معلومات

فائدة كلاً من ( الرموش – الجفون – الدموع ) لعين الإنسان

عين الإنسان هي آيه من آيات خلق الله ، وقد وقف العلماء طويلاً حول دقة وروعة تصميم العين ، التي دائما ما تثبت أن لهذا الكون خالق عظيم أبدع في كل شئ ، وعندما نأتي للعين نجدها في غاية التعقيد من الداخل ، ولكن تلك العين معرضة مباشرة للعوامل الجوية والتي قد تضر بتلك العين ، لذلك جعل الله علي العين حُراس لحمايتها ، هؤلاء الحُراس هم الرموش والجفون والدموع وسوف نعرف فائدة كل منهم لعين الإنسان .

فائدة الجفون لعين الإنسان

الجفن هو غطاء جلدي وظيفتة حماية العين من الأتربة وغيرها ، فعندما تقوم بإغلاق جفونك فإن عينك تكون قد أصبحت في أمان من اي أتربة ويغطي عين الإنسان جفن سفلي وآخر علوي ، كما أنها تقوم بحفظ عين الإنسان وهو نائم عن طريق إغلاقها علي العين .

فائدة الرموش لعين الإنسان

أول فائدة للرموش هي أنها تقوم بإعطاء العين شكل جميل وجذاب ، خاصة في النساء فالرموش لها شكل جميل وجذاب.
والفائدة الأُخري هي حماية العين من الأتربة التي قد تسقط في العين ، فأي أتربة قد تتسلل الي العين تقوم الرموش بمنع وصولها الي العين ، ولكن قد يمر جزء من الأتربة الي العين ، فهنا يأتي دور الدموع للتخلص منها .

فائدة الدموع لعين الإنسان

قد يتسرب بعض الأتربة الي عين الإنسان فيأتي دور الدموع التي تقوم بتنقيه العين وازالة أي اتربة او ميكروبات ، حيث تحتوي الدموع علي أملاح هذة الاملاح مهمتها قتل الجراثيم والميكروبات وتنقية العين بشكل مستمر ، والدموع لها فائدة أُخري وهي التخلص من الضغط النفسي الذي قد يتعرض له أي شخص في أي وقت .

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى