع بها أن تتهرب من بعض الإجابات التي لا تريد أن تُجيب عليها.

٩ – يجب أن يتوفر في المعلومات التي تنصح بها شخص أو تحاول إقناعة أربعة شروط وهم

  • الكمية: المعلومات كاملة ومتكاملة.
  • الجودة: المعلومات صادقة ودقيقة.
  • العلاقة: المعلومات ذات صلة بالحديث الذي بينكم.
  • الطريقة: يتم التعبير عن المعلومات بطريقة سهلة ومنطقية.

وفي النهاية يجب أن تعلم أن أهم نقطتين لكي تستطيع إقناع الشخص الذي أمامك هو أن تمتلك كم كافي من المعلومات للرد علي الأسئلة وإقناع من أمامك، وأيضاً أن تمتلك الثقة في نفسك وتكون عينك واثقة من نفسها أثناء الحديث، ورأسك مرفوعة.

اقرأ أيضا



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *