المرأةمعلومات

علاج تقصف الشعر وكيف تعتنين باطراف شعرك المتقصفه

 أسباب تقصف الشعر وعلاجة

تقصف الشعر من اكثر المشكلات التي تواجة البنات وتسبب لهم الازعاج حيث ان الشعر المتقصف لا يعطي منظرا جذاب وبالطبع كل فتاة تريد ان تظهر بشكل جذاب امام الناس ويظهر شعرها ناعم غير متقصف وتسبب مشكلة تقصف الشعر للبنات مشكلة نفسية كبيرة تتدفع الفتاة الي ان تلجأ الي جميع المحاولات لكي تتخلص من تقصف الشعر حتي لو لجأت الي دفع الاموال لعلاج تقصف الشعر.

ويحدث تقصف الشعر لان فروة الراس تمد الشعر بالزيوت الطبيعية التي تعمل علي نعومة الشعر وتقويتة ومدة باللمعان من الجذر وحتي الاطراف ولكن هذة الزيوت الطبيعية تقل مع الزمن فبمرور الزمن تقل فروة الشعر عن افراز تلك الزيوت الطبيعية.

ومن اسباب تقصف الشعر اشياء كثيرة سوف نذكرها لاحقا لكن السبب العام هو ان تلك الزيوت التي تفرزها فروة الرأس تقل بسبب العديد من العوامل منها عدم الانتظام في الغذاء وايضا من اسباب تقصف الشعر تتطاير الزيوت الموجودة في فروة الراس بسبب ارتفاع الحرارة والاهمال وغيرة من الاسباب.

ومن ثم فاننا عرفنا ان سبب تقصف الشعر هو تتطاير الزيوت الموجودة في الشعر اذن فمن المفترض للحفاظ علي الشعر من التقصف هو الحفاظ علي الزيوت الموجودة في فروة الراس وتعويض تلك الزيوت التي يتم فقدها بزيوت طبيعية تساعد علي تقوية الشعر وتنعيمة والحفاظ علي شعرك من التقصف.

وقد اردنا اليوم ان نقدم لكل فتاة وكل امراة ملف كامل عن تقصف الشعر وكيف تعتنين باطراف شعرك المتقصفة واسباب تقصف الشعر وعلاج تقصف الشعر وسوف نقدم لكم ايضا وصفة منزلية لعلاج تقصف الشعر وهذا كلة من اجل ارضاء الفتاة والسيدات وحفظا علي وقتهم الذي قد ينفقوة في الكوافير لعلاج تقصف الشعر وايضا الحفاظ علي اموالك فسوف نعطيكم طرق للتخلص من تقصف الشعر بكل سهولة وبدون  ان تتدفعي الكثير من المال

ما هو تقصف الشعر

تقصف الشعر غالبا ما يحدث للفتيات ومعني تقصف الشعر هو ان تنقسم الشعرة الواحدة من نهايتها الي نصفين او اكثر ويمتد حتي انة قد يصل الي منتصف الشعر مما يؤدي الي ان يظهر الشعر بشكل مزعج للسيدات .

اسباب تقصف الشعر

الاسباب التي تؤدي الي تقصف الشعر كثيرة فاذا كانت بشرتك دهنية فلن تعاني من تقصف الشعر اما اذا كانت بشرتك جافة فغالبا سوف يتقصف شعرك واسباب تقصف الشعر هي .

1 – استخدام مشط غير مناسب

من الاسباب التي تؤدي الي تقصف الشعر هوا استخدام مشط غير مناسب لتمشيط الشعر فبعض النساء يستخدموا مشط لة اسنان حادة او مشط مصنوع من البلاستك وهو ضار جدا للشعر حيث انة يؤدي الي حدوث كهرباء في الشعر وينصح باستخدام المشط الطبي لعلاج تقصف الشعر .

2 – تمشيط الشعر وبه ماء

اكثر السيدات بعد الانتهاء من اخذ الشاور يسارعون الي تمشيط شعرهم بالرغم من ان شعرهم ما زال مبلل وبة ماء وهذة العادة ضارة جدا بالشعر حيث انها تؤدي الي تقصف الشعر ولكن عليكي ان تعلمي ان الماء يجعل شعرك هشا فعند تسريحة وهوا مبلل يسهل تقصفة لذلك يجب تجفيف الشعر في البداية.

3 – زيادة او قلة غسل الشعر

ان زيادة عدد المرات التي تغسلين فيها شعرك يساعد علي تقصف الشعر فكما ذكرنا ان الماء يجعل الشعر هش فيسهل تقصفة ولكن ايضا قلة غسل الشعر يؤدي الي غلق مسام الجلد كما انة يؤدي الي كعابيل في الشعر وايضا قلة غسل الشعر يؤدي الي التقصف .

4 – استخدام شامبو غير مناسب للشعر

قد يعتقد البعض ان استخدام اي نوع من انواع الشامبو يؤدي نفس الغرض ولكن هذا خاطئ فكل شعر يحتاج الي نوع معين من الشامبو كما ان استخدام الصابون في غسل الشعر يؤدي الي تقصف الشعر .

5 – عدم شطف وتنشيف الشعر

بعد غسل شعرك بالشامبو قد تغسل بعد السيدات شعرها بصورة سريعة ولكن يجب ان تغسلي شعرك جيدا للتخلص من الشامبو المتواجد علي شعرك ومن ثم تنشفية جيدا .

6 – عدم اتباع رجيم جيد للطعام

يؤدي عدم التغذية الجيدة والانتظام في تناول الطعام الي تقصف الشعر لذلك احرصي علي اتباع رجيم جيد وايضا ممارسة الرياضة ان امكنك .

وصفة منزلية لعلاج تقصف الشعر

احببت ان اقدم لكم وصفة منزلية جيدة ان اتبعتيها بانتظام فسوف تتخلصي من تقصف الشعر نهائيا باذن الله وتحصلي علي شعر جيد غير متقصف .

المقادير :

  1. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
  2. ملعقة كبيرة من زيت الجرجير
  3. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

طريقة الاستخدام :

١ – تقومي بقص اطراف شعرك حتي تتخلصي من الاطراف المتقصفة و عندما تنمو من جديد لا تكون متقصفة .

2 – مزج جميع المكونات السابق ذكرها ثم وضع الاناء داخل اناء اخر بة ماء دافئ حتي تحصلي علي خليط دافئ .

3 – ضعي هذا الخليط علي راحة يدك ثم دلكي بة فروة راسك بحركة دائرية .

4 – الان قومي بتمشيط شعرك بواسطة يديك حتي تتضمني ان يصل الزيت الي جميع خصلات شعرك من الجذر وحتي الاطراف.

5 – عليكي بعدما تم دهن الشعر باكملة بهذا الخليط ان تغطية بكيس بلاستيكي مدة 60 دقيقة حتي يستفيد الشعر من تلك الخلطة .

6 – بعد ذلك عليكي ان تغسلي شعرك جيدا بالشامبو المناسب وعليكي ان تكرري مثل تلك الخلطة مرتين في الشهر لكي تحافظي علي شعرك من التقصف .

علاج تقصف الشعر بالاعشاب الطبيعية

اذا لم يكن باستطاعتك الحصول علي الادوية الكيميائية التي تساعد علي منع تقصف الشعر او اذا كنت تخافين من استخدام تلك الكيماويات لانها ضارة بفروة الراس فسوف نقدم لك بعض الاعشاب الطبيعية التي تساعد علي منع تقصف الشعر .

1 – الأفوكادو

للافوكادو شهرة واسعة في علاج الشعر المجعد وايضا علاج تقصف الشعر حيث انة غني بفيتامين e وسوف نقدم لكم طريقة استخدام الافوكاتو للتخلص من الشعر المتقصف .

المكونات : ثمرة الافوكادو – قطرات بسيطة من زيت الزيتون
الطريقة : قومي بخلط ثمرة الافوكاتو بقطرات زيت الزيتون ثم دلكي به شعرك واتركية لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء البارد .

2 – جوز الهند

زيوت جوز الهند من اقوي واشهر الزيوت التي سوف تساعدك في التخلص من تقصف الشعر حيث انة مصدر رائع للدهون التي قد تفقدها الشعر فيغذي الشعر بما ينقصة من دهون ويمنعة من التقصف .

المكونات : فقط زيت جوز الهند من اي محل مستحضرات تجميل او عطارة
الطريقة : دلكي شعرك ايضا لمدة 30 دقيقة ثم اغسلية بالماء البارد. .

3 – العسل

ايضا للعسل دور هام في علاج تقصف الشعر فهو غني بالمواد المضادة للاكسدة وبالتالي فهو يمنع الحرارة ان تضر الشعر ويترك الشعر لامع وهو علاج جيد جدا لتقصف الشعر .

المكونات : معلقتين من العسل وكوبين من الماء الدافئ .
الطريقة : ضعي معلقتي العسل مع كوبين من الماء الظافئ ثم اخلطيهم جيدا ثم ضعي هذا الخليط علي شعرك واتركة لمدة نصف ساعة ثم اغسلية بعد ذلك جيدا بالشامبو .

4 – زيت الصبار

افضل واشهر زيت لعلاج جميع مشاكل الشعر وعلاج تقصف الشعر هو زيت الصبار الذي يستخدمة جميع الشركات الخاصة بادوية الشعر للترويج عن منتجاتهم ولة فائدة كبيرة في علاج الشعر المتقصف

الطريقة : ضعي زيت الصبار علي شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلية بعد ذلك بالماء الدافئ

في النهاية انصحك بان لا تستخدمي كل تلك الاعشاب مرة واحدة وان لا تياسي في البداية من عدم التخلص من تقصف الشعر ولكن فترة بسيطة وسوف يعود شعرك الي لمعانة وانا انصحك باستخدام الخليط الذي ذكرناة في البداية فهو افضلهم.

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى