التخطي إلى المحتوى

مشاهدة الأفلام الإباحية مرض أصبح متفشي في المجتمع ويُصاب به الكبير والصغير والرجال والنساء، وإن كانت نسبة الرجال أكبر من النساء في إدمان الإباحية، في البداية تأتي مشاهدة الأفلام كرغبة وفضول للمعرفة، وبعد ذلك يكون تعود، وبعد ذلك يدخل الشخص في مرحلة الإدمان.

لماذا يلجئ الشخص إلي الأفلام الإباحية

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الرجال والنساء إلي مشاهدة تلك الأفلام، والأمر لا يقتصر علي العازبين فقط، بل وهناك العديد من المتزوجين يقعوا ضحية لتلك الأفلام الإباحية وأهم الأسباب التي تجعل الشخص مٌدمن علي الإباحية.

  • تأخر سن الزواج هو السبب الأولي في اللجوء إلي ممارسة العادة السرية لذلك وصانا الرسول صلي الله علية وسلم بالزواج قائلا ( يا معشر الشباب! من استطاعَ منكم الباءة فليتزوج ).
  • أوقات الفراغ الكثيرة سبب رئيسي في إدمان الإباحية، فعندما يجد الشخص وقت فراغ كبير في حياتة سوف يسعي إلي ملئ هذا الفراغ وإذا لم يجد شئ سوف يتجة إلي إدمان الإباحية.
  • الهروب من الحزن إلي الإباحية، فكثير من الشباب عندما يشعرون بالحزن والكبت النفسي يلجئون إلي مشاهدة الأفلام الإباحية، لذلك نقول أن الإباحية ما هي إلا مُسكن لحظي وسريعاً ما يزول.

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية

١ – عند مُشاهدة الإباحية فإنها تغمر العقل بهرمون السعادة وهو الدوبامين، بعد فترة تتعود علي هذة الجرعة لأن العقل إعتاد علي تلك المشاهدات الإباحية.

فيبدأ الشخص في البحث عن مشاهدات أكثر حدة وشذوذاً أو فعل الفاحشة وهذا من أهم أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية.

٢ – قد يعتقد البعض أنه عندما يكون حزين ويلجئ إلي مشاهدة الأفلام الإباحية فإنة سوف يكون سعيد فالبعض عندما يشعروا بالحزن يهرعوا إلي الإباحية، هذا الأمر يؤدي إلي إنغماس في الإباحية ولن يُعالج الحزن بل سوف يُزيدها سوءاً.

٣ – من أضرار إدمان الإباحية هي أنها سبب رئيسي في العُزلة الإجتماعية، فالإنسان بطبعة إجتماعي ويسعي لتكوين علاقات إجتماعية كثيرة، إذا أدمن الشخص وتعود علي الإباحية فإنها سوف تشغل وقت فراغة بدلاً من إستغلال هذا الوقت في تقوية العلاقات الإجتماعية.

٤ – الوقت شئ ثمين قد لا نشعر به الا بعد فوات الأوان، فبدلاً من إضاعة الوقت في تلك المشاهدات الإباحية إستغل هذا الوقت في أي عمل مفيد.

اقرأ ايضا : طريقة إدارة و تنظيم الوقت وأهم النصائح

٥ – من يُدمن الإباحية مُعتقداً أنه سوف يتخلص منها بعد الزواج فهو خاطئ فمن أكبر أضرار إدمان الإباحية هو الصعوبة البالغة في التخلي عنها بعد الزواج ويظل الشخص مُدمن لتلك العادة طوال حياتة.

٦ – أكبر ضرر لمشاهدة الإباحية تكون عند الشخص المتزوج، فقد يُصيبة الإحباط من تلك المشاهدات الإباحية لأنه سوف يُقارن نفسة بمن في تلك الأفلام، كما أن تلك الأفلام تؤدي إلي الإبتعاد عن الزوجة وممارسة العادة أو انخفاض الشعور بالحميمية في العلاقة الزوجية، وانخفاض الرضا الجنسي مما يؤدي إلي فشل مؤكد في العلاقة.

كيف تتخلص من التعلق بالأفلام الإباحية

١ – حاول أن تقوم بملئ وقت فراغك وسوف تتخلص من تلك المشكلة، هذا الوقت الذي كنت تنوي قضائة في تلك المُشاهدات الإباحية إستغلة في الذهاب إلي الجيم، وبعد فترة سوف تجد أنك إستفدت بهذا الوقت في تكوين جسم رياضي بدلاً من تضيع الوقت والصحة في تلك المشاهد الإباحية الضارة.

٢ – إبحث عن هواية تبذل فيها طاقتك، مارس رياضة مثل كرة القدم، قم بالجري كل يوم لمدة نصف ساعة، حاول أن يكون هناك مجهود تبذلة يومياً وتُفرغ طاقتك به.

٣ – حاول مرة وأُخري في التخلص من تلك العادة، ولا بأس في فشلك من التخلص منها في البداية، فإذا كنت قد وقعت في الفخ وتعلقت بتلك المواد الإباحية فسيكون الخروج منها صعب في البداية ولكنة ليست مستحيلاً، حاول مرة وأُخري حتي تنجح بإذن الله.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *