معلوماتسؤال وجواب

وظائف للشباب وأنت في المنزل ولا تحتاج لمؤهلات ومُربحة

صورة وظائف

وظائف للشباب

يتخرج الشباب من الجامعة ليصطدموا بالحياة الواقعية وإذا كنت في دولة عربية فغالباً لن تجد وظيفة في المجال الذي درستة ، وحتي إن وجدت وظيفة في مجال دراستك ستكون ذات مقابل مادي بسيط لا يكفي لنصف مصاريف الحياة ، ولكن إذا كنت تريد العمل التقليدي التي تستيقظ فية مبكراً من الساعة الثامنة متوجهاً إلي عملك لتعود في الساعة الثانية ظهراً وفي نهاية الشهر تحصل علي مرتب لا يغطي تكاليف الحياة فهناك العديد من الوظائف بتلك الطريقة.

ولكن العالم يتطور كل يوم عن اليوم السابق وهناك مجالات للعمل أصبحت أسهل بكثير عن ذي قبل وتعطي مبالغ ضخمة من المرتبات ، إذاً فأيهما تفضل أن تبذل مجهود كبير مقابل مرتب صغير ، أم تبذل مجهود صغير مقابل مرتب كبير بالطبع الثانية أفضل وفي هذا الموضوع حاولنا أن نحصل علي بعض الوظائف التي تناسب الشباب خاصة ، تلك الوظائف غير تقليدية ، يمكنك من خلالها أن تعمل في المنزل ، أو تعمل خارج المزل ، معظم تلك الوظائف يكون العمل فيها حر وانت تعمل في الوقت الذي تحبة وتتوقف عن العمل أيضاً وقتما تريد .

أفكار وظائف للشباب بمجهود قليل

١ – التدوين في المواقع

هناك آلاف المواقع التي تطلب أشخاص لكي يقوموا بنشر الموضوعات علي مواقعهم والامر سيكون بسيط جداً بالنسبة لك فأنت تقوم بإختيار أي موضوع تريدة وإذا كنت تقوم بالتدوين في موقع إخباري فإنك تتابع آخر الأخبار وتقوم بنشرها ، وعندما يتم نشر هذا الموضوع يأتي الية زوار وبالطبع سوف يرون الإعلانات التي يضعها صاحب الموقع فتحصل أنت علي نسبة من الأموال مقابل هذا الموضوع الذي جلب الزوار إلي الموقع ولا يحتاج هذا العمل منك أي خبرة فقط كتابة مواضيع بأسلوب جيد .  

٢ – إنشاء مدونة خاصة بك

المدونة تقوم بنفس عمل الموقع ولكنك إذا كنت لم تدرس برمجة وغيرة من البرامج التي تخص إنشاء المواقع يمكنك عمل مدونة صغيرة من بلوجر وتبدأ في كتابة المواضيع بنفسك ولن تعمل تحت أحد ستكون أنت المتحكم في العمل وبعد فترة عندما تحصل مدونتك علي زيارات بفضل المواضيع التي تنشرها يمكنك أن تحصل علي المال ولكن تلك الطريقة طويلة وصعبة ولكنها أكثر ربحاً .  

٣ – التصوير الفوتوجرافي

مشروع بسيط ولا يحتاج إلي رأس مال كبير كل ما تحتاج إلية هو شراء كاميرا وتعلم برنامج الفوتوشوب وتبدأ في عمل دعايا لنفسك وربما يقوم أحدهم بطلبك لتصوير فرح أو فوتوسيشن وبالرغم من أن الموضوع بسيط إلا أنه مربح بدرجة كبيرة يمكنك من خلال ذلك العمل أن تحصل علي راتب شهري جيد يكفيك في بداية حياتك .  

٤ – التصميم الجرافيكي

أيضاً تلك الوظيفة من أسهل الوظائف التي تناسب الشباب ويمكنك أن تعمل بها وأنت في منزلك دون أن تتحرك كل ما عليك فعلة أن تتعلم برامج التصميم والتعديل في الصور مثل الفوتوشوب ، بعد ذلك تستطيع أن تقوم بعمل أغلفة للكتب وبيعها أو تعمل مع أي مكتب لتصميم الشعارات الخاصة بهم أو تعديل الفيدوهات وبيعها .  

٥ – العمل عبر مواقع التواصل الإجتماعي

هذا النوع من العمل هو الأبسط والأمتع في أنواع الشغل التي يمكنك أن تعمل بها وأنت في المنزل حيث تقوم بالطلب من أي شخص يمتلك صفحة كبيرة علي الفيس بوك مثلاً بأن تعمل معة ، وكل ما يجب أن تفعلة أن تقوم بكتابة مواضيع وبوستات جيدة حتي تزيد من التفاعل علي الصفحة ولكنك قد تحتاج إلي تعلم الفوتوشوب لأنك قد تستخدمة في العديد من الصور التي سوف تقوم بنشرها .  

٦ – عمل فيديوهات علي اليوتيوب

إذا كنت شخص تتمتع بالفكاهة وخفة الظل فيمكنك أن تقوم بعمل قناة علي اليوتيوب وتقوم بنشر الفيديوهات المضحكة تلك الفيديوهات تجلب ملايين الزوار وبالتالي تربح آلاف الجنيهات شهرياً من خلال الإعلانات ومن أمثلة الأشخاص الذين برعوا في العمل في مجال الفيدوهات علي اليوتيوب شادي سرور ، أحمد رأفت والعديد من الأشخاص الأخرين وهذا النوع من العمل لا يحتاج لمجهود أو تعب ويمكنك أن تمارسة وأنت في المنزل .  

٧ – التسويق

بعض الشركات تحتاج إلي تسويق بضاعتها وتجد الحل في طلب أشخاص لتسويق البضائع ولكن كيف ستقوم بالتسويق وأنت في المنزل ، الجميع يعتقد أن التسويق مثل ما كان في الماضي وهو أن تمر علي الناس لتبيع لهم المنتجات ولكن في عصرنا الحالي يمكنك أن تعمل في التسويق وأنت في منزلك عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي .   في النهاية لاتيأس فيجب أن تظل تبحث عن وظيفة وعمل ليس من الضروري أن تعمل بشهادتك إبدأ فقط بأي عمل وسوف يوفقك الله طالما أنك تجتهد وإذا أردت أي إستفسار يمكنك ترك تعليق بالأسفل .

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى