الرئيسية / Uncategorized / ما معني أن يكون شخص نباتي ولماذا يصبح الشخص نباتي

ما معني أن يكون شخص نباتي ولماذا يصبح الشخص نباتي


اعلانات - Advertisement


نباتي

كثيراً ما نسمع في التلفزيون عن الشخص النباتي ونري في عده أفلام بعض الأشخاص الذين يتم تقديم اللحوم إليهم فيرفضون تناول اللحوم معللين ذلك أنهم نباتيين لا يأكلون اللحوم ، فمن هو الشخص النباتي وما هو فوائد وأضرار أن يصبح الشخص نباتي .

من هو الشخص النباتي :-

الشخص النباتي هو الشخص الذي يمتنع عن أكل اللحوم بكل أنواعها سواء كانت لحوم مواشي أو دواجن أو حتي أسماك ، وينقسم النباتيين إلي العديد من الأنواع بعضهم يمتنعون عن كل ما يخرج من الحيوانات من بيض ولبن وخلافة وبعضم يتناولون البيض ويمتنعون عن اللبن وبعضهم يفعل العكس ، ولكن المتفق عليه في جميع طوائف النباتيين هو الإمتناع عن أكل اللحمه بكل أشكالها .

لماذا يصبح الشخص نباتي :-

هناك العديد من الأشياء التي تدفع البعض إلي أن يُصبح شخص نباتي ويبتعد عن أكل الحيوانات وكل شئ بها روح ومن تلك الأشياء .

١ – الدافع الأخلاقي :-

يشعر البعض بتأنيب الضمير كونه قتل روح خلقها الله وأنه بذلك أصبح شخص مفترس مثله مثل الذئب أو الأسد الذي يهجم علي فريسته من أجل أن يأكل لحمها فيبتعد عنها بسبب هذا الدافع الأخلاقي .

٢ – دافع ديني :-

في الهند وبعض البلاد التي تعبد البقر يمتنعون نهائياً عن تناول اللحوم فهو محرم عليهم أن يذبحوا البقرة فكيف يأكلون لحومها لذلك فمعظم طعامهم علي النبات .

٣ – دافع صحي :-

البعض يحدث له مرض مثل النقرس فيمتنع عن أكل جميع اللحوم بكل أنواعها فلا يصبح أمام هذا الشخص إلا أن يصبح نباتي ويعتمد في طعامه علي النبات .

٤ – دافع جمالي :-

البعض يفعل ذلك لكي يحصل علي جسد متناسق فيبتعد عن تناول اللحوم بكل دهونها وبروتناتها ويكتفي بالأكل النباتي الخفيف .

فوائد أن يصبح الشخص نباتي :-

هناك من يؤيد النظام النباتي لأنه مفيد للجسم من عده نواحي ولكن هناك أيضاً من يعترض لان هذا النظام يمنع العديد من العناصر الهامه للجسم ومن أهم الفوائد من أن يصبح الشخص نباتي هو الحصول علي جسد متناسق والتمتع بصحة جيده إذا كان الشخص يعرف كيف يعوض النقص من عدم تناول اللحوم ولكن في بعض الأحيان تكون الأضرار أكثر من الفوائد .

أضرار أن يصبح الشخص نباتي :-

أما عن أضرار أن يصبح الشخص نباتي فهي كثيرة ويجب علي أي شخص يريد أن يصبح نباتي أن يسير علي نظام معين ويستشير الطبيب قبل هذا ، فممنوع علي الأطفال أن يكونوا نباتيين فعظامهم ما زالت في حاجه إلي الكالسيوم وغيرها من المكونات الموجوده في اللحوم والألبان ، والمرأة الحامل عليها أن تتناول اللحوم والألبان لتعتني بجسمها وصحتها في تلك الفترة ، كما أن عدم تناول اللحوم قد يسبب الأنيميا فما هو الحل لكي يكون الشخص نباتي ويحصل علي الفوائد ويبتعد عن الأضرار .

يجب علي كل شخص يُريد أن يصبح نباتي أن يعتدل في تناول طعامه وأن يتناول المكملات والمغذيات أو الأفضل أن يتناول كميات قليلة من اللحوم ولا بأس في كوب لبن يومياً ويجب أن يتناول الخضروات وغيرها وأن يستشير الطبيب من قبل أن يبدأ في ذلك ليعلم إن كان جسمه يتحمل هذا أم لا يستطيع

شاهد أيضاً

طريقة تربية الكلاب وأهم النصائح لتربية كلب في منزلك

اعلانات - Advertisement الكلاب من الحيوانات التي تُعطي روح جميلة للمنزل وتضيف المرح الي المنزل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *