معلومات

أشهر لغات البرمجة – لغات البرمجة التي تستخدم في عمل المواقع

لغات البرمجة

لغات البرمجة

هل تريد أن تمتلك موقع ، إذا كنت تريد ذلك عليك أولاً أن تتعلم البرمجة وتتعلم لغات البرمجة التي تُستخدم في إنشاء المواقع ، لغات البرمجة متعددة وكثيرة جداً منها ما يُستخدم حتي الآن ومنها لغات البرمجة القديمة ، سوف نتعرف في هذا الموضوع علي أشهر لغات البرمجة في عصرنا الحالي ، بعض تلك اللغات التالية تستخدم في برمجة المواقع مثل الفيس بوك وبعض لغات البرمجة تُستخدم في عمل البرامج والألعاب وهذا ما سوف نتعرف علية في هذا الموضوع .

أشهر لغات البرمجة

١ – لغة PHP

لغة php ليست أشهر لغات البرمجة لكنها هي الأقوي من جميع لغات البرمجة الأخري ، جميع المواقع الكبيرة التي تهتم بالزوار وبراحة الزائرين وبالشكل الجمالي يستخدمون لغة php ، من أمثلة المواقع الكبيرة التي تستخدم لغة php هو الفيس بوك والوردبريس .

٢ – لغة الجافا – java

جافا من لغات البرمجة المشهورة التي يستخدمها العديد من المبرمجين قد تكون سمعت عن تلك اللغة من قبل ، تستخدم لغة الجافا في عمل تطبيقات الموبايل وتطبيقات الاندرويد ، وهذة اللغة لها مستقبل كبير .

٣ – لغة الجافا سكريبت – java script

بالرغم من التشابه في الاسم بين لغتي الجافا ، والجافا سكريبت إلا أن كل منهم هي لغة مختلفة عن الأخري وكل منهم تؤدي غرض معين فكما ذكرنا الجافا تستخدم في البرامج بينما الجافا سكريبت تستخدم في صفحات html وفي المواقع التي يأتي إليها الزوار .

٤ – لغة SQL

لغة ال sql او كما يطلق عليها البعض السيكول ، هذة اللغة لا تهم المبتدئين في مجال البرمجة ، ولا تهم الأشخاص الذين يقومون بعمل البرامج ، هذة اللغة تستخدم في عمل قاعدة بيانات للشركات الكبيرة ، هذة الشركات يكون لها عدد كبير من المعلومات التي تريد تخزينها علي قاعدة بيانات فيتم إستخدام لغة الSQL في عمل قاعدة البيانات .

٥ – لغة السي شارب (C#)

لغة السي شارب تم إنشاؤها بواسطة شركة مايكروسوفت وهذة اللغة يتم إستخدامها بشكل مختلف حيث يستخدمها المبرمجين في عمل تطبيقات سطح المكتب والويندوز ، لغة السي شارب سوف تساعدك كمبرمج علي فهم لغات البرمجة المختلفة .

٦ – لغة السي بلس بلس ( C++)

لغة السي بلس بلس من لغات البرمجة المشهورة والبسيطة ، فلا يوجد مبرمج لا يعرف لغة السي بلس بلس ، تحظي لغة ال C++ علي شعبية كبيرة بين المبرمجين ، تستخدم لغة ال C++ في بناء البرامج التي يستخدمها الأشخاص وفي برامج الحاسوب .

٧ – لغة البايثون – python

لغة البايثون هي لغة مشابهة للغة الجافا سكريبت ، ولكن تختلف معها في التنفيذ ولغة البايثون من أسهل لغات البرمجة حيث تتسم بالبساطة والسهولة في تعامل المبرمجين مع تلك اللغة ، تحتاج لغة الpython إلي أقل قدر من الأكواد مما يجعلها لغة بسيطة وسهلة .

٨ – لغة روبي

هي لغة من لغات البرمجة البسيطة وهي سهلة في القراءة والفهم ظهرت لغة روبي علي يد مبرمج ياباني عام ١٩٩٥ ، تستخدم لغة روبي في ملايين المواقع وتستخدم في تطبيقات الويب وتطبيقات الموبايل .

٩ – لغة ios – swift

من الواضح من الإسم أن هذة اللغة من لغات البرمجة خاصة بشركة أبل ، وبالفعل فلغة السويفت تم إنشاؤها من قبل شركة أبل لتدعم نظام التشغيل الخاص بها IOS ، وهناك العديد من المبرمجين الذين يحصلون علي أرباح خيالية من تلك اللغة عن طريق عمل برامج علي متجر أبل من خلال تلك اللغة .

برامج مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى