الرجلالمرأةمعلومات

لماذا لم تطرح الفتاه الدليل

الشعور بالرفض أمر مؤلم للغاية، لكنه شعور طبيعي ويجب التعامل معه حتى لا يؤدي إلى ردود أفعال تؤذي الشخص الذي يستقبله الرفض العاطفي من أكثر الأنواع المعروفة وعدم التعامل معه وعلاجه يؤدي إلى العنف اللفظي وأيضًا الجسدي وربما يؤدي حتى إلى حوادث قتل وأسباب عدم قبول الرض كثيرًا استضافت الإعلامية رضوى الشربيني الطبيب النفسي الدكتور أحمد سويلم للحديث عن عدم قبول الرفض وأسبابه وكيفية التعامل معه، مع توضيح لماذا لم تطرح الفتاه الدليل لتجنب التعرض لأي عنف سواء كان لفظيا أو جسدية.

لماذا لم تطرح الفتاه الدليل

لماذا لم تطرح الفتاه الدليل
لماذا لم تطرح الفتاه الدليل

يتواجد العديد من الرجال لم يقبلون الفتيات لعدة أسباب وهنا يتساءل البعض أيضًا عن سؤال لماذا لم تطرح الفتاه الدليل وتكون الإجابة كالتالي:

  • قد يكون الأمر صعبًا جدًا على النفس، لكنه مهم أيضًا في رحلة الاستفادة من الرفض لا يعني الإحباط والاستسلام، بقدر ما يفتح المجال لإعادة النظر والتأمل والتفكير في دوافع الطرف الآخر للرفض ولماذا لم تطرح الفتاه الدليل وما هي الحلول العملية التي يجب أن تقدمها لتحويل طاقته العاطفية الرافضة إلى شيء مفيد.
  • إن الاعتراف بالرفض والرغبة التي قد يثيرها فيك للبدء من جديد، يجعلك تجمع في ذهنك قائمة بنقاط قوتك، لتؤكد عليها وتستثمرها في أول فرص يقول مارسيلوس إذا لم تكن معتادًا على الدفاع عن نفسك والتفكير في قيمة ما لديك، ووضعه على الطاولة عند الحاجة فإن الرفض سيعلمك الجلوس وإعداد ورقة والتحدث بفخر.
  • الرفض هو مفتاح التعلم من كل تجربة، وتحويلها إلى نقطة قوة  ربما لم تكن العديد من الفرص لتظهر لولا صدمة الرفض السلبية في كل مرة يتم رفضك فيها فهذا يعني أن شيئًا أفضل يجب أن يحدث يجعلك تعرف ما تريد، وما يمكنك تقديمه وما يجب أن تتركه خلفك وهذا استغلال لتجربة الرفض لتحمي نفسك من تكرارها مرة أخرى.
  • كما يتم التأكيد على أهمية الثبات وتجنب مشاعر القهر والتركيز على الأشياء التي تجلب السعادة ثم تقبل عواقب الرفض من حيث تعديل التوقعات، أو الاضطرار إلى الصبر لانتظار شيء ما الشيء المهم هو الاستمرار ودع كل رفض يقوي شجاعتك.

اقرأ أيضًا: لماذا لم تطرح الفتاة

كيف تتعامل مع رفض الفتاة لك

كيف تتعامل مع رفض الفتاة لك
كيف تتعامل مع رفض الفتاة لك

يتواجد عدة أساليب يمكن من خلالها التعامل مع رفض الفتاة ولماذا لم تطرح الفتاه الدليل إليك ومن أهم الأساليب كالتالي:

  • لا تحاول بالضغط على الفتاة التي قامت برفضك حتى لو كنت تعتقد أن لديك فرصة للحصول على موافقتها ومن الأفضل أن تترك لها مجالًا للتفكير، وتترك أيضًا مجالًا لنفسك لإعادة تقييم مشاعرك ومهما كانت أفكارك ومشاعرك عندما ترفضك الفتاة التي تحبها حاول إخفاءه والسيطرة عليه.
  • الانجذاب العاطفي والحب أمور معقدة، ورفض الفتاة التي تعجبك لا يعني أن المشكلة تتعلق بشخصيتك أو مظهرك ربما تراك شابًا وسيمًا وأيضًا جذابًا وذكيًا، لكن في نفس الوقت لست الشاب الذي يثير مشاعرها، فلا يجب أن تأخذ الأمر على محمل شخصي الرفض العاطفي يؤخذ على محمل شخصي.
  • من المهم أن تعبر عن قبولك للرفض بشكل مباشر وصريح، حتى لو شعرت بالألم وهذا أمر طبيعي يجب أن تخبر الفتاة التي ترفضك أنك تقبل الرفض وتحترم رغباتها ومشاعرها ليس فقط من أجل صورتك أمامها، بل سيكون ذلك مفيدًا يمكنك التغلب على ألم الرفض العاطفي بسرعة.
  • قد يقتلك الفضول لمعرفة سبب رفض الفتاة لك لكن ننصحك بعدم السؤال عن السبب، وترك الكرة في ملعبها إذا أرادت تبرير الرفض بنفسها السؤال عن سبب الرفض والحصول على الجواب لن يغير شيئا من طبيعة الرفض المؤلمة، وعلى الأغلب لن يحدث إجابة تقنعك أو ترضيك.

القبول بعد الرفض

القبول بعد الرفض
القبول بعد الرفض

قام دكتور احمد سويلم بتقديم العديد من النصائح وهي عندما يكبر الطفل أن يقوم بالتقبيل على الرفض وتكون هذه التربية بسبب أنه إنسان لديه من العواطف الذي يشعر من خلالها بالألم عندما يتم الرفض قد يواجه العديد من الصعوبات والرفض خلال حياته سواء كانت المهنية أو الاجتماعية ومن هذه النصائح كالتالي:

  • بعد الرفض، يجب على الأهل تقديم الدعم لأبنائهم وإخبار الابن بأنه مهم ومحبوب لدى أصدقائه وأن الرفض ليس نهاية الحياة يجب على الأب أن يتحدث مع ابنه إذا تعرض للرفض العاطفي وينصح بإعطاء الطرف الآخر حقه في القبول أو الرفض.
  • يجب أن تكون طريقة الرفض واضحة دون غموض أو إخفاء عدم قبول الرفض قد يكون بسبب عدم الوضوح أثناء الرفض، الطريقة الصحيحة للرفض هي أن تكون واضحًا من خلال الجلوس مع الطرف الآخر ويتم إبلاغه بالرفض أي كان السبب إن وجد.

المصادر:

لماذا لم تطرح الفتاه الدليل على براءة خالد في بيت الجيران – موثوق (mawthoq.org)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى