لماذا سُميت أمريكا بالولايات المُتحدة الأمريكية ومعلومات سريعة عن أمريكا

لماذا سُميت أمريكا بالولايات المُتحدة الأمريكية – فعندما نتحدث عن أمريكا فإننا نتحدث عن أكبر وأقوي دولة في العالم في عصرنا الحالي وإن كانت الصين في مُنافسة شرسة مع أمريكا ومن الممكن أن تحتل الصدارة منها عما قريب، في هذا الموضوع سوف نعرف لماذا سُميت أمريكا بهذا الإسم، ومن هو الذي لقب أمريكا بهذا الإسم وسوف نعرض معلومات سريعة عن دولة أمريكا.

لماذا سمُيت أمريكا بهذا الإسم

مُكتشف قارة أمريكا هو الرحّال الإيطالي كريستوفر كولومبوس، وإكتشف أمريكا في عام ١٤٩٨ ولكن في البداية كان الإعتقاد السائد بالنسبة لهم عند إكتشاف القارة الجديدة أنها جزء من أسيا.

عام ١٥٠٠ إكتشف البحار الإيطالي أمريجو فيسبوتشي أن القارتين أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، هما قارتين مُنفصلتين عن قارة أسيا وأطلق إسم أمريكا علي القارتين الشمالية والجنوبية.

لماذا سُميت أمريكا بالولايات المُتحدة الأمريكية

أمريكا هي دولة عُظمي ومساحتها كبيرة تصل إلي 9,834,000، لذلك فتم تقسيمها إلي 50 ولاية، كل ولاية لها قوانينها وأحكامها ولها والي أو رئيس علي تلك الولاية، ولكن جميعها تقع تحت دولة أمريكا، لذلك فإن هؤلاء ال 50 ولاية هم المكون لدولة الولايات المُتحدة الأمريكية.

معلومات سريعة عن دولة أمريكا

  • أمريكا لها حدود مميزة حيث يحدها كل من المحيط الأطلسي والمحيط الهادي، كما أنها يحدها شمالًا كندا، ويحدها من الجنوب المكسيك.
  • تم استيطان أمريكا لأول مرة عام 1565 من خلال مستوطنة أوروبية دائمة.
  • عام 1775 قاد جورج واشنطن مجموعة الأوروبيين المستوطنين للقيام بالثورة الأمريكية ضد بريطانيا، مما جعل أمريكا دولة مُستقلة.
  • تم اكتشاف القارة الأمريكية على يد الرحالة الإيطالي كريستوفر كولومبوس حيث أبحر وصولًا للبحر الكاريبي عام 1492.
  • الاقتصاد الأمريكي من أكبر وأقوى القوة الاقتصاديات العالمية، وإن كان ترتيبة عالمياً في المرحلة الثالثة.
  • أمريكا هي القوة العُظمي علي جميع دول العالم ولديها أسلحة نووية قادرة علي تدمير كوكب الأرض عدة مرات.
  • تحتل أمريكا علي المرتبة الثالثة من ناحية المساحة على مستوى العالم والثانية من عدد السُكّان ويبلغ عدد سُكانها 307 مليون نسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى