الرئيسية / Uncategorized / 10 علامات تدل علي أنك تتعرض لضغط نفسي وعصبي

10 علامات تدل علي أنك تتعرض لضغط نفسي وعصبي


اعلانات - Advertisement


علامات اذا كانت لديك فانت تمر بحالة نفسية سيئة

الضغط النفسي من أكثر الأشياء التي يتعرض لها الناس بسبب ظروف الحياة التي أصبحت صعبة وبسبب المشاكل التي تحدث من حولنا ، كل تلك الأشياء تؤثر علينا تأثير سلبي وتجعلنا تحت ضغط عصبي ونفسي ، وهذا الضغط من الأشياء التي يجب أن يتم علاجه في أسرع وقت ، لذلك سوف نقدم لكم علامات تدل علي أنكم أو أبنائكم تتعرضون لضغوط عصبية .

علامات تدل علي أنك تحت ضغط نفسي :-

١ – عدم التركيز :-

الشخص الذي يتعرض  لضغوط عصبية أو نفسية تجد قدرتة علي التركيز منخفضة جداً فتحدثة أنت في موضوع ما لتجده يتكلم في شئ آخر أو غير منتبة ، او تجد أحد يتكلم معك وبعد إنتهاء المحادثة لا تتذكر ما قاله لك .

٢ – الذاكرة الضعيفة :-

تؤثر الضغوط العصبيه والنفسية علي الذاكرة ، فأنت كلما أردت أن تحفظ شئ تتذكر موضوع معين يشغل عقلك فتجد تشتيت في الإنتباه فيصعب عليك الحفظ ، وتجد أنك أصبحت تنسي بصورة كبيرة وغير معتادة .

٣ – سرعة الغضب :-

من علامات الضغط النفسي والعصبي أن يُصبح الشخص سريع الغضب ولا يتحمل الكلام من أحد وكلما تكلم يعلو صوته في النقاش ، وأي موقف بسيط يحدث تجده يثور وينفعل برغم أن الموقف لا يستحق كل هذا .

٤ – حركات لا إرادية :-

الشخص الذي يتعرض لمشاكل في حياتة أو ضغوط نفسية وعصبية تجده يفعل بعض الحركات الاإرادية مثل أكل أظافرة أو نتف شعرة او طرقعة الأصابع او حركه اليدين بصورة مستمرة ، فهو لديه قدر كبير من الطاقة يُريد أن يُخرجها .

٥ – البكاء أو الجمود :-

بعض الأشخاص عندما يمرون بحالة عصبية سيئة تجدهم يفرغون تلك الطاقة السلبية في البكاء ، والبعض يظل يتحمل المزيد من الضغوط العصبية والنفسية دون أن يبكي ويظل يكتم في داخلة وهذا الشخص يكون عُرضة للأمراض فعليك أن تبكي وتشكي همومك لشخص مقرب ولا تكتم داخلك .

٦ – إضطراب النوم :-

تجد هذا الشخص يعاني في نومه فلا يستطيع أن ينام بشكل مستمر فكل مده يستيقظ من نومة ، وحتي إن نام تجد نومه به تعب ومشقة ويصدر أصوات من أنفة ( شخير ) .

٧ – يحزن عند الفرح :-

تجده في وقت الفرح حزين فهو دائم التفكير في المشاكل التي تقابلة ويعلم أن الفرح مدتة قصيرة وسوف ينتهي .

٨ – لديه توقعات سلبية :-

إذا كنت أصبحت تري الأشياء التي أمامك جميعها سلبيه وتري الحياة أسود في أسود وتتوقع أن السئ قادم وتتمني الموت أكثر من قبل فأنت بهذا تمر بضغوط نفسية شديدة .

٩ – زيادة أو نقصان كمية الأكل :-

إذا لاحظت أنك تأكل بكميات أقل من المعتاد وأنك ليس لديك شهية للطعام وتأكل فقط حتي تعيش فأنت تمر بحالة نفسية سيئة ، والبعض الأخر عندما يتعرض لضغط عصبي تجدة يتناول الطعام بكميات كبيرة فيفرغ طاقتة المختزنة داخلة في تناول الطعام .

١٠ – ظهور بعض الأعراض :-

الضغط النفسي يؤدي إلي ظهور بعض الأعراض منها الصداع بصفة مستمرة ، تساقط الشعر ، آلام بالظهر ، إجهاد مستمر ، إرتفاع ضغط الدم ، همود وضعف .

كم علامة ظهرت لديك من العشرة علامات
إذا كانت أقل من ٤ فأنت في مستوي جيد

شاهد أيضاً

طريقة تربية الكلاب وأهم النصائح لتربية كلب في منزلك

اعلانات - Advertisement الكلاب من الحيوانات التي تُعطي روح جميلة للمنزل وتضيف المرح الي المنزل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *