التخطي إلى المحتوى

الكركدية وفوائدة المُذهلة – الكركدية من الأعشاب المفيدة وله العديد من الفوائد ولكن الفائدة السحرية للكردية هي علاجة الضغط المرتفع، دارت العديد من الدراسات حول الكركدية وقدرتة علي خفض ضغط الدم المرتفع، وتمت مقارنتة بالعديد من أدوية الضغط المتواجدة في الأسواق، ومن أشهرهم الكابوتين.

وجد الدارسون أن الكركدية يُعطي نفس المفعول الذي يُعطية الكابوتين، ولكن الكركدية أفضل لعدم وجود أي آثار جانبية من تناولة.

الكركدية وفوائدة المُذهلة

لا يقتصر فائدة الكركدية علي علاج الضغط المرتفع للدم ولكن له العديد من الفوائد المختلفة والتي سوف نذكرها حتي يعلم الجميع فوائد الكركدية المتعددة، ومن فوائد الكركدية المختلفة.

١ – الكركدية خافض جيد للحرارة المرتفعة في الجسم، كما أنه يعمل علي حفظ السوائل في الجسم، لذلك ينمو الكركدية في السودان والدول شديدة الحرارة حتي يساعدهم علي تقليل حرارة جسمهم وترطيب الجسم.

٢ – الكركدية مُضاد حيوي طبيعي بعيداً عن المضادات الحيوية الصناعية، فهو يعمل علي الحماية من نزلات البرد واللوز والنزلات الشعبية، ويكون الكركدية أكثر فائدة كمضاد حيوي في الأعمار الصغيرة.

٣ – الكركدية هو منجم لفيتامين سي، لذلك فهو يحمي من نزلات البرد ويُساعد علي بناء مفاصل الجسم وحماية الشرايين وتقوية اللثة كما أنه يُساعد علي علاج الأنيميا.

٤ – بما أن الكركدية مُنشط فعال للدورة الدموية فهو بالتالي مُنشط جنسي قوي، فعندما تكون الدورة الدموية نشطة، تكون القدرة الجنسية أكثر فعالية.

٥ – يحتوي الكركدية علي العديد من مضادات الأكسدة التي تُساعد الجسم في محاربة الجذور الحرة وتقوية المناعة، كما أنه يقي من إلتهاب العظام والمفاصل والسرطانات وأمراض القلب، ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة.

٦ – الكركدية يعمل علي تنشيط العصارة الصفراوية فهو مُدر لها كما أنه يقوم بتنشيط الكبد، ووظيفة العُصارة الصفراوية أنها تهضم الدهون، لذلك فالكركدية صحي ومفيد بعد تناول الطعام الدسم.

٧ – الكركدية مُدر للبول لذلك فهو جيد بعد الأكلات المالحة مثل الفسيخ وغيرها، كما أنه الكركدية طارد للبلغم لذلك فهو جيد لكل مُدخن.

كيف تتناول الكركدية

هناك العديد من الآراء في تناول الكركدية، فالبعض يُحب الكركدية مغلي والبعض يُفضله منقوع في الماء البارد.

أغلب الناس يُفضلون الكركدية منقوع لأنه عندما تقوم بغلية يكون فية طعم بسيط من المُر، قد يكون غير ملحوظ لعامة الناس.

ولكن إذا تناولت الكركدية بارد أو ساخن، مغلي أو منقوع سوف تستفيد من فوائد الكركدية كاملة.

نصائح قبل تناول الكركدية

  • يجب عدم الإفراط في تناول الكركدية بكميات كبيرة والإعتدال في شربة، فأي شئ يزيد عن حدة يكون ضار، حيث أثبتت بعض الدراسات أن تناول الكركدية بكميات كبيرة يؤدي إلي تليف الكبد.
  • ممنوع تناول الكركدية للنساء الحوامل، والنساء المُرضعات ولو حتي بكميات صغيرة.
  • كل من يُعاني من داء السكري والضغط يجب الحرص جيداً من تناول الكركدية، وعدم شربة بكميات كبيرة حرصاً علي تنظيم الضغط وعدم هبوطة دائماً.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *