الفرق بين محرك البحث والموقع والمدونة

الفرق بين المدونة والموقع ومحرك البحث

قد تتسائل ما هو الفرق بين محرك البحث والموقع فأنت عندما تبحث علي جوجل وتقرأ موضوع معين من الشخص الذي يكتب هذا الموضوع هل هو جوجل أم شخص عادي لذلك يجب أن تعرف الفرق بين محرك البحث والموقع والمدونة .

ما هو محرك البحث

محرك البحث هو موقع ضخم جدا يأتي إلية ملايين الزيارات يوميا ، أعداد ضخمة تستخدم هذا المحرك في البحث عن أشياء تريدها ، فكل وظيفة محرك البحث هو أن يستقبل هذا الكم الكبير من الأشخاص الذين يبحثون عن أشياء معينة ويقوم بتوزيعهم علي المواقع الكثيرة التي يمتلكها أشخاص عاديين أو بعض الشركات .

كيف يعمل محرك البحث

يقوم محركات البحث بإستقبال الأعداد الضخمة الذين يستخدمون هذا المحرك فعند كتابة الزائر لأي موضوع يريدة في محرك البحث وليكن سوف نبحث عن ( فوائد الشاي ) ، فيقوم محرك البحث بعرض العديد من النتائج والمواقع التي كتبت موضوع بهذا العنوان وعلي الزائر أن يختار الموقع الذي يريد أن يقرأ منة موضوعة .
أما عن طريقة عمل محركات البحث فهي تخضع لقوانين وخوارزيميات معقدة تهدف إلي تحسين أداء محركات البحث .

أشهر محركات البحث

1 – جوجل – google :
هو اشهر محرك بحث علي الأطلاق بدون منافس وهو الأكثر ثقة من المستخدمين .

2 – ياهو – yahoo :
يأتي بعد جوجل محرك البحث ياهو وهو أيضا من محركات البحث القوية التي تنافس جوجل .

3 – بينج – Bing :
هذا المحرك من محركات البحث لدية العديد من المستخدمين الذين يثقون به ولكنه لم يثبت قوتة في الدول العربية إلي الآن .

ما هو الموقع

الموقع هو الشئ الذي تجدة في محرك البحث ويقوم بنشر المواضيع والأخبار التي تجلب الزوار إلي الموقع ، يقوم بعمل الموقع مهندسين متخصصين في البرمجة ويجيدون بعض لغات البرمجة مثل الجافا وغيرها من اللغات ، وعمل الموقع يحتاج إلي شخص محترف ولدية خبرة .

ما هي المدونة

المدونة هي شئ أبسط من الموقع ولكنها تؤدي نفس الغرض فعندما يبحث شخص عن موضوع معين في محرك البحث يظهر لك بعض المواقع والمدونات التي كتبت هذا الموضوع ، وأنت الآن تقرأ هذا الموضوع في مدونة (المعلومة) ، ولكن طريقة عمل المدونة أبسط من عمل الموقع ولا تحتاج إلي شخص محترف فأي شخص عادي يستطيع أن يقوم بعمل مدونة .

إذا بإختصار الفرق بين محرك البحث والموقع والمدونة هو أن الزائر يبحث عن موضوعة في محرك البحث ويقرأة في الموقع أو المدونة .

إعمل معنا في مدونة (المعلومة)

إذا كنت شخص تحب كتابة المواضيع الهادفة ونشرها علي محركات البحث أو تريد أن تمتلك مدونة شخصية فقد نساعدك في ذلك تواصل معنا عن أي من الطرق التالية .

1 – حساب الفيس بوك التالي ( ahmed dandash ) .

2 – إترك أي معلومة خاصة بك مثل رقم هاتفك أو حسابك علي الفيس بوك في تعليق وسوف نتواصل معك سريعا .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى