التخطي إلى المحتوى

الإستحمام بالماء البارد

الإستحمام بالماء البارد

من الآن في هذا العصر يستخدم الماء البارد في الإستحمام ، يكاد تكون النسبة بين الشباب ١% ، فالشباب يفضلون الإستحمام بالماء الساخن بينما لو عرفوا الفوائد الموجودة في الماء البارد لإمتنعوا عن الإستحمام بالماء الساخن وسوف نتعرف في هذا الموضوع عن فوائد الإستحمام بالماء البارد .

فوائد الإستحمام بالماء البارد

١ – زيادة النشاط واليقظة

من الأشياء التي تحدث لمعظم الطلبة عند المُذاكرة أو لأي شخص عندما يقوم بعملة هو الشعور بالنعاس ولكي تتخلص من هذا الشعور عليك أن تحصل علي حمام ماء بارد ، سوف يجعلك تُزيد من إنتباهك وتركيزك ، أما الدش الساخن سوف يجعلك تنام أكثر .

٢ – التخلص من الضيق والهموم

عندما تشعر بالضيق من شئ فإن أفضل شئ تفعلة لكي تتخلص من هذا الضيق هو أن تأخذ دُش ماء بارد علي الفور ، فعندما ينزل الماء البارد علي الجسم يحدث صدمة تجعل الشخص يتنفس بعمق مما يؤدي إلي زيادة الأكسجين داخل الجسم ، ويترتب علي هذا زيادة نبضات القلب وتدفق الدم في الجسم مما يعطيك شعور رائع يجعلك تتخلص من الهم والضيق .

٣ – مُفيد للمناعة والدورة الدموية

الماء البارد له فائدة كبيرة في زيادة مناعة الجسم ، حيث أنه يَزيد من خلايا الدم البيضاء في الجسم ويقلل من فُرص الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد ، كما أنه يجعل الدم يتدفق بصورة أسرع في الجسم مما يجعل الدورة الدموية تعمل بصورة أكبر وأكثر نشاطاً .

٤ – التخلص من الدهون

جسم الإنسان به دهون بيضاء ودهون بنية الأولي ضارة للجسم والثانية مفيدة ، ولكي تقوم بحرق الدهون البيضاء عليك ممارسة الرياضة ولكن الإستحمام بالماء البارد أيضاً يقوم بحرق تلك الدهون ، فعندما ينزل الماء البارد علي جسمك يقوم جسمك بزيادة درجة حرارتة الداخلية ليعادل الحرارة مما يؤدي الي حرق الدهون .

٥ – بعد ممارسة الرياضة

بعدما ينتهي الاعبون من ممارسة رياضتهم تكون العضلات مشدودة وفي بعض الأحيان مُلتهبة لذلك فالماء البارد مفيد جداً لعلاج التهاب العضلات ، ويجعلها تعود الي حالتها الطبيعية دون حدوث أي مشاكل ، كما أنه يخفف من آلام العضلات .

٦ – زيادة الخصوبة

أثبتت بعض الدراسات أن الماء البارد يزيد من الخصوبة عن طريق زيادة إنتاج الحيوانات المنوية ، كما أنه يزيد من هرمون التستوستيرون مما يجعل للشخص رغبة جنسية أعلي .

٧ – نضارة الوجة وجمال الشعر

من المعروف أن الماء الساخن يقوم بتجفيف البشرة والشعر ، ولكن علي العكس في الماء البارد فهو يعمل علي تضييق المسام مما يحافظ علي نشاط الغدة الدهنية ويمنع دخول أي أوساخ الي الجلد ، فيحافظ علي فروة الرأس والجلد نقي وجميل وناعم .



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *