الرجلمعلومات

كيف اعرف اني استطيع الانجاب دون كشف طبي للشباب والمتزوجين

كيف اعرف اني استطيع الانجاب دون الذهاب لطبيب

كثير من الشباب يكونوا خائفين من ان يكون عندهم عقم او عدم القدرة علي الانجاب ويسال الشاب هل استطيع الانجاب ام لا وهل من الممكن ان اكون عقيم.

في البداية عليك ان تعلم ان الانجاب او عدمة هي هبة من الله يعطيها من يشاء ويمنعها عن من يشاء اسأل الله ان يهبنا جميعا الذرية الصالحة ولكن الشاب يريد ان يعرف اجابة هذا السؤال وهو كيف اعرف اني قادر علي الخلفة دون كشف طبي او كيف استطيع ان اعرف اني قادر علي الانجاب دون ان الجئ الي كشف طبي.

لان الشاب يجد احراج في الذهاب الي طبيب مختص بالمسالك البولية ليفحص عندة فحص مجهري ويري هل هوا قادر علي الانجاب ام لا.

في الواقع ان كل تلك الاسئلة التي تدور في ذهنك ما هي الا وساوس من الشيطان فيوسوس لك انك غير قادر علي الانجاب او انك لن تستطيع الانجاب والعديد من الشباب يقع في تلك المشكلة ولا يعرف ما هو الحل وكيف سوف يعرف هل هو قادر علي الانجاب ام لا دون كشف طبي حتي لا يحرج نفسة.

وقد يكون قد حدث الزواج وتاخر الحمل فيبدا الرجل يشك في انة غير قادر علي الانجاب او ان زوجتة غير قادرة علي الانجاب والخلفة من المحتمل ان يكون سبب تاخر الحمل هوا العقم ولكن ايضا يحدث في العديد من الحالات تاخر في الحمل وبعد ذلك يرزقهم الله بالذريه الصالحة

اسباب العقم وعدم القدرة علي الانجاب

الانجاب كما ذكرنا هبة من الله يعطيها لمن يشاء ويمنعها عن من يشاء ولكن قد يكون هناك بعض الاسباب الطبية والتي يشخصها الطبيب او بعض الاسباب النفسية وغيرها وسوف نناقش تلك الاسباب التي تؤدي الي عدم القدرة علي الانجاب

  1. في بداية الزواج تكون نسبة الانجاب منخفضة حيث انة من الممكن ان تكون 25% تصل الي 85% بعد سنة من الزواج فاذا لم تنجب الي الان قلا تقلق فلا تعلم ما قد كتب في الغيب.
  2. خمول الحيوانات المنوية قد يؤدي الي العقم وعدم الانجاب
  3. قلة الحيوانات المنوية عن عدد معين يؤدي الي عدم القدرة علي الانجاب.

كيف اعرف اني قادر علي الانجاب بالفحص المجهري

من الممكن ان تذهب الي طبيب لكي يجري لك فحص مجهري ولا تخجل من الطبيب فمن الممكن ان تذهب الي طبيب لا تعرفة وهذة هي الطريقة الافضل والمضمونة والتي تستطيع ان تحصل منها علي نتائج مؤكدة وفي المختبر يقيس الطبيب كثافة الحيوانات المنوية وكميتها وجودتها وهل هي طبيعية وغير هذا من التحاليل التي يقوم بها الطبيب ليبين لك اذا كنت قادر علي الانجاب ام لا بالفحص المجهري.

كيف اعرف اني قادر علي الانجاب في المنزل

اذا كنت تخجل من الذهاب الي الطبيب سوف اعطيك طريقة ولكنها غير منتشرة والافضل كما ذكرنا ان تتوجة الي طبيب متخصص فقد تمكن باحثون في معهد ميزا بهولندا ان يبتكروا طريقة سهلة وبسيطة تمكنك من معرفة قدرتك علي الانجاب او عدمة وانت في المنزل يتم هذا الفحص من خلال شريحة الكترونية تقيس كثافة السائل المنوي وتعطيك الاجابة في 12 ثانية لتعرف اذا كنت قادر علي الانجاب ام لا وانت في المنزل ولكن اذا كنت تواجه اي اعراض فلا تتردد في التحدث الي طبيب علي الفور.

نصائح للحفاظ علي قدرتك الانجابية

1 – الحفاظ علي حرارة الخصيتين في درجة حرارتهم الطبيعية عن طريق لبس الملابس الواسعة والابتعاد عن الملابس الضيثة، حيث أن الخصيتين تتأثر بالملابس الضيقة التي تزيد من درجة حرارتهم وتؤدي في كثير من الحالات الي العقم.

2 – التدخين والكحول من الأسباب التي تؤدي الي الضعف من القدرة الجنسية وبالتالي قلة الفرصة في الانجاب، فهي تؤثر علي القدرة الجنسية عند الطرفين كما أنها تؤثر علي الخصيتين والحيوانات المنوية بشكل مباشر.

3 – الامتناع عن القذف لوقت طويل له العديد من الاضرار منها زيادة عدد الحيوانات المنوية داخل الخصيتين، ولكن تصبح الحيوانات المنوية مشوهة وغير قادرة علي التخصيب.

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم أنا أبلغ من العمر ٣٠ سنة وصفةلي الطبيب دواء ديزاكروفيس و أنا أشربه عدة شهور و أنا متخوفة من أن يسبب لي العقم في المستقبل بالرغم أن الدورة الشهرية عندي منتظمة أرجو الرد و شكرا

  2. عندي احتقان لالبرستات والم في الخصيه اليسرى وخاصه بعد عمليه الدوالي وفحوصات المنوي سليمه جدا متزوج من ٢٠ سنه مافي انجاب هل انا عقيم الزوجه عندها ضعف تبيض تاخذ العلاج ماوفي فائده افيدوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى