التخطي إلى المحتوى

اشارات الله “هذة رساله الله اليك” عبارة أصبحنا نراها كثيراً علي صفحات وسائل التواصل الإجتماعي ، تكون الرساله عبارة عن كلمات تدفعك الي الأمام ، تجعلك تتخلص من حزنك ، تصبر علي ألمك ، والكثير من تلك البوستات المختلفة ، فهل فعلا هناك رسائل يوجهها الله الي عبادة ؟؟

بالتأكيد هناك رسائل يوجهها الله الي عبادة ربما تكون تلك البوستات رسائل من الله اليك في بعض الأحيان ولكن تلك الرسائل يكون لها أشكال مختلفة وتكون تلك الرسائل كالتالي.

اشارات الله الي عبادة

١ – إرسال الرسل الي العباد هي رسائل صريحة وواضحة إلي كل عبد لكي نتبع الله ورسله ونسلك طريق الخير والصلاح ولكن قد انتهي عصر الرُسل والأنبياء ولكن رسائل الله لعبادة لم ولن تنتهي فهناك رسائل تأتي بطرق مختلفة مثل الآتي .

٢ – ” وَفِي أَنفُسِكُمْ ۚ أَفَلَا تُبْصِرُونَ “
جسم الإنسان ملئ بالآيات والمعجزات التي تجعلنا نتدبر ونتفكر في الله وفي عجائب خلقة ، فكل عضو من أعضائنا هو نعمة من الله يجب أن نحمده عليها .

٣ – ” سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ “
عندما ننظر الي الشمس كيف كورت والي النجوم كيف انكدرت اي تناثرت وغيرها من الآيات ، فالكون مشحون بآيات إذا حاولت تفسيراً لها أعياك .

٤ – ” أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا
وفي النهاية تجد كتاب الله به الكثير من الإشارات والرسائل الربانية والروحانية .

٥ – أما عن الرسائل التي تأتيك خصيصاً فقد تكون من سبيل الصدفة وقد تكون رسالة موجهة اليك لتتعظ وترجع الي الله ومنها التالي.

أمثلة تلك الرسائل التي قد تكون صادفتك في يوم من الأيام

  1. عندما تسير في الشارع وانت تشعر بالحزن بسبب ظروفك المادية الصعبة فتجد أمامك شخص يأكل من القمامة فقد تكون رسالة من الله اليك لكي ترضي وتحمد الله .
  2. وعندما تشعر بأن ظروفك الصحية أصبحت سيئة وتجد أمامك من هو مصاب بالسرطان والأمراض المزمنة وغيرها فقد تكون رسالة من الله اليك لترضي.
  3. آية قرآنية تتكلم في شئ كنت تفكر فيه في الحال فمثلاً تكون حزين فتجد القرآن بجوارك يقول { فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا(6) } فقد تكون تلك إشارة من الله .
  4. تحمد الله علي فقدانك شئ فيعوضك الله في وقت قليل بما هو خير وأفضل أو يبارك لك في شئ آخر فهذه رساله من الله اليك لترضي وتحمد .
  5. فقدانك شخص عزيز عليك قد تكون رسالة من الله اليك لكي ترجع اليه وتتوب .

والعديد من الأشكال والصور التي قد تأتي رسائل الله علي أشكالها وكلما زاد اقتراب العبد من ربه كلما استطاع ان يقوم بملاحظة وتفسير رسائل الله اليه .

فما هي رسائل الله اليك ؟؟



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *