التخطي إلى المحتوى

الخلافات في فترة الخطوبة – فترة الخطوبة هي الفترة التي تسبق الزواج وهي فترة مهمة لكلا الطرفين يستطيع كل منهما التعرف علي الآخر بشكل أكبر ومعرفة إهتمامات الطرفين والنقاط المشتركة بينهم، ولكن كل شاب وفتاة يحلم أن تكون فترة خطوبتة مثالية خالية من المشاكل والهموم، والسبب في هذا هي وسائل التواصل الإجتماعي التي رسخت لدي العديد من الفتيات والشباب أن فترة الخطوبة هي أجمل فترات الحياة، وأن الطرفين لن يحدث بينهم مشاكل طوال تلك الفترة، وأنهم يجب أن يكونوا منسجمين مترابطين مثل عصفوري الكناريا.

وبعدما يحدث الإرتباط تبدأ المشاكل في الظهور بين الشاب والفتاة فيبدأ كلا الطرفين في التفكير بالإنفصال وعدم إكمال الزواج خوفاً من عدم إستمرار العلاقة أو فشلها، وسوف نوضح في هذا الموضوع سبب حدوث مشاكل في فترة الخطوبة وكيف نتلاشي تلك المشاكل وما هي المشاكل التي بسببها يحق لأي من الطرفين فسخ الخطوبة وعدم إكمالها.

أسباب حدوث مشاكل في فترة الخطوبة

بعض الخلافات التي تحدث في فترة الخطوبة تكون دليل علي أن القطار يسير علي مسارة الصحيح ومن تلك الأسباب التي تجعل أحد الطرفين يُريد إنهاء العلاقة.

١ – هو يُريدها نسخة منه وهي تُريدة نسخة طبق الأصل منها، وهذا شئ خاطئ جداً فالإختلاف هو السر في نجاح العلاقة، فما الفائدة من أن يكون معك نسخة منك في المنزل، ولكن الإختلاف يجعل للحياة طعم، يجعل كل منكم يقوم بإكمال النقص الموجود في الطرف الآخر، لذلك فإذا كان هناك إختلاف بسيط بينكم في الآراء والأفكار فهذا ليس داعي لإنهاء العلاقة.

٢ – الشاب يُريد الفتاة ناضجة ربة منزل عاقلة وكاملة، بينما الفتاة ما زالت تُريد الإستمتاع بشبابها وتريد أن تلبس الملابس الضيقة والشاب يُريدها أن تتغير في يوم وليلة وهذا لن يحدث وهذا خطأ من الشاب فيجب التمهل عليها في مثل تلك الأمور فلن تقول للشى كن فيكون.

٣ – هي تُريدة أن ينظر إلي الدنيا مثلما تري ويكون تفكيرة مثل تفكيرها، تٌريدة أن يظهر بشكل معين أمام الناس، فلديها شكل معين لفارس أحلامها وتُريد خطيبها أن يكون علي تلك الصورة فإن لم يصبح هكذا تبدأ الفتاة بالشعور بعدم تقبل خطيبها والنفور منه.

٤ – هي تريد أن يكون خطيبها متفرغ لها طوال اليوم، فمثلما كانت تسمع عن فترة الخطوبة هدايا وخروجات وفُسح، ومكالمات هاتفية طوال اليوم، وعندما تحدث الخطوبة تري أن خطيبها منشغل عنها في العمل ويعود مُنهك فيتكلم معها قليلاً، هنا تشعر الفتاة أن هذا الشاب لا يُحبها وهذا تصرف خاطئ من الفتاة فيجب أن تقدر مجهود هذا الشاب.

٥ – تدخُّل الأهل في العلاقات تكون كثيراً سبب في فشل العلاقة، فالأهل يجب أن يبتعدوا قليلاً عن الخطيب وخطيبتة والسماح لهم بالتعرف علي بعض أكثر، كما أن الفتاة يجب أن لا تستمع كثيراً إلي صديقاتها وعلاقتهم مع خطيبهم وكيف أنهم منسجمين، فمعظم تلك الأشياء تكون بدافع الغيرة.

٦ – عدم الثقة بين الطرفين هي سبب في العديد من المشاكل في فترة الخطوبة، فالشاب أو الفتاة يكون لديهم خوف وحذر من الخيانة وهذا يجعل الثقة تقل بين الطرفين.

اقرا أيضا : كيف تختار شريك حياتك وما هو مواصفاتة

كيف تتلاشي المشاكل البسيطة في فترة الخطوبة

يجب أن تعلم وتعلمي أن شريك حياتك ليس الفانوس السحري الذي سوف يقوم بتحقيق أحلامك، فيجب أن.

  • تسمحوا بفترة أكبر لمعرفة شريك الحياة بصورة أدق.
  • عدم إرهاق الطرفين بطلب التغيير، فتقبل شريكك كما هو.
  • يجب أن تترك فرصة للتغيير للطرف الآخر.
  • عندما تطلب من شريكك فعل شئ فلا تفعلها بصيغة الأمر، ولكن الطريقة الأفضل هو إقناع شريكك بما تُريدة.
  • لا تتكلموا في تفاصيل ما بعد الزواج كثيراً وإكتفي بالمجمل، ويفضل عدم الكلام الكثير في الهاتف حتي لا تزيد المشاكل.
  • لا تكثروا الحديث عن الماضي وعلاقات الماضي واهتموا أكثر للمستقبل.
  • لا يقوم أحد الخطيبين بالمبالغة في نفسة سواء بمستواة المادى أو الإجتماعي حتي لا تحدث مشاكل كثيرة في فترة الخطوبة أو بعد الزواج.
  • يجب أن تكون الثقة متبادلة بين الطرفين، فالثقة أساس نجاح العلاقة.

ما هي الخلافات التي تستحق إنهاء العلاقة

هناك بعض الخلافات والأشياء التي إن ظهرت في فترة الخطوبة فيجب أن تقومي بإنهاء العلاقة من تلك الأشياء.

  1. لا هوادة مع ما يتصل بالتنازل عن الديانة أو الأخلاق أو المبادئ.
  2. إذا كان الشاب أو الفتاة لا يتحملوا المسئولية ويعتمدوا علي الغير في الإنفاق وأخذ القرار وخصوصاً الشباب.
  3. إصابة الطرف الآخر بمرض نفسي مثل الوسواس القهري أو الاكتئاب أو الانفصام.
  4. عدم التكافؤ العقلي والثقافي بين الطرفين، فهذا السبب يكون داعي لفشل العلاقة فيما بعد.
  5. عدم وجود إحترام بين الطرفين، فالعلاقة التي تُبني علي عدم الإحترام لا داعي لها منذ البداية.

اقرا ايضا : نصائح لكل فتاة مقبلة علي الزواج لحياة زوجية سعيدة



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *