التخطي إلى المحتوى

اعلانات - Advertisement


صورة للهنود الحمر

معلومات عن الهنود الحمر

قد تكون سمعت من قبل عن الهنود الحمر أو السكان الأصليين للأمريكتين ، والذين تمت ابادتهم بعد إكتشاف كريستوفر كولومبوس ليأتي الرجل الأبيض ويحتل الأمريكتين ، ويقضي علي أغلب سكان القارتين ويفعل أكبر جريمة في تاريخ البشرية ، وسوف نتعرف في هذا الموضوع علي بعض المعلومات عن الهنود الحمر .

معلومات عن الهنود الحمر

  1. هذا الإسم خاطئ من كل النواحي ، فلا هم من الهنود ، ولا علاقة لهم باللون الأحمر ولقد تم تسميتهم بهذا الإسم لأن كريستوفر كولومبوس عندما اكتشف الأمريكتين لم يعرف أنه اكتشف قارة جديدة ولكنه اعتقد انه وصل الي الهند وأن هؤلاء هم الهنود ، وبعد ذلك اكتشفوا انها قارة جديدة فقاموا بتسميتهم بالهنود الحمر لتميزهم عن الهنود .
  2. الهنود الحمر لهم العديد من التسميات المتداولة منها ( السكان الأصليين – الهنود الأمريكان – الامريكان القدماء – الأمريكان الأصليين ) ولكن كل تلك التسميات خاطئة لأنهم موجودين قبل انشاء امريكا ، وأفضل إسم هو السكان الأصليين .
  3. يعيش الهنود الحمر الآن في قبائل بسيطة وغير متحضرة ، لهم عاداتهم وتقاليدهم التي ما زالوا محتفظين بها الي الآن ، ويعيشون في أماكن مختلفة من العالم ولكن نسبتهم في الولايات المتحدة الأمريكية لا تتجاوز ١.٥% من عدد السكان ، ويعملون في الزراعة وصيد الأسماك .
  4. في القرن ال ١٥ استقر الأوربيين في الأمريكتين ليقوموا بكل الجرائم التي يتخيلها التاريخ فاستولوا علي أراضيهم وجلبوا معهم الأوبئة الفتاكة كالسل، والطاعون، والتيفود ، والملاريا للقضاء على وجود الهنود الحمر ، كما أنهم عاملوهم مثل الحيوانات واستعبدوهم ، وقد كان عدد الهنود الحمر حين وصل كولومبوس من ٥٠ الي ٩٠ مليون شخص ، مات معظمهم من الأوبئة التي نشرها المستعمر .
  5. من أين أتي الهنود الحمر ؟؟ النظرية الأكثر شيوعا هى أن الهنود الحمر أتوا من شرق آسيا “من المناطق التى تضم الآن دولا من مثل الصين وكوريا الشمالية والجنوبية، عبر مضيق بيرينج الذى كان جسرا بريا خلال العصر الجليدى حين انخفض مستوى البحر، وتشير أدلة أنثروبولوجية وجينية وأثرية إلى أنهم هاجروا قبل عشرات آلاف السنين ، ثم هاجر هؤلاء عبر آلاف السنين جنوبا عبر كندا وانتشروا فى أنحاء أميركا الشمالية والوسطى والجنوبية.
  6. يعيش الهنود الحمر داخل محميات منعزلة في الأمريكتين وصل عدد هذه المحميات عام ٢٠١٠ الي ٣٣٤ محمية ، وداخل هذه المحمية يوجد تفريق بين القبائل التي اختلطت بالأوربيين والقبائل النقية التي لم يتزوج أحدهم من خارج القبيلة .
  7. الهنود الحمر هم أول من زرعوا التبغ واستنشقوة وعندما احتلهم المستعمر الأوروبي اخذوا هذة المادة منهم وجنوا منها ثروات مهولة.
  8. هناك قصة تحكي أن كولومبوس قام بتهديد الهنود انه سوف يقوم باخفاء القمر اذا لم يستسلموا ، فلم يصدقه الهنود الحمر ، وكان القمر بالنسبة لهم مثل الإله ، وكان الفلكيين قد أخبروا كولومبوس أن هناك خسوف سوف يحدث للقمر ، فعندما اختفي القمر ذهب الهنود الي كولومبوس يترجونه بأن يُعيد القمر اليهم ويفعلوا ما يريدة ، وبهذه الطريقة خسر الهنود الأمريكتين ، ولكن هذه القصه قد تكون غير حقيقية .


اعلانات - Advertisement


اعلانات - Advertisement

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *