كيف تجعل اسلوبك في الكلام جميل وهادئ ومُقنع – كيف تكون مُقنع في كلامك

كيف تكون مُقنع في كلامك – أسلوب وطريقة الكلام هي نعمة وهبها الله لبعض الأشخاص، ومنعها من البعض، فتجد بعض الأشخاص يُجيدوا التحدث ولديهم لباقة في الحديث وقُدرة علي الإقناع حتي وإن كان علي خطأ، وتجد البعض الآخر يكون علي صواب ولكنة غير قادر علي إقناع الشخص الذي أمامة بكلامة، لذلك فالقدرة علي الإقناع هي نعمة كبيرة وهبها الله لبعض عبادة، وفي هذا الموضوع سوف نُجيب علي سؤالين مُتقاربين وهما كيف تجعل اسلوبك في الكلام جميل ومعسول وكيف تكون مُقنع في كلامك.

كيف تجعل كلامك جميل ومعسول

هناك بعض الأشخاص يكون كلامهم جميل، إذا جلست معهم في جلسة واحدة تجدهم يخطفوا قلبك بكلامهم الجميل والجذاب، وهُناك البعض الآخر تحدثنا عنهم في مقال سابق وهو الشخص (الدبش)، تجد الناس ينفرون من حديثة ولا يُحبون الحديث معة، وإن جمعهم حديث تجدهم يختصرون معة في الكلام وبالطبع الجميع يتمني أن يكون من الصِنف الأول معسول الكلام وإليكم الطريقة لكي تحصل علي محبة الناس من الكلام الجميل.

١ – الإبتسامة الدائمة المُصاحبة للحديث تجعل منك شخص جذاب وتجعل من تتحدث إلية مُستمتع بكلامك ومستمتع بإبتسامتك، كما أنك عندما تبتسم وانت تتحدث سوف يكون كلامك هادئ وجميل.

٢ – التحدث في حق الشخص الذي امامك بالخير ومدحة المدح الصادق، والتحدث عن المُميزات الموجودة به، وعدم التحدث الدائم عن العيوب الموجودة فية فجميعنا لا نخلو من العيوب.

٣ – عدم التحدث مع اي أحد بصيغة الأمر لأن الجميع يكرة أن يأمرة أحد بفعل اي شئ وإستخدم أُسلوب الطلب بدلاً منه.

٤ – الإنصات لمن يتكلم وسماعة جيداً وعدم مُقاطعتة أثناء حديثة، وبعد الإنتهاء تقوم بالرد علية برد مُناسب لحديثة وبطريقة مفيدة له.

٥ – حاول أن يكون كلامك مرح، فالشخص المرح يخطف القلب بحديثة أكثر من الشخص المُتذمت والغير مرح، فلا بأس بإلقاء النُكات والتحلي بروح الدعابة.

٦ – لا تتحدث عن نفسك كثيراً وتحدث مع الشخص الذي أمامك عن حياتة وعن تفاصيلها وأجعلة يشعر أنك مُهتم بتلك التفاصيل في حياتة.

كيف تكون مُقنع في كلامك

الإقناع في الكلام أمر في غاية الأهمية وهو صفة من صفات الشخص الناجح، لذلك إذا لم تكن تمتلك تلك الموهبة فيجب أن تعمل جاهداً لتحسين مُستواك وقدرتك علي الإقناع وإليكم أهم النصائح لتكون شخص لدية قدرة إقناع كبيرة.

١ – إكتسابك للحب من الشخص الذي أمامك سيكون اول خطوة لتنمية قُدرتك علي الإقناع وتستطيع أن تكتسب حُب الشخص الذي أمامك بطرق بسيطة مثل الإبتسامة أو إلقاء نكتة او غيرها من الطُرق.

٢ – عدم التحدث في شئ غير مُلم بكل جوانبة، فعندما تُريد أن تقوم بإقناع شخص بشئ مُعين فيجب أن تكون أنت علي علم كامل بهذا الشئ الذي تتحدث عنه.

٣ – ترتيب الأفكار قبل التحدث بحيث يظهر كلامك وأفكارك بشكل مُنسق، هذا الأمر يُساعد كثيراً علي زيادة الإقناع.

٤ – ضرب الأمثال والتشبيهات هو أمر يجعل الذي أمامك مُقتنع بكلامك تمام الإقتناع، وهذا إن أحسنت إختيار التشبية والمثال المُناسب للموضوع الذي تتناقشون فية.

٥ – تقديم البراهين والإثباتات من خلال المواقع الموثوقة أو الكُتب أو التجارب العملية التي لا تدع شك وتزيد من قدرتك علي الإقناع.

٦ – مُراعاة سن الشخص الذي تتحدث معة، فعندما تتحدث مع طفل صغير يجب أن يكون كلامك مُبسط وكلماتك سهلة ومفهومة وواضحة، ومع الشخص الكبير يجب أن تكون كلماتك بها وقار ومراعاة لسن الشخص الذي تتحدث معة.

٧ – لغة الجسد هي عامل مُساعد للإقناع، فحركات اليد وتعابير الوجة تجعل الشخص الذي أمامك مُستعد لتقبل كلامك بشكل أكبر من التحدث فقط، لذلك حاول أن تتعلم أكثر عن لغة الجسد وتستخدمها في حديثك.

٨ – الثقة بالنفس مُهمة لكي تُقنع شخص بكلامك، فإذا لم تكن واثق من نفسك فسوف يكون كلامك غير مُقنع حتي وإن كان كلامك صحيح، ومن المُمكن إذا كنت واثق من نفسك أن تُقنع شخص بكلامك حتي وإن كان خاطئ.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى