التخطي إلى المحتوى

اعلانات - Advertisement


الهالات السوداء

الهالات السوداء التي تتكون حول العينين من أهم المشاكل التي قد يتعرض لها أي شخص ولها العديد من الأسباب منها الإرهاق في العمل ، وتسبب تلك الهالات السوداء الموجودة حول العين شكل غير محبوب فيه مما يجعل النساء يحاولون إخفاء تلك الهالات بالمكياج وكريمات الأساس وغيرها من الأشياء التي تخفي تلك الهالات السوداء ، وسوف نقدم لكم اليوم طريقة علاج تلك الهالات السوداء بطرق منزلية بسيطة ، وبخلطات طبيعية ، وقبل أن نعرف الخلطات المنزلية لعلاج الهالات السوداء ، سوف نتعرف علي أهم الأسباب لظهور تلك الهالات السوداء.

أسباب ظهور الهالات السوداء

هناك العديد من الأشياء والعادات السيئة والتي تكون السبب الرئيسي في ظهور الهالات السوداء من تلك الأشياء.

١ – السهر

السهر لفترات طويلة وعدم إعطاء الجسم حقة في النوم يؤدي إلي ظهور الهالات السوداء أسفل وتحت العينين.

٢ – الإرهاق

التعرض للتعب والإرهاق في العمل أو المذاكرة يؤدي إلي ظهور تلك الهالات السوداء خاصة إذا كان العمل يحتاج إلي جهد عقلي وبدني.

٣ – التغذية

إذا كان الجسم لا يحصل علي كمية كافية من الفيتامينات والحديد فقد يُصاب الشخص بالأنيميا والتي تُسبب تلك الهالات.

٤ – التدخين

من أسباب الهالات السوداء هو التدخين بشراهة ، لذلك دائماً ما تجد أسفل العين عند المدخنين أسود.

٥ – الإكتئاب

الحزن والإكتئاب من الأشياء التي تجعل الهالات السوداء تظهر حول العين.

الحلول الأولية للتخلص من الهالات السوداء

قبل أن نقدم لكم الخلطات الطبيعية التي سوف تخلصحكم من الهالات السوداء الي الأبد يجب ان تتبعوا بعض النصائح أولاً وهي.

  1. إعطاء الجسم حقه في النوم وعدم السهر.
  2. الإبتعاد عن التدخين والكحوليات قدر المستطاع.
  3. شرب كميات وفيرة من الماء طوال اليوم.
  4. الإبتعاد عن الإرهاق وتقسيم العمل بشكل يجعل الجسم يحصل علي راحته.
  5. التقليل من التعرض لأشعة الشمس.

خلطات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

والآن نُقدم لكم أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج الهالات السوداء كل ما عليكم فعلة أن تختاروا الخلطه الأفضل لكم وتستمروا علي تلك الخلطه بشكل مستمر لمدة شهر علي الأقل ، ويجب أن يكون بشكل مستمر ، إذا حدث تحسن فتستمر في الخلطة التي تضعها ، وإذا لم يحدث تحسن بعد شهر تقوم بتجربة وصفة أخري ، واليكم أفضل الخلطات للتخلص من الهالات السوداء.

١ – الطماطم

الطماطم مفيدة جداً للبشرة ولها القدرة علي تفتيح البشرة بدرجة كبيرة ويمكنكم عمل خلطة للتخلص من الهالات السوداء بإستخدام الطماطم واليكم الطريقة.

الطريقة : ملعقة من عصير الطماطم مع نصف ملعقة من عصير الليمون وتقومي بتقليبهم جيداً ، وبعد ذلك يتم وضع الخليط علي الهالات السوداء لمدة ١٠ دقائق ، ويفضل عمل تلك الخلطة مرتين يومياً.

٢ – الخيار

الخيار من أشهر الأشياء التي تُستخدم لتفتيح البشرة ، كما أنه يعمل علي تبيض البشرة والتخلص من الهالات السوداء واليكم طريقة إستخدام الخيار للتخلص من الهالات السوداء.

الطريقة : هناك طريقتين الأولي أن تقومي بتقطيع الخيار ووضعها مباشرة علي مكان الهالات السوداء ، والطريقة الثانية أن تقومي بعمل عصير الخيار وخلصة مع الليمون ، ووضع الخليط علي العين ، يتم عمل هذة الخلطة مرتين يومياً.

٣ – زيت اللوز

من الزيوت المفيدة للبشرة والذي يحافظ علي جمال البشرة ونضرتها هو زيت اللوز وهو مفيد جداً للتخلص من الهالات السوداء الموجودة حول العين خاصة في البشرة الحساسة.

الطريقة : تقومي بدهن الجزء الموجود به الهالات السوداء بزيت اللوز قبل النوم مباشرة ، واذهبي الي النوم وعند الإستيقاظ تقومي بغسل وجهك بالماء البارد ، تقومي بوضع زيت اللوز يومياً قبل نومك للتخلص من الهالات السوداء.

٤ – ماء الورد

ماء الورد يحتوي علي عناصر مفيدة للبشرة وتعمل علي تجديد الجلد وإخفاء الهالات السوداء الموجودة تحت العينين.

الطريقة : تقومي بإحضار قطع من القطن ووضعها في ماء الورد حتي يمتص القطن كمية من الماء ، بعد ذلك تقومي بوضعها علي أماكن الهالات السوداء لمدة ربع ساعة ومرتين يومياً.

٥ – البطاطس

قد تتعجب عندما تعلم أن البطاطس أيضاً مُفيدة للتخلص من الهالات السوداء وسوف نقدم لكم وصفة تُساعد علي التخلص من الهالات السوداء بإستخدام البطاطس.

الطريقة : هناك طريقتين الأولي أن تقومي بوضع قطع البطاطس علي العينين مباشرة ، والطريقة الثانية أن تقومي بعصر البطاطس والحصول علي العصارة وبعد ذلك تقومي بوضع قطنة بها وتضعيها علي عينيك مرتين يومياُ ولمدة ١٥ دقيقة.

٦ – الليمون

الليمون مليئ بالعناصر الهامة والفيتامينات خاصة فيتامين c والذي يعمل علي زيادة جمال البشرة.

الطريقة : تقومي بعصر الليمون المركز في كوب وتقومي بوضع القطنه في الليمون وبعد ذلك تضعيها علي مكان الهالات السوداء لمدة ١٥ دقيقة.

٧ – جوز الهند

تدخل الزيوت الموجودة في جوز الهند في العديد من علاجات البشرة والشعر ، فزيوت جوز الهند بها العديد من المواد المفيدة للبشرة كما أنها تعمل وتساعد علي التخلص من الهالات السوداء.

الطريقة : تحصلي علي زيوت جوز الهند جاهزة من العطار وتقومي بدهنة علي المنطقة الموجود بها هالات سوداء مرتين يومياً وكل مرة تدوم لمدة ١٠ دقائق.


اعلانات - Advertisement


اعلانات - Advertisement

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *