حقيقة أن لبن الأم علي جسم الطفلة يمنع إنبات الشعر عند الفتيات

تعاني العديد من الفتيات من وجود شعر زائد في أجسامهم في منطقة الشارب والذقن والرجل وغيرها من الأماكن، هذا الشعر قد يكون سئ المنظر عند الفتيات مما يجعلها في عناء مُستمر لإزالته كل فترة، فهل هناك طريقة تمنع ظهور الشعر في الجسم نهائياً خاصة عند الأطفال.

هل لبن الأم يمنع إنبات الشعر

في البداية لا يوجد أي دراسة تؤكد أن لبن الأُم يمنع إنبات الشعر عند الأطفال ولكن التجربة لدي العديد من الأُمهات أكدت أن لبن الأم الذي يخرج عند الرضاعة يمنع ظهور الشعر في الجسم، ولكن حتي وإن لم يكن لبن الأم يُساعد في التخلص من الشعر في جسم الأطفال فإن له العديد من الفوائد التي سوف نذكرها.

أصل مقولة أن لبن الأم يمنع إنبات الشعر

في الحقيقة أن هناك بعض الأسباب التي ساهمت في انتشار مقولة أن لبن الأُم يُساعد في التخلص من الشعر عند الأطفال وهو أن الطفل عندما يولد يكون هناك شعر زائد علي جميع جسمه وهو شعر زُغبي يُعرف باسم اللانوجو، هذا الشعر يكون علي الكتف والاذنين والظهر والوجه، ولهذا الشعر مهام عديدة عندما يكون في رحم الأم ولكن قبل الولادة يتساقط هذا الشعر، وأحياناً لا يتساقط فيولد الطفل بهذا الشعر الضعيف الذي يُغطي جسم الطفل.

هذا الشعر الزائد هو أمر طبيعي وهذا الشعر يُمكن إزالتة عن طريق التدليك ومن هنا جاء إختراع أن لبن الأم يمنع ظهور الشعر حيث كان الناس يقومون بوضع لبن الأم علي قماشة وتدليكه فيتساقط الشعر، فيعتقدوا أن اللبن هو الذي جعل الشعر يتساقط ولكن في الحقيقة التدليك هو الذي جعل الشعر يتساقط.

طريقة إستخدام لبن الأم لمنع ظهور شعر للطفل

تُحضر الأم قطعة من القُطن الطبي الناعم حتي لا تؤذي بشرة الطفل، وتضع بعض القطرات من لبن الأم مُباشرة علي القطن وبعد ذلك تبدأ الأم في تدليك جسم الطفل أو الطفلة ومسح منطقة الشارب والذقن والظهر والأرجل عند الفتيات ولا يُفضل للأولاد، مع التأكد من المسح برقة وعدم الضغط الشديد علي الطفل، حيث أن عظامة وجسمة يكون ما زال في مرحلة التكوين.

فوائد لبن الأُم علي بشرة الطفل

حتي وإن كان لبن الأم لا يمنع ظهور الشعر علي جسم الطفلة فإن له العديد من الفوائد الأُخري منها.

1 – التقليل من الطفح الجلدي وتهدئته.
2 – علاج للإكزيما ويقلل من شعور الطفل بالحكة.
3 – التقليل من حبوب الوجه عند الأطفال.
4 – الوقاية من عدوي الأذن.

أشهر الشائعات

1 – هناك البعض الذي يدعي أن دم الخفاش يمنع ظهور الشعر عند الأطفال إياكم وتصديق تلك الخرافات.

2 – هناك من يدعي أن فعص مخ الأرنب ووضعة علي الطفل يمنع خروج الشعر وهذا أيضاً من الشائعات الخاطئة وليس لها أصل من الصحة.

3 – هناك من يقول ان حليب أُنثي الحمار يُسبب الغباء للطفل وهذة إشاعة كاذبة فلبن أُنثي الحمار مُشابه للبن الأم في العديد من الصفات.

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى