التخطي إلى المحتوى

أفكار لتغيير نظام حياتك اليومية وكيف تتخلص من الروتين اليومي الممل

كيف تتخلص من الروتين اليومي الممل ، تستيقظ من نومك تذهب إلي عملك تقابل نفس الأشخاص ، وتفعل نفس الأشياء ، تعود إلي بيتك لتجد نفس الروتين الممل .

أو إذا كنت طالب أو عامل أو أي وظيفة في الدنيا سوف يأتي وقت من الأوقات وتشعر بالملل من تكرار اليوم بنفس الشكل وبنفس الأحداث المملة ، فكيف تستطيع أن تُغير من روتين حياتك ، في البداية لنتعرف بصورة اقرب علي معني كلمة الروتين .

ما هو الروتين

الروتين هو أن تقوم بتكرار أحداث اليوم بشكل متكرر دون أي تغيير ، هذا الأمر يجعل الشخص يشعر بالملل ويتكون لدية رغبة ودافع للتغيير والتجديد ، وحياة الموظف هي الأكثر تعرضاً للروتين ، فأحداث اليوم تكاد تكون متشابهة وكل يوم يقترب في احداثة من اليوم السابق .

كيف تتخلص من الروتين اليومي الممل

الروتين هو التعود لذلك لكي تتغلب علي هذا التعود يجب أن تفعل شئ مختلف يكسر هذا الروتين ، ولذلك سوف نعرض بعض الأمثلة المختلفة لبعض روتين الحياة اليومية وطريقة كسرها .

  • هل كل يوم يمر عليك دون أن تصلي أو تذكر الله ، حاول أن تلتزم في الصلاة وحبذا أن تكون الصلاة في الجامع وسوف تجد شعور مختلف يكسر حياتك اليومية .
  • هل تذهب كل يوم إلي عملك وتعود مرهق لتنام ساعتين وتستيقظ لتشاهد التلفزيون ، تلك هي حياة أغلب الموظفين ، حاول أن تغير هذا الروتين فبعد العودة من العمل قم بزيارة أحد أقاربك .
  • هل تستيقظ كل يوم الساعة السادسة لتصل إلي عملك متأخر أو في وقتك المعتاد ، غير هذا الروتين اليومي ، إستيقظ مبكراً وجهز فطورك بنفسك في البيت ، ومارس بعض التمارين الرياضية البسيطة واذهب الي عملك في نشاط .

اقرأ (13 نصيحة للحفاظ علي صحتك النفسية)

  • هل تذهب كل يوم بالسيارة إلي عملك ، وتشعر بالملل من الروتين اليومي ، إستغني عن السيارة واذهب الي عملك بالمواصلات العامة ، وإذا كنت تذهب بالمواصلات العامة جرب الدراجة ، المهم أن تحاول أن تحدث إختلاف في يومك .
  • هل مللت من شكل مكتبك الحالي ، أو من شكل منزلك الحالي ، وتشعر بالملل وتود التغيير ، جدد من ديكور المنزل أو المكتب ، قم بتغيير الألوان ، قم بتغيير مكان المكتب ، هذا الأمر سوف يُعيد لديك حماسك ويجعلك تتخلص من الروتين .
  • هل تشاهد التلفاز كل يوم أو تتصفح وسائل التواصل الإجتماعية ، غير من روتينك واقرأ كتاب سوف تشعر بالتأكيد بأن هناك شئ جديد وسوف تكسر الروتين اليومي .
  • هل تتناول كل يوم نفس الوجبة المعتادة ، هناك العديد من الأكلات الجديدة ، حاول أو حاولي أن تتعلم طريقة عمل هذة الأكلات وغير روتين يومك بهذة الأكلة المختلفة .
  • إذا كانت من تقرأ المقال امرأة وتشعر بالروتين والملل حاولي أن تسعدي زوجك بمفاجئة في البيت مثل عمل تورتة منزلية أو غيرها ، وإذا كان من يقرأ المقال رجل اطلب من زوجتك عمل أي شئ في المنزل مثل طبق حلويات ولكن ساعدها في عملة وتعلم الطريقة وبعد هذا فاجئها بعمل هذا الطبق وحدك .
  • هل مللت من وجودك أنت وزوجتك وأبنائك في المنزل كل يوم بنفس الروتين ، خذ قرار متهور واصطحب أبنائك إلي البحر لقضاء أسبوع من التغيير ، سوف تكون سعيد لأنك غيرت روتينك ، وسوف تسعد أكثر بسعادة زوجتك وأبنائك .

أفكار جديدة لتغيير نظام حياتك اليوميي

سوف نطرح عليك بعض الحلول المختصرة للتخلص من الروتين اليومي في حياتك .

  1. إبحث عن اصدقاء جدد تشاركهم قصصهم وحياتهم .
  2. تذكر بعض أصدقائك القدامي وفاجئهم بزيارتهم أو الإتصال بهم .
  3. إشترك في جيم أو نادي رياضي وإذهب لممارسة الرياضة بشكل يومي .
  4. إبتعد عن التلفزيون وعن وسائل التواصل الإجتماعية وسوف تجد طريقة جديدة للترفية .
  5. إشترك في بعض الأعمال الخيرية التطوعية وسوف تشعر بأجمل شعور في حياتك عندما ترسم البسمة علي وجوة الناس .
  6. قم بعمل زيارة مفاجئة لبعض الأقارب الذين لم تزرهم منذ فترة كبيرة ، فهذا سوف يجعلك سعيداً كما أنك سوف تصل رحمك كما وصانا الرسول .
  7. إذهب إلي مطعم جديد مع من تحبهم ، إذهب للتمشية علي الكورنيش أو البحر ، إذهب إلي الملاهي ، قم بفعل أي شئ يجعلك تخرج من حالتك الكئيبة .
  8. إذا كنت تجد وقت فراغ كبير في يومك فابحث غن وظيفة أو عمل آخر يشغل وقت فراغك ، أو ابدأ مشروعك الخاص .
  9. تسجيل اليوميات والأحداث من الأشياء التي سوف تجعلك تتخلص من روتينك .
  10. تعلم رياضة جديدة مثل السباحة أو الرسم أو غيرها من الهوايات التي لا حصر لها .
  11. غير من تسريحة شعرك من استايل ملابسك من نظامك الغذائي الذي تعودت علية .
  12. ازرع بعض النباتات أو الزوهر في منزلك واهتم بها ، هذا الشئ كفيل بجعلك تتخلص من مللك .
  13. قم بترتيب الغرفة أو المنزل .
  14. ضع هدف جديد أمامك وابذل كل مجهودك في هذا الهدف ولا تتركه حتي تحقق هدفك .
  15. تخلص من كسلك ، فالكسل هو العامل الرئيسي الذي يُسبب الروتين ، كلما خطرت لك فكرة افعلها في وقتها ولا تدع الكسل يتغلب عليك .

اقرأ أيضا



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *