التخطي إلى المحتوى

اعلانات - Advertisement


صورة أكبر عدد في الكون

نبذة عن الموضوع

الأعداد والأرقام دائماً ما تشغل عقل الإنسان ، فهي أساس كل شئ وأساس كل تقدم ، ولكن ما هو أكبر عدد في الكون ، وأكبر عدد توصل اليه العلماء ، هذا الموضوع قد يشغل تفكيرك ، لأن الأعداد لا نهاية لها فأنت تستطيع أن تكتب رقم وتزيد بجوارة عدد لا نهائي من الأصفار ، وكلما قمت بزيادة رقم يزيد العدد بدرجة كبيرة ، لذلك فما هو أكبر عدد توصل اليه العلماء الي الآن .

جوجول ( googole )

عندما تقرأ هذا الإسم فسوف تتذكر علي الفور محرك البحث الشهير جوجل ، بالفعل هذا المحرك مشتق إسمه من رقم جوجول ، ورقم جوجول يساوي واحد مرفوع للأس ١٠٠ ، أي أنه واحد وبجوارة ١٠٠ صفر ربما يبدو لك هذا الرقم كبير ولكن انتظر حتي تري الرقم التالي .

جوجل بلكس ( Googolplex )

هذا العدد أضخم من رقم جوجول بفرق هائل ، فجوجول بلكس يساوي = ١ مرفوع للأس جوجول ، أي أنه يساوي 10^(10^(100 )) ، بمعني أنه يساوي ١ وبجوارة عدد جوجول من الأصفار .

جراهام ( garham )

حسناً إذا كنت تعتقد أن الرقمين السابقين هم أرقام كبيرة فأنت مُخطئ ، فتلك الأرقام تعتبر صغيرة جداً جداً أمام رقم جراهام ، وهذا الرقم توصل اليه العالم “رونالد جراهام ” أثناء حله نظرية “رامزي” ، وهذا الرقم من الصعب كتابتة ومن الصعب وصفة لأنه عبارة عن قيمه أسية لها قيمه أسيه لها قيمة أسيه وهكذا .

مالانهاية ( ∞ )

هذا ليس عدد ولكنه مصطلح يشير الي شئ وهمي وهو اللانهاية أي أنه لا يوجد نهاية وهذا المصطلح يرتبط بالفلسة والرياضيات ، وبالطبع لا يمكن أن يصل اي رقم الي المالانهاية ، فمهما وضعت أي عدد من الأرقام بجوار بعضها لن تصل الي المالانهاية .


اعلانات - Advertisement


اعلانات - Advertisement

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *