التخطي إلى المحتوى

حفظ القرآن يساعد علي زيادة ذكاء الطفل – ذكاء الطفل من الأشياء المهمة التي تقع مسئوليتها علي الوالدين نعم أنت مسئول عن تنمية ذكاء طفلك ، وأنتي مسئولة عن تنمية ذكاء طفلك ، كل شئ يفعلة الطفل تبني وتزيد جزء في ذكائة ، كل حركة يتعلمها تزيد ذكائة ، كل لغة يتعلمها الطفل تساعد علي زيادة ذكائة ، ومن الأشياء أيضاً التي تزيد ذكاء الطفل بدرجة كبيرة هو حفظ الطفل للقرآن الكريم ، وهناك العديد من الدراسات التي تُثبت هذا الأمر ولكننا لن نتطرق إلي تلك الدراسات وسوف نعرف لماذا وكيف يقوم القرآن بزيادة ذكاء الطفل .

لماذا حفظ القرآن يساعد علي زيادة ذكاء الطفل

  • اللغة العربية من أصعب لغات العالم ، لذلك كلما تلقي الطفل وتعلم أشياء صعبة زاد ذكائة وتطور ، والقرآن الكريم نزل باللغة العربية ونزل بألفاظ وكلمات صعبة من شأنها أن تزيد ذكاء الطفل .
  • يُنمي القرآن موهبة الحفظ عند الطفل خاصة عندما يكون من يحفظ القرآن طفل ، فالتعليم في الصغر كالنقش علي الحجر ، لذلك قومي بتحفيظ ابنك القرآن حتي تزيد لدية موهبة الحفظ .
  • قصص القرآن مثيرة ومشوقة تجعل الطفل متحمس لمعرفة القصة كاملة وماذا حدث لسيدنا يوسف وفرعون وسيدنا موسي كل تلك القصص تنمي من ذكاء الطفل وقال المولي في كتابة العزيز ( نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَٰذَا الْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ ) .
  • لا شك في أن القرآن يدفع الطفل الي التأمل والتفكر في خلق الله وفي الكون وفي حقيقة الخالق ، والتأمل في الطبيعة يقول المولي عز وجل ( أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ {17} وَإِلَى السَّمَاء كَيْفَ رُفِعَتْ {18} وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ {19} وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ {20} فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ {21} لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ ) .
  • زيادة الفصاحة واللباقة عند الطفل فالقرآن ملئ بالكلمات الصعبة التي تُزيد من لباقة الطفل في الكلام والنطق وعلي سبيل المثال تلك الآية ( فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ) ، لذلك قالقرآن يزيد من لباقة طفلك في التحدث .

لذلك فحفظ القرآن لا يخلو من الفوائد العديدة للطفل وسوف تجعله متفوق فيما بعد في العلوم الدنيوة ، فابدأوا تحفيظ أبنائكم القرآن منذ سن الرابعة .

مواضيع مشابهة



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *