معلوماتما هو/هي

صائدة الأحلام أو Dream catcher – ما هي وما هو أهميتها

صائدة الأحلام

النوم من أجمل الأشياء التي يستمتع بها الإنسان في حياتة ، ولكن قد يعكر جمال ومتعة النوم الأحلام السيئة والكوابيس التي تأتي للشخص وهو نائم ، فما هو الحل للتخلص من تلك الكوابيس والحصول علي نوم هادئ .
البعض يعلم أن الأحلام السيئة سببها هو الضغط العصبي الذي يتعرض له أثناء يومة ولكي يتخلص من الأحلام السيئة يجب أن يتخلص من كل الأفكار السيئة الموجودة بعقلة قبل النوم .
والبعض الآخر يري أنه من الأفضل قراءة القرآن وذكر الله والدعاء والصلاة قبل النوم لكي تمنع عنك كل الأحلام السيئة .
ولكن الجديد الذي ظهر مؤخراً وانتشر علي جميع وسائل التواصل الإجتماعي هو صائدة الأحلام أو كما يُسميها الغرب Dream catcher ، فما هي صائدة الأحلام ، وما أهميتها ، وهل هي حقيقية .

ما هي صائدة الأحلام

صائدة الأحلام هي معتقد قديم عند الهنود ، حيث كانوا يعتقدون أن الأحلام السيئة ما هي إلا روح من الأرواح الشريرة التي تتسلل الي النائم فتأتية علي هيئة كابوس ، فماذا كان الحل بالنسية للهنود .
كان الحل هو صنع شكل يُبعد ويطرد تلك الأرواح الشريرة ويمنعها من الإقتراب من النائم ، وتسمح فقط بمرور الأحلام السعيدة ، فقاموا بعمل هذا الشكل وسموة بصائد الأحلام أو Dreamcatcher ، وقد انتشر فكرة صائدة الأحلام في جميع أنحاء العالم واختلفت بين مكذب ومصدق .

شكل صائدة الأحلام

أما عن شكل صائدة الأحلام فلها شكل هندسي جذاب جعل منها هدية رائعة في المناسبات ، فهي عبارة عن شبكة دائرية ، داخل تلك الشبكة يوجد بعض الشبكات التي وظيفتها إصطياد الأحلام السيئة والكوابيس ، يتدلي من تلك الحلقة الدائرية خيوط مزينة وملونة أو ريش ناعم .

فائدة صائدة الأحلام

كانت قديماً صائدة الأحلام هي معتقد ديني فكان الهدف منها منع الأحلام السيئة من التسلل للناس وهذا كان الهدف الأساسي من صائدة الأحلام Dreamcatcher ، ولكن مع تطور العقل ومعرفة الأسباب الحقيقية للكوابيس فإن صائدة الأحلام الآن ما هي الا هدية رائعة بين أي شخصين .

هل صائدة الأحلام حقيقة

بالطبع لا ويجب أن تكون علي يقين من هذا ، فالعالم الآن يشهد تقدم هائل فمن التخلف أن نظل معتقدين في هذة الإعتقادات القديمة ، وإن كنت تعتقد أنها بالفعل تمنع الأحلام السيئة فجرب أن تشتري صائدة الأحلام وضعها بغرفتك وأخبرنا هل منعت عنك الأحلام السيئة والكوابيس بالفعل .

صور لصائدة الأحلام “dream catchers”

ما هو رأيك في صائدة الأحلام

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. هي مجرد معتقد انها تبعد عنك الاحلام السيئة والكوابيس وما هي إلا شكل من الجميل وضعه بالمنزل انا لدي ثلاث منها أضعها فوق شباك المطبخ لإعطاء المنزل زينة جديدة لا اكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى