الرئيسية / معلومات / فائدة كلاً من ( الرموش – الجفون – الدموع ) لعين الإنسان

فائدة كلاً من ( الرموش – الجفون – الدموع ) لعين الإنسان


اعلانات - Advertisement


عين الإنسان هي آيه من آيات خلق الله ، وقد وقف العلماء طويلاً حول دقة وروعة تصميم العين ، التي دائما ما تثبت أن لهذا الكون خالق عظيم أبدع في كل شئ ، وعندما نأتي للعين نجدها في غاية التعقيد من الداخل ، ولكن تلك العين معرضة مباشرة للعوامل الجوية والتي قد تضر بتلك العين ، لذلك جعل الله علي العين حُراس لحمايتها ، هؤلاء الحُراس هم الرموش والجفون والدموع وسوف نعرف فائدة كل منهم لعين الإنسان .

فائدة الجفون لعين الإنسان :-

الجفن هو غطاء جلدي وظيفتة حماية العين من الأتربة وغيرها ، فعندما تقوم بإغلاق جفونك فإن عينك تكون قد أصبحت في أمان من اي أتربة ويغطي عين الإنسان جفن سفلي وآخر علوي ، كما أنها تقوم بحفظ عين الإنسان وهو نائم عن طريق إغلاقها علي العين .

فائدة الرموش لعين الإنسان :-

اول فائدة للرموش هي أنها تقوم بإعطاء العين شكل جميل وجذاب ، خاصة في النساء فالرموش لها شكل جميل وجذاب
والفائدة الأُخري هي حماية العين من الأتربة التي قد تسقط في العين ، فأي أتربة قد تتسلل الي العين تقوم الرموش بمنع وصولها الي العين ، ولكن قد يمر جزء من الأتربة الي العين ، فهنا يأتي دور الدموع للتخلص منها .

فائدة الدموع لعين الإنسان :-

قد يتسرب بعض الأتربة الي عين الإنسان فيأتي دور الدموع التي تقوم بتنقيه العين وازالة أي اتربة او ميكروبات ، حيث تحتوي الدموع علي أملاح هذة الاملاح مهمتها قتل الجراثيم والميكروبات وتنقية العين بشكل مستمر ، والدموع لها فائدة أُخري وهي التخلص من الضغط النفسي الذي قد يتعرض له أي شخص في أي وقت .

شاهد أيضاً

طريقة تربية الكلاب وأهم النصائح لتربية كلب في منزلك

اعلانات - Advertisement الكلاب من الحيوانات التي تُعطي روح جميلة للمنزل وتضيف المرح الي المنزل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *