المرأة

كيف تجعل إبنك يتعلم الإعتماد علي نفسة

كيف تجعل إبنك يتعلم الإعتماد علي نفسة كيفية تربية الابناء الاعتماد على النفس للأطفال تعليم الأولاد الاعتماد على النفس طرق صحيحة لتربية الأبناء والفتيات.

اعتماد الابن علي النفس

الاعتماد علي النفس

تربية الأبناء شئ مهم للغايه ، فأنت كأب مسئول عن إعداد إبنك وأنتم كآباء مسئولين عن إعداد مجتمع كامل ، لذلك يجب أن نتعلم تربية أبنائنا بطريقة صحيحة ، علينا أن نتعلم كيف نجعل أبنائنا يعتمدون علي أنفسهم فبدلاً من أن نخرج جيل عاله علي المجتمع ، نخرج جيل واعي وقوي ويستطيع ان يعتمدوا علي أنفسهم في حياتهم .

كيف تعلم إبنك الإعتماد علي نفسة

عليك أن تجعل إبنك يعتمد علي نفسه ، لا تكون أنت المتحكم في حياته يجب أن يتعلم كيف يختار هو وكيف يقرر ومتي يفعل هذا ومتي لا يفعل وإليكم نصائح يجب أن تتبعوها حتي تجعلوا أبنائكم يعتمدون علي أنفسهم .

1 – إجعليه يخطأ

لماذ لا تتركون للطفل الفرصه لكي يخطأ ، فمن لا يخطأ لا يتعلم ، يجب أن تسمحي له بالخطأ وبعد ذلك تعلميه أن ما فعله كان خاطئ ويجب أن لا يفعل ذلك مرة أخري .

2 – لا تخافي عليه أكثر من اللازم

الخوف علي الطفل أمر طبيعي وهي غريزة موجوده لدي الأب والأم ولكن يجب أن لا تبالغون في الخوف عليه إتركيه يخرج إلي الشارع ويتعرف علي هذا وذاك .

3 – التعرف علي الناس

إسمحي لطفلك وعلميه أن يتعلم زياره الأقارب يزور أعمامه وعماته وخالاته وكل أقاربة ، فسوف يتعلم كثيرا وسوف يكتسب العديد من المهارات عندما يتعرف علي الناس كما أنه سوف يصبح شخص إجتماعي .

4 – لا تغلقي عليه

الكثر من الاهالي تغلق علي أبنائهم في الصغر لا تخرج إلي فلان لا تصاحب فلان لا تتعرف علي فلان ، لا تخرج من المنزل ، لا تذهب إلي النادي ، لا تفعل كذا وكذا ، فينشأ الطفل في المنزل لا يعرف كثيرا عن الحياة ، وصدقوني عندما يصطدم بالحياة لن يعرف كيف يتعامل ، فعليكم أن تتركوا له الحرية في الخروج وهو بنفسه سوف يتعلم .

5 – إسمحي لة بالإختيار

علي إبنك أن يتعلم أن يختار هو بنفسه دون أن تتدخلوا أنتم ، عندما تذهبون إلي شراء الملابس إذا أعجبه شئ وأصر  عليه أحضروه له ، عندما يختار شئ خاطئ إنصحيه في البدايه وقدمي له الإرشادات ولكن لا بأس في أن يكتشف بنفسه أنه كان خاطئ .

6 – شاركيه في إتخاذ القرار

حاولي أن تشاركيه في الأشياء التي تريدين أن تفعليها ، حتي ولو كانت أشياء بسيطه ، مثلاً أين أضع زهرية الورد تلك هنا أم هنا وإفعلي ما قاله لك إبنك ، فيعلم أن قراره مهم .

7 – أرسلية ليحضر الطلبات

عليكي أن تقومي بإرساله ليحضر الطلبات من خارج المنزل لا تخافي عليه وإجعليه يتعلم كيف يخرج من المنزل ويحضر الأشياء ، وأنت أيها الأب لا تفعل له كل ما يريده إجعله هو يعتمد علي نفسه لا بأس في القليل من التعب لإبنك فصدقني كل هذا سوف يكون في مصلحته بعد ذلك.

في النهاية تربية الأبناء ليس بالأمر السهل وليس أيضاً بالأمر الصعب ، ولكن عليكم أن تكونوا عقلانيين في تريية أبنائكم ، عليكم أن تسمحوا لهم بالخطأ ، إتركوهم يخرجون من المنزل ويتعرفون علي الناس ويلعبون ويلهون ويتعلمون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى