التخطي إلى المحتوى

التسوق عبر الانترنت

الشراء من علي الإنترنت – تغيرت وسائل الشراء في هذا العصر عن وسائل الشراء التقليدية فاليوم يُمكنك أن تشتري كل شئ تريدة وأنت في المنزل وعلي سريرك وذلك عن طريق الشراء من من علي الإنترنت ، وبالطبع الشراء من علي الإنترنت له مميزات ولة عيوب .

مميزات الشراء عبر الإنترنت

أفضل مميزات الشراء عبر الإنترنت هو توافر العديد من السلع عبر المواقع التي تقدم تلك الخدمات ، ويمكنك أن تشتري وأنت في المنزل وعلي سريرك ، والسلعة التي تطلبها تصل إلي منزلك دون أي مجهود يُذكر .

عيوب الشراء من علي الإنترنت

أما بالنسبة للعيوب التي قد تواجهك من الشراء عبر الإنترنت هو أن بعض المواقع تكون وهمية وعند شرائك من تلك المواقع تقوم بالقرصنة علي حسابك وسرقة كل الأموال الموجوده في بطاقتك الإتمانية أو حسابك البنكي ، ولكن حل تلك المشكلة سهل وبسيط ويتلخص في التالي .

نصائح عند الشراء من علي الإنترنت

١ – لا تقوم بالشراء الا من المواقع المشهورة والتي جربها العديد من الأشخاص وأثبتوا أن ذلك الموقع جاد ، ولا يقوم بالسرقة ، ويقدم إلي العميل خدمة مميزة ، من تلك المواقع ، علي بابا ، سوق .كوم ، امازون.

٢ – لا تعطي بيانات بطاقتك لأي أحد مهما كان حتي لو كان المندوب الذي أرسلة الموقع إليك .

٣ – عند شرائك لأي منتج لا تُخدع بالصورة الموجوده فدائماً ما يقدم المواقع التي تبيع علي الإنترنت صور غير حقيقية لذلك عليك أن تقرأ بيانات المنتج الذي تريد شراؤة .

كيفية الشراء من علي الإنترنت بطرق مختلفة

١ – الشراء عن طريق بطاقة الإئتمان – credit card

الطريقة الأشهر في الشراء عبر الإنترنت هو الشراء عن طريق بطاقة الإئتمان ، وبطاقة الإئتمان هي بطاقة تحصل عليها من البنك وتقوم بوضع الأموال بها ، وإذا أردت أن تقوم بالشراء من علي الإنترنت فإنك تقوم بإدخال رقم بطاقة الإئتمان الخاص بك ، وأيضاً تقوم بكتابة رقم موجود في ضهر البطاقة للتعرف أكثر إليكم .
شرح طريقة الشراء من علي الإنترنت ببطاقة

٢ – الشراء من علي الإنترنت بالبطاقة الدفوعة prepaid card

سوف نقدم لكم أشهر البنوك التي تقدم خدمة الشراء بالبطاقة المدفوعة وهم البنك الأهلي ، البنك العربي الأفريقي ، بنك مصر ، التجاري الدولي ، قطر الوطني ، كريدي أجريكول ، إمارات دبي الوطني ، ويمكنك الشراء من البطاقات المدفوعة مقدماً سواء كانت ماستر كارد – master card ، أو فيزا – visa .

٣ – الشراء من علي الإنترنت عن طريق كاش يو – cashU

يقدم لكم خدمة كاش يو طريقة جديدة للدفع والشراء عبر الإنترنت تلك الطريقة قد أعجبت البعض بينما العديد من الأشخاص لا يُفضل الشراء عبر الإنترنت عن طريق كاش يو ، إليكم شرح طريقة الشراء من علي الإنترنت بإستخدام كاش يو من الرابط التالي .
الشراء بواسطة كاش يو – cash u

٤ – الشراء من علي الإنترنت عن طريق الدفع عند الإستلام

هناك بعض المواقع مثل موقع sheln يقدم خدمة الدفع عند الإستلام فأنت تقوم بطلب المنتج الذي تريدة ويتم شحنة وإرسالة إليك وعندما تقوم بإستلامة تدفع المقابل لمعرفة المزيد من الرابط التالي .
طريقة الشراء عن طريق الدفع عند الإستلام

٥ – الشراء عن طريق الشحن عبر الهاتف

من أجدد طرق الدفع التي ظهرت مؤخراً هو الدفع عن طريق شحن الهاتف وظهرت تلك الخدمة في ” فودافون كاش ” ، وهي طريقة سهلة وسريعة لإرسال وإستقبال الأموال ، وهي تقوم بالتضامن مع cib , البنك التجاري الدولي ، للمزيد من المعلومات من الرابط التالي .
طريقة الشراء بفودافون كاش

٦ – الشراء عبر تطبيق OLX

نطبيق اولكس المجاني هو طفرة جديدة في عالم الشراء عبر الإنترنت يُمكنك أن تشتري أي منتج سواء كان مُستعمل أو جديد عن طريق تطبيق اولكس ، حيث يتواصل الزبون مع البائع من خلال ذلك التطبيق ويتفقواً معاً علي عملية الشراء وكل هذا من خلال تطبيق olx فقط ، يمكنكم زيارة موقع كاش يو وتحميل التطبيق من الرابط التالي .
الشراء من علي اولكس

٧ – الشراء من علي الإنترنت عن طريق amazon, ebay

موقع إي باي ، وموقع أمزون من أشهر المواقع للشراء والبيع عبر الإنترنت حيث يمكنك أن تشتري أجهزة كهربائية أو سيارات وكل شئ تُريدة ، يربح العديد من الأشخاص مبالغ طائلة من خلال الشراء والبيع من خلال تلك المواقع وللمزيد من المعلومات من الرابط التالي .
الشراء والبيع من موقع amazon

٨ – الشراء عن طريق حساب الباي بال – pay pal

موقع الباي بال pay pall هو موقع أجنبي يتم من خلاله التعامل مع المواقع وشراء أي شئ تريدة والبيع أيضاً ، عدد مُستخدمين موقع باي بال يصل إلي حوالي ١٠٠ مليون مُشترك حول العالم ، وهذا يُدل علي سمعتة الجيدة ، يُمكنك عمل حساب باي بال عن طريق بطاقتك البنكية ، وبعد ذلك يكون جميع تعاملاتك علي الإنترنت عن طريق حساب الباي بال.

مواضيع مشابهة



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *